24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مكناس على إيقاعات "الهيب هوب ويكاند"

مكناس على إيقاعات "الهيب هوب ويكاند"

مكناس على إيقاعات "الهيب هوب ويكاند"

جرى أمس الأربعاء افتتاح فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الوطني لـ"الهيب هوب ويكاند"بمكناس، الذي تنظمه، على مدى يومين، جمعية "أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر" تحت شعار "موهبتي مواطنتي" .

وتعرف هذه الدورة إجراء ست مسابقات وطنية في الفنون الحضرية، الأولى تهم صنف موسيقى " الراب" (فردي ومجموعات) ستتبارى خلالها ، لاحتلال المرتبة الأولى، 30 مجموعة تمثل مدن مكناس والعيون ومراكش وطاطا وأكادير والحسيمة والدار البيضاء والرباط وسلا وتمارة وفاس وتازة ووجدة والناظور وإفران وآزرو.

أما بخصوص المسابقات الوطنية الخمس (مسابقات الفردي) فتهم أصناف البوبينغ، ولوكينغ والهاوس، والكرامب، والإلكترودانس وذلك في إطار بطولة المغرب في هذا النوع من الفنون الحضرية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية والرشاقة البدنية وتعرف مشاركة 200 شاب وشابة يمثلون مختلف مدن المملكة.

وتميز اليوم الأول من هذه التظاهرة الفنية بإجراء إقصائيات في موسيقى "الراب" أو ما يعرف بفنون الشارع، أسفرت عن تأهل أربع مجموعات من أصل 30 مجموعة ستتنافس اليوم الخميس على احتلال المرتبة الأولى في هذا الصنف.

وتم أيضا ، في إطار المسابقات الوطنية الخمس الخاصة ببطولة المغرب في أصناف البوبينغ، ولوكينغ، والهاوس، والكرامب، والإلكترودانس (مسابقة الفردي فقط)، إجراء إقصائيات في ثلاثة أصناف وهي البوبينغ، ولوكينغ، والهاوس، أسفرت عن اختيار ثلاثة أبطال للمغرب في هذا النوع من الفنون الحضرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - شاب الجمعة 18 أبريل 2014 - 05:02
قلت مايدار ..أش هاد الثقافات لي ولت تجينا من عند الغرب لصقو فينا الفيس اوكلسو إضحكو علينا.قلولك الحضارة. أشمن حضارة دري ملابس حتى سمطة ديل سروال سليب طالع وسروال هابط. البارح جابولينا الميني بوط واليوم الهيبهوب غدا وقيلا شي حاجة عمرنا سمعنها...الله يحفض أوصافي..وكروش الحرام كيديرو مابغاو فهاد البلاد..
2 - Rachid الجمعة 18 أبريل 2014 - 09:35
الشباب في مدينة مكناس يريدون الشغل وليس إيقاعات الرابية والهيب هوب لان المتل المغربي يقول (الى شبعات الكرش تتقول للرأس غني ) ولهادا يجب على الدولة ان تشبع كروشنا وتم نقول لها نحن مستعدون للرقص بعدها
3 - elkrari الجمعة 18 أبريل 2014 - 11:02
أسفرت عن تأهل أربع مجموعات من أصل 30 مجموعة ستتنافس اليوم الخميس على احتلال المرتبة الأولى في هذا الصنف.
اليوم الخميس ؟
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال