24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | نقابيون يفضحون "الفساد" بعمالة الناظور‎

نقابيون يفضحون "الفساد" بعمالة الناظور‎

نقابيون يفضحون "الفساد" بعمالة الناظور‎

اعتبر المكتب النقابي لموظفي عمالة الناظور المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية بالاتحاد المغربي للشغل، أن ظروف عمل الموظف في مقر العمالة أو الملحقات الإدارية أو الباشويات أو الدوائر أو القيادات كارثي، ويؤثر سلبا على جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

واشتكى النقابيون في رسالة موجهة لعامل الإقليم المصطفى العطار (الصورة) من غياب شروط النظافة وتراكم النفايات داخل المكاتب الإدارية، وغياب المرافق الصحية، وغياب الأمن بملحقة العمالة التي سبق أن تعرضت لسرقة حواسيب من داخلها خلال فترة سابقة، كما تم التطرق لمعاناة الموظفين مع ضعف وسائل العمل الإدارية من أقلام وأوراق وحواسيب وطباعة، معتبرين أن سوء التسيير والتوزيع يجعل بعض الأقسام المحضوضة تتوفر على كامل الإمكانيات.

كما تحدثت الرسالة عن استعمال سيارات المصلحة واستهلاك البنزين في غير ما وجدت من أجله، معتبرين أن ذلك يعبر عن أوجه سوء التسيير بعمالة الإقليم، موردين أن بعض المحضوضين بقسم العتاد والميزانية يستغلون السيارات لقضاء حاجياتهم الشخصية من تسوق ونقل الأطفال الى المدرسة، و يعملون على تعبئة سيارتهم الخاصة ببنزين العمالة، مؤكدين على أن الحل الأمثل لوضع حد للوضع هو وضع السيارات داخل مرأب العمالة، ووضعها رهن إشارة الموظفين المرسلين في مهمات إدارية فقط.

وأعرب النقابيون عن استيائهم من تهميش الكفاءات بسبب نشاطهم النقابي، وانتظار بعض الموظفين صرف مستحقاتهم، معتبرين أن السبب يعود لتخبط قسم الميزانية والعتاد في التطبيق السليم لنظام التدبير المندمج للمصاريف،كما تم استعراض مشاكل مركز الاستثمار، وما يعانيه من خصاص في الموارد البشرية، والتأخر في صرف التعويضات القانونية على المردودية للموظفين.. وقد طالب المكتب النقابي من عامل الإقليم التدخل العاجل لتصحيح الوضعية التي اعتبروها شاذة و التدخل الصارم لتطبيق القانون ضمانا لحق الموظف والمرتفق في خدمات إدارية في المستوى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - Wzir الخميس 01 ماي 2014 - 11:38
De quels conditions de travail parlent-ils? Déjà faut se demander en premier lieu si ces fonctionnaires travaillent vraiment et si au moins ils sont présents dans leurs 'bureaux'. Faut d'abord parler de leur respect des citoyens avant de parler de leurs conditions du travail.
2 - موظف الخميس 01 ماي 2014 - 13:14
يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُوۤاْ إِن جَآءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوۤاْ أَن تُصِيبُواْ قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُواْ عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ
متي انضوى موظفوعمالة الناظولر لنقابة ما ؟ ما هاته إلا من ترهات رئيس المجلس سابقا والذي لا يزال يحن لكرسيه الذي فُرفر منه برغم طلاسم "الشوفات"و المنجمين وفاته أن يضبطه بالبراغي والمسامير كما يفعل الغير.
وأغلب ما هو مسرود أعلاة من عصارة حاقد يسعى دائما لإحتلال رئاسة قسم ومكره يحيل بيه وبين هذا. وهو ليس خفيا على أحد من نجواه ومحاوراته وشيطاناته يُهتدى إليه من غير أي تخمين..أستقيل طوعا إن هو نال مراده فهو ليس أهلا لأي منصب وخسارة الأجرة التي يقضمها دون عناء من يوم توظيفه.
يمكر والله خير الماكرين ولن ينفع إلا العمل الصالح
3 - أمين صادق الخميس 01 ماي 2014 - 13:20
أعرف موظفا من خيرة الأطر الإدارية التي أنجبتها المدينة، انتقل إلى عمالة إقليم الناظور بعدما أفنى شبابه وصحته بإحدى الجماعات القروية النائية التي صارت حاليا تابعة لإقليم الدريوش عقب إحداثه في السنوات الأخيرة.. الموظف المتحدث عنه يشهد له الداني والقاصي بدماثة الأخلاق، والنزاهة والكفاءة في العمل.. لكنه منذ انتقاله إلى الكتابة العامة لعمالة الناظور وهو يعاني من عدم تسوية وضعيته المالية، نتيجة سوء تدبير ملفه من طرف قسميْ الموارد البشرية، والميزانية.. علما أن ملفه الإداري لا تشوبه شائبة، وملف انتقاله مستوف لجميع الشروط والتدابير المسطرية.. لكن المشكلة تبقى في التسويف والمماطلة التي واجهت تسوية وضعيته المالية من طرف المسؤولين المذكورين.. وهو حاليا لم يتلقَّ أجرة منذ بداية السنة الجارية، مما أثر كثيرا على ظروفه المادية والنفسية لاسيما وأنه أب لثلاثة أطفال وله عدة التزامات...
فهل ستعمل الجهات المختصة على تدارك هذا الخلل في أسرع وأقرب أجل، أم أننا كمتعاطفين ومتضامنين مع الموظف المعني سنضطر إلى مؤازرته بشتى الوسائل الاحتجاجية المشروعة المتاحة، والتي ظل هوَ ينأى بنفسه عن اللجوء إليها...؟؟؟
سنرى !
4 - Ahmed Douzi الجمعة 02 ماي 2014 - 18:01
ان المشكل الخطير الذي يهدد عمالة اقليم الناضور و يسيء الى سمعتها هو استحواذ جماعة من الموظفين الغير المؤهلين على رئاسة المصالح منذ سنين عديدة اي منذ مجيء 5 او 6 من العمال و لم يتغيروا أبدا ما السر في ذلك ، بالاضافة الى استحواذ هم على الجمعيات و لجان الكفاءة المهنية و لجان الامتحانات و التصحيح ، و لجان التكوين ، و كل شيء ، لماذا هذا الاستغلال البشع ، هل تعدم العمالة موظفون الا هؤلاء ، بمعنى اخر منكم و إليكم يعني لا يستفيد الا من هو منهم او معهم و كل من هو ضدهم مصيره الإقصاء التام او قرار تعسفي و الأمثلة كثيرة فما على السيد العامل الا البحث و سوف يرى العجب العجاب و الكامن اغرب.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال