24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. أم لثلاثة أطفال تنهي حياتها في ظروف غامضة (5.00)

  2. مسيرة احتجاج تطالب بالحريّة لـ"معتقلي الحسيمة" من شوارع بروكسيل (5.00)

  3. النقد الدولي يرصد تضييع عدم الاندماج المغاربي 4 آلاف دولار للفرد (5.00)

  4. أكاديمية هوليوود تسحب تسليم "أوسكار الإشهار" (3.00)

  5. طنجة .. مطابخ Bulthaup الألمانية تصل المغرب (3.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | أزيد من 3 ملايير لبناء 4 مسابح بكلميم

أزيد من 3 ملايير لبناء 4 مسابح بكلميم

أزيد من 3 ملايير لبناء 4 مسابح بكلميم

تم تخصيص 31 مليون درهم لبناء وتهيئة أربعة مسابح للقرب بكلميم في إطار المخطط الجماعي للتنمية بالمدينة للفترة 2010 - 2015 وذلك لتعزيز البنيات التحتية لقطاع الشباب والرياضة على مستوى الاقليم.

وتعد هذه المسابح، التي بلغت أشغال إنجاز اثنين منها نسبا متقدمة، ثمرة اتفاقية شراكة تم التوقيع عليها خلال شهر مارس من السنة الماضية بين وزارة الشباب والرياضة ووكالة الجنوب وبلدية كلميم والمديرية العامة للجماعات المحلية لتعزيز مشاريع القرب المتوفرة بالإقليم وتمكين الشباب من ممارسة مختلف الأصناف الرياضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - وادنوني الخميس 08 ماي 2014 - 23:06
أبناء كلميم في غنى عن المسابح لأنهم أصلا يسبحون في البطالة
و يرجع الفضل الكبير الى المجلس البلدي الذي نهب الأخظر و اليابس
2 - lahcen الخميس 08 ماي 2014 - 23:10
4 مسابح بمدينة كلميم ياسلام... اظن انها بالماء المالح
وب3 ملايير +100مليون مزيان هذا من اجل اخواننا في تندوف لكي يستحمو بعد الرجوع انشاء الله . والسؤال هنا هل المسؤولين وعائلاتهم سوف يؤدون ثمن الدخول الى هذه المسابح...? محال...............................................
3 - موحا او تين غير الخميس 08 ماي 2014 - 23:39
3 ملايير لمسابح في گلميم و حنا معندناش حتى مستشفى !! و فينك ا تكافؤ الفرصة بين شباب المغرب ؟
4 - Toto الخميس 08 ماي 2014 - 23:44
Si on construit a Goulmim 4 piscines, combien faut il en faire à casa ????? Plusieurs millions de casaoui n'ont droit qu'a 2 piscines !!!!! Ridicule
5 - ابن المنطقة الجمعة 09 ماي 2014 - 00:01
لا حول و لا قوة الا بالله أنا من شباب المنطقة من النواحي و بالضبط جماعة افران أطلس الصغير ...المتهالكة
شباب عاطلون ...أمة هشة ...عقول مهاجرة...أطر هاربة...و مسؤولون مارقون صغيرهم وكبيرهم و غياب للزيارات الملكية منذ 2007 على ما أظن
ثم يأتي أولئك ليتحدثوا عن المشاريع و هل الشباب و الشعب العاطل لم يتسن له الا السباحة على الظهور أما البطون فقد تم حجزها للمسؤولين فقط
...أنشري يا جريدة هسبريس ( شكرا)
6 - handala الجمعة 09 ماي 2014 - 00:02
مسابح بالملاييركأن كلميم ينتج أبطال عالمين في السباحة...
مشاريع فاشلة لفشل التخطيط في وطننا...لمادا لاتستمرهده الأموال في تجهيزالشاطئ الأبيض؟
في الصيف حتى الجمال تهرب من الحرارة في كلميم فبالأحرى السكان...
7 - mounir الجمعة 09 ماي 2014 - 00:19
toto
a casa il ya de longues plages ou tu peux te rafraichir parcontre a guelmim on brule et pendant l ete ya plus de difference entre le jour et la nuit
soyez raisonnable
bravo et felicitations a nos freres de guelmim
8 - assaka الجمعة 09 ماي 2014 - 00:35
ا لسلام عليكم شي ء جميل ان اسمع هذا الكلام لكن مايؤسفني هو هذا الانفاق الهاءل والسؤال المطروح كم من يوم ستقاوم هذه المسابح او بالاحرى هذه الملاءين ;مهاجر من مدينة الحفرة!
9 - الصحراوي الجمعة 09 ماي 2014 - 00:59
كلميم تعاني من الفرشة المائية قلة الماء .في الصيف يطلق الماء في الصنابير مع 4 صباحا ويودع مع 8 صباحا.بمادا سيملؤون هده المسابح.
في الشهور الاخيرة كان الماء يقطع لم يصل الصيف بعد.فماد عن الصيف القادم.
كلميم ليس فيها استتمار خاص شركات وووو ولكن فيها نواة جامعية وتكوين وتانويات يستتمرن في انتاج البطالة.
10 - محمد اكليميم الجمعة 09 ماي 2014 - 01:11
و الله انه لعيب وعــــــــــــــــــــــــــــــــار
من يريد من القراء الكرام أن يعرف نوع الديمقراطية المغربية فليلقي نظرة عما يقع في مدينة كليميم.
اليكم مجرد لمحة بسيطة:
عامل بسيط بمحطة بنزين شبه مهجورة،يتحول بقدرة "قادر"الى ملياردير في ضرف قياسي عن طريق الاتجار في الوقود المهرب بالعلالي عن طريق شاحنات بصهاريج من الواد الواعر جنوب طانطان لتوزع في الضيعات الفلاحية بماسة و تارودانت،عبر الطريق الوطنية رقم 1 و عبر العديد من نقاط التفتيش للدرك و الشرطة دون ان يستطيع أحد توقيفها.
هذا الامبراطور سيطو (بكل ما تحمل الكلمة من معنى) على بلدية كليميم لولاية متتاليتين،و الطريقة بسيطة:اذا كانت 6000 صوت تكفي للظفر بالمركز الأول في الانتخابات،فهذا الامبراطور يشتري 12000 صوت(تحسبا للمفاجئات)،و يكفي أن تعلموا أنها البلدية الوحيدة في المغرب دون معارضة.
بنفس الطريقة سيحصل على مقعد بمجلس المستشارين لنفسه،و مقعد بمجلس النواب لشقيقه بمدينة سيدي ايفني،و منصب رئيس المجلس الاقليمي لشقيقه الاخر،و الشقيق الرابع نائبا أول و رئيس فعلي لمجلس الجهة(بعد أن تنازل في صفقة لأحد منافسيه في الانتخابات عن الرئاسة الصورية)
11 - imane hajji الجمعة 09 ماي 2014 - 01:26
اش خاصك العريان الخاتم امولاي

الله يعينا على مصيبتنا يارب
الشعب مغلوب على امره وناهبي الأموال يستغلون الفرصة .. الله المستعان
12 - محمد اكيسل الجمعة 09 ماي 2014 - 01:30
ليتمكن الامبراطور مؤخرا أن يضيف لنفسه(ويا للغرابة) برئاسة لجنة الخارجية و الحدود و المناطق المحتلة و الدفاع الوطني بمجلس المستشارين.
دون أن ننسى حصوله لصديقه الكورتي و صديقه الاخر عن منصب برلمانيين بعد أن لم يبقى له أحد من أسرته ليتبؤ هذين المنصيين
و طبعا السؤال المطروح:أين الدولة و أجهزتها من كل هذا؟
الجواب بسيط:الدولة على علم بكل هذه التفاصيل و أكثر،و لكن مادام"لايزعجها" فلا بأس،بالاضافة الى دخول العديد من القيادات الامنية و الاستخباراتية في شراكة معه(حالة حمو) و بالتالي العمل على "تبيض" جرائمه.
هذا دون أن أنسى أن أشير أن المستوى الدراسي للامبراطور ضعيف و عمل مؤخرا على الحصول بطريقة "جد نزيهة" على الحصول على باكلوريا حرة...
هذا غيظ من فيض
هذه نتيجة عفا الله عما سلف و ما تقدم يا بنكيران و يا الرميد،و هّذا نمودج للديمقراطية المغربية الاستثنائية
13 - عمر الجمعة 09 ماي 2014 - 01:48
الله الله على فلوس الدولة فين كاتمشي 3 ملايير را يديرو بيها بحر و يتهناو
14 - باعمراني الجمعة 09 ماي 2014 - 02:23
أظن أنه من واجبي التحدث وعدم السكوت عن بعض الأمور المغايشة بالجنوب المغربي، رئيس بلدية كلميم ابن قبيلتي وهو امازيغي، تولى رئاسة البلدية وقد غير وجه المدينة بالملموس، لكن بعض "العرب" طبعا أقصد ذوي الفكر المتخلف لا يحبذون أن يكون الرئيس من غير سلالتهم (بالرغم من كون ايت باعمران قبيلة صحراوية متجدرة)، أقول لهؤلاء ما قامت به الجماعة الحضرية وشركائها جاء نتيجة حوارات ونقاشات دارت أثناء التحضير للمذكرة 21 والتي استثمرت -نتائج الورشات- في إطار إنجاز المخطط الجماعي للتنمية للمدينة أي أنه نتيجة لمقاربة تشاركية مع السكان، أم أنكم ستطعنون حتى في المقاربة التي تتبناها الدول المتخلفة لخلق المشاريع (اشراك السكان في اتخاذ القرار) .
15 - عمر تزنتي الجمعة 09 ماي 2014 - 02:23
بالله عليكم ايها المسؤولون عن هده المهازل التي اصبحت سمة المبادرة لنهب المال العام وصرفه كل على هواه اين نحن من المسابح وما هي النتيجة المرجوة منها لتحقيق التنمية التي غالبا ما يتبجح بها مجلس مدينتنا الموقر الدي حقق اكبر اسراف في المغرب اين التوازنات بين الماء والخصاص والصحراء والجفاف والدراسة والواقع نتمنى من مجلسنا ان يحقق لنا امنيتنا ويشق لنا قناة من افني او من الشاطىء الابيض لري عطشنا واستغلال هويتنا لصيد السمك على شواطىء وادى صياد عفوا على كرنيش مدينة كلميم فمزيدا من التشجيع لمنتخبينا فنعم التفكير وحسن التدبير .
16 - متتبع الجمعة 09 ماي 2014 - 05:31
بالله عليكم أهذا المبلغ المهم من المال أليس الأجدر به أن تتم معالجة به مشكل البطالة التي أصبح يعاني منها شباب وشابات هذا المدشر، التي أصبحت محطمة الرقم القياسي على المستوى الجهوي والوطني إن لم يكن الدولي، أنا لا أحمل المسؤولية لشخص بعينه بقدر ما أحملها للإدارة المركزية وبالتحديد للحكومة الفاشلة التي منذ اليوم التي تسلمت فيه مقاليد السلطة لم نر يوما أبيض، حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا جماعة النذالة والتعمية. أنشري يا هسبريس الرأي الآخر.
17 - عبد ربه الجمعة 09 ماي 2014 - 08:33
السلام عليكم غير منين قؤيت هذا العنوان الجمييييييييييل وهو ازيد من 3 ملايير لبناء 4 مسابح بكلميم تذكرت تلك المقولة وهى قالو اش خصك العريان قال خصنى لخواتم امولاى هذا يكفى
18 - ismail الجمعة 09 ماي 2014 - 10:14
و الناس في كلميم العام الفايت كنت تما مالقاوش الماء لي شربو مقطوع النهار كامل عايشين مساكن غير تيشريو في السيتيرنات ديال الما ..............................
19 - Waterman الجمعة 09 ماي 2014 - 11:12
سبحان الله، كال ليك 4 مسابح.
واش كاتضحكو على عباد الله، لكينا ياد الماء باش نشربو و نغسلو (نستنجاو).
شوف غار اش كيوقع فالصيف،
ورمضان.
20 - Toto الجمعة 09 ماي 2014 - 11:48
Si Mounir 7
Je n ai rien contre les piscines a Gulmim au contraire bessaha oua alaafia, mais pour casa c est malheureux pour une ville qui se veut une métropole internationale ne dispose que de deux bassins pour toute l année .
21 - الله المستعان الجمعة 09 ماي 2014 - 11:57
بسم الله الرحمن الرحيم---- الله يهديم يأصحاب التعليقات المسابح ضرورية في حي النوادر المعروف بالفيلاات والتجزئات السكنية و العمارات لا ينقص سوى فضاء الترفيه والعومان على الطهر+ وسوف تكون المساوات بين الجنسين بحيت سوف تأتي البنت وتنزع سروالها لتسبح في المسبح بجانب الدكر يعني هم يرسخون المساواة بين الجنسين+ وعباد الله ودوك الفلوس بنوا بيهم شى تجزئة فرقها على الأرامل والايتام لمعندهم هنا نعوموا غيرا في البانيوا براكة علينا +3 الملاير الدرهم غادي تبني بيهم ألف دار يعني غادي يستافد ألف أسرة يعني الخير الكتير والكتير
المسابح تبانت في النوادر هدانا ومزالين خدامين فيها والله العضيم من تندوز من هداهم تتشدني الفقصة وخصوصا أنوا البلاصة فين بناوهم فيها واحد المرأة وسيد ساكنين في براكة الراجل عندوا مروسة الحمار والمرأة معرفت فين داوهة الراجل مزال كاين براكة وحمار وكروسة والمسابح هداهم علااش ميبنوا ليه دارة من الألف دار شكرا هسبريس