24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. حقوقيون يطالبون بإعادة التحديد الغابوي أمام "جوْر الرعاة" بسوس (5.00)

  2. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  3. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  4. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  5. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الـODT تطالب بتحقيق في هدم رصيف مقهى

الـODT تطالب بتحقيق في هدم رصيف مقهى

الـODT تطالب بتحقيق في هدم رصيف مقهى

طالب الاتحاد النقابي المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل، السلطات المحلية ومجلس مدينة الرباط بالتحقيق في عملية هدم رصيف مقهى "jour et nuit" بالرباط، بداعي توسيع الطريق، دون علم مجلس مدينة الرباط.

وقال أحد أعضاء المنظمة الديمقراطية للشغل، إنّ مسؤولي بلدية الرباط لم يكونوا على علم بعملية هدم رصيف المقهى، مضيفا "نريد أن نعرف من هي الجهة التي أرسلت الجرافة التي هدمت رصيف المقهى".

إلى ذلك، قال بيان صادر عن الاتحاد النقابي المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل إنّ مقهى "ليل نهار"، يفوق عمر بنائها أزيد من 50 سنة وكان من روادها ملوك وأمراء ورؤساء دول وسياسيون وفنانون ورياضيون.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - ilyass الاثنين 24 فبراير 2014 - 05:37
Est ce que lorsque les autorités locales font leurs devoir de libérer la voir publique est anormal?
En suivant votre raisonnement on doit laisser les ferachas à l'avenue Mohamed IV à casablanca et dans toutes les villes et qu'ils ferment les routes , les automobilistes n'ont qu'à laisser leurs voitures et se déplacer à pieds
2 - rachid yazami الاثنين 24 فبراير 2014 - 09:10
Addi cherche malhonnêtement à montrer qu'il défend les intérêts des R'batis il est membre au conseil de la ville de Rabat et au lieu de montrer cette casquette il montre la casquette de L'ODT le sommet de l'opportunisme.il n' ya que l'UGTM, La CDT, , La FDT, L'UMT, ET L'UNTM ils ont la représentativité. laisser Monsieur Oulaalou tranquille par vous appartenez au même parti et vous l'attaquez
3 - البوزيدي ، شرعنة السطو؟ الاثنين 24 فبراير 2014 - 09:44
من أرسل الجرّافة لهدم رصيف مقهى ؟ أيا من كان فهو فاعل خير على كل حال . كم بودي أن تعمم العملية على كل مقاهي المغرب التي تحتل الملك العام بطريقة بلطجية وأمام أعين السلطات المحلية ، تلك السلطات نفسها التي تمنع مواطنين بسطاء من إجراء إصلاحات داخل منازلهم ، بل إنها تصدت وبحزم غير معهود لإصلاحات رئيس الحكومة داخل منزله ، لكنها لا تستطيع أن تمنع مَن تُقاسِمهم المال الحرام الذي يجْنونه من أرصفة راجلين منهم عجزة ومرضى ومسنون .
4 - REDONE الاثنين 24 فبراير 2014 - 10:46
ع يب و حرام هد شي واش لبلاد ما فيها قانون
5 - abo ayoub الاثنين 24 فبراير 2014 - 12:17
وما دخل النقابة في عمل اداري محض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النقابة عليها ان تدافع على حقوق العمال المنضوين لها ؟ لتحسين ظروف العمل . وترك السياسة للسياسيين.
6 - Ba Abdou الاثنين 24 فبراير 2014 - 13:33
من يحدث في بلادنا ؟ متى كان للنقابات أن تتدخل في شؤون الادارة ؟ ومن حرك هذه الجهة التي ظلت في سبات عميق، ولم ولن تحرك ساكنا عندما احتل الباعة المتجولون شارع محمد الخامس وشارع الحسن الثاني والعديد من الأوقة المتفرعة عن هذه الاخيرة لملأ الدنيا فسادا من ظاهرة استغلال الأرصفة "على عينيك أبن عدي"... وان لم تستح يا من يؤارون الفساد ففعفوا بنا ما شئتم حسب الله وعنم الوكيل، وهل للفساد والمفسدون أرضا تانية غير هذا الوطن لكي يعثوا فيه فسادا ؟
7 - admin الاثنين 24 فبراير 2014 - 13:56
نعم لقد كانت المقهى المذكورة قبلة لكل الأشخاص الذي ذكر الكاتب أو الصحفي لكن للأسف في السنين العشر الأخيرة تحولت إلى قبلة للسكرانين و الحشايشية والفساد و الداعرات و إعتراض الطريق من المتربصين للمخمورين ونشكر كل من ساهم في إقتلاع هذه الزهرة في الماضي و الشوكة في الحاضر وإعلمو أيها القراء أن المقهى إستغلت الملك العام لمدة 50 سنة لكون أصحابها لهم علاقات كما يقول بعض المستخدمين بها بأشخاص بوزارة الداخلية يكفى من الإستغلال سؤال يحيرني كم كان يدفع صاحب المقهى للدولة مقابل إستغلال 100 متر من الملك العام لمدة 50 سنة أظن أنه عوض أن يطلب التعويض ما زال في ذمته حق الإستغلال شيء مضحك
8 - بنجلون الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 09:42
هل اصبح الدفاع عن ٣٠ أسرة معرضة للتشرد جريمة في هذا الوطن نقابة تصدر بلاغا ترمي من ورائه حماية حقوق العمال وتسائل عن امر الهدم هل السلطة ام القضاء ؟ ام ان الخلفيات النقابية والسياسية في هذا الزمن الرديء هي المتحكمة كيف تجرش السلطات على تدمير مقهى وتقضي عليه بشكل نهائي لترمي ب٣٠ عامل وعاملة للشارع النقابة أصدرت بلاغها من اجل العمال وأراد رقم ٧ ان يكمم أفواه مناضليها فعليه التوجه للسلطة التي قامت بهده العملية خارج القضاء والله أنا هذا منكر وزمن المسخ
9 - عزيز الصحراء المغربية السبت 01 مارس 2014 - 00:07
يجب أن يعلم الاتحاد النقابي المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل(odt) كون السيد الوالي هو الآمر بالصرف بالنسبة لعاصمة مملكتنا المغربية الرباط وليس السيد رئيس المجلس البلدي(حالة الاستثناء).
أما القانون الجبائي فيما يخص المقاهي فهو يطبق على بيع المشروبات بحيث تحتسب القيمة الجبائية المحلية الواجب أداؤها سنويا على مجموع الدخل الاجمالي السنوي للمقهى وليس على استغلال الملك العام الذي يعتبر عمل عشوائي وغير قانوني.
لهذا فان هذا القرار بهدم كل بناء داخل الملك العام فهو صائب 100°/° وتتوفر فيه كل الشروط القانونية والشرعية من طرف الجهة المنفذة والتي تتماشى مع تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده والذي يتوخى من خلاله حفظه الله ورعاه القضاء على هذه الظاهرة العشوائية التي تسيئ الى جمالية ورونقة مدننا المغربية ومن ضمنها العاصمة الادارية الرباط.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال