تنقيلات رجال السلطة بالناظور تخلف ارتياحا

تنقيلات رجال السلطة بالناظور تخلف ارتياحا
السبت 2 غشت 2014 - 12:20

شملت الحركة الانتقالية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية عددا من رجال السلطة بمدينة الناظور، ممن كان جمعويو المدينة يطالبون بإبعادهم.

كاتب عمالة الناظور والذي ارتبط اسمه بملفات عديدة، والذي يعتبر العامل الفعلي للمدينة لامساكه بجميع الملفات الاقتصادية والاجتماعية في ظل جمود العامل المصطفى العطار (الصورة)، حيث تم نقله لمدينة المحمدية في حين نم تعيين كاتب عام عمالة العرائش مكانه.

كما شملت الحركة الانتقالية قائد المقاطعة الخامسة الذي تم إعفائه من منصبه مؤخرا وإلحاقه بعمالة الناظور بدون مهمة لارتكابه خروقات في مراقبة البناء العشوائي وتورطه في اﻹعتداء على ناشط جمعوي، حيث تم إبعاده إلى مدينة طانطان كإجراء عقابي.

باشا الناظور والذي عين مؤخرا تم تنقيله إلى مدينة برشيد، حيث اعتبرت فترة تدبيره للمنصب بالكارثية وطبعها الجمود، حيث تم تعيين باشا سلوان مكانه.

كما تم تنقيل قائد المقاطعة الرابعة والسادسة إلى الدار البيضاء، كما شملت التنقيلات كل من باشا بني أنصار وقائد بني شيكر وباشا زايو و اخرون.

وعبرت الفعاليات الجمعوية بالناظور عن ارتياحها لقرار تنقيل الكاتب العام للناظور وباشا المدينة وقائد المقاطعة الحضرية الخامسة، معتبرين فترة تدبيرهم للشأن العام بالكارثية، مطالبين بمحاسبتهم.

ومن المرتقب ان يتم تبادل السلط في بداية اﻷسبوع المقبل بعمالة الناظور، حيث طلب من المنقلين اﻹستعداد للمغادرة وانهاء التزاماتهم بالمدينة.

‫تعليقات الزوار

9
  • سي أحمد
    السبت 2 غشت 2014 - 12:41

    في كل حركة بركة،فكلما تم تحريك المسؤولين ورجال السلطة ،الا وكان ذلك بمثابة ضخ دماء جديدة في كل مرافق الادارة المغربية.

  • dadda
    السبت 2 غشت 2014 - 13:41

    ما فهمته هو ان عقاب موظف ما في المغرب في ملفات خطيرة كالفساد او التقصير او الشطط في استعمال السلطة لا يتم عبر مسطرات قضائية معينة يحددها القانون أو مدونة الوظيفة أو مدونة الشغل بل يكفي إبعاده الى مدينة من المغرب الغير النافع كطانطان أو زاكورة او تنغير
    هذه السياسة العقابية الجديدة التي اجتهد المخزن في تكريسها تضع امامنا تقسيم جغرافي عجيب لمدن عبارة عن فردوس تستحق أعوان من خيرة الموظفين ومدن عبارة عن جحيم تشبه جزيرة الكاتراز لمعاقبة عصاة أوامر المخزن من أعوانه

  • USA
    السبت 2 غشت 2014 - 13:56

    Why they move these guys from one city to another? If these guys are accused of corruption or misusing public thrust or abusing their power. They should be fired, brought to justice not moved where they can continue to do the same. Where is the accountability in this country?

  • rifi
    السبت 2 غشت 2014 - 15:14

    نريد رجال السلطة في الحسيمة و الناضور من اهل المنطقة اي ريفيون لان عقلية الريفي ليست كعقلية العربي .. العربي حين يملك زمام السلطة في بلاد الريف يحسب نفسه ملكا للبلاد . كذالك الشان بالنسبة للصحراووين رجال السلطة من الصحراء ….
    كنت اعمل ذات يوم مع شخص من فاس , فقلت له باز ا يماك , فضن اني شتمت امه . فهذا بالريفية نقصد عاشت امك

  • باك صاحبي
    السبت 2 غشت 2014 - 15:31

    لا أحد يحاسب في هذا البلد إلى الحصيلة ماذا قدم وماذا أعطى للوطن عندما تفوح رائيحة الفساد يغير بومقع اخر او يعفى ويمنح معاش سيايسة عفى الله عم سلف ﻹنها دولة باك صاحبي، والشعب أجره على الله و أموال الشعب تذهب الى جيوب من اقسمو امام الملك أن يحافظو على أمانة الوطن

  • العرايشي
    السبت 2 غشت 2014 - 15:37

    ربط المسؤولية بالمحاسبة: هذا هو العنوان الأبرز الذي سمعناه ولا زلنا نسمع منذ عشر سنوات على الأقل، طيب لنتساءل الآن عن التفعيل، الواقع أن هذا الكلام مجرد شعار للاستهلاك الإجتماعي والسياسي بكل أسف. الواقع المر هو أن الغالبية العظمى من المسؤولين والذين تكون مناصبهم حساسة ومرتبطة بالتغيير والنمو أو التخلف والتخبط الواقع ان الغالبية العظمى منهم لا تهمها سوى مصالحها الشخصية الضيقة اي جمع الثروات وتنميتها، وفي أحسن الأحوال وعندما تفوح روائحهم النتنة طبعا يتم تنقيلهم إلى مدن أخرى ليعيثوا فسادا وبالتالي يعم فسادهم كل منطقة والمطلوب كان هو محاسبتهم وإبعادهم.
    وكمثال بسيط فالكاتب العام لعمالة العرائش الذي تم تنقيله للناظور ليس سوى رمز للفساد والإستبداد فقد كان من جملة الفاسدين المتورطين في كثير من الملفات بالمدينة وأولها ملف السكن العشوائي حيث أنه واحد من عصابة بيع " الاستفادات" مقابل ملايين، لأناس لم يسكنوا دور الصفيح قط، بينما ظلت الكثير من الأسر محرومة من حقها في السكن لأنها لم تدفع، كما أنه لا يجرؤ حتى على مقابلة السكان وحل مشاكلهم.
    لقد جاءكم مفسد آخر كسابقه فلا تفرحوا كثيرا يا أهل الناظور…

  • mohajir
    السبت 2 غشت 2014 - 16:30

    تنقيل رجال السلطة بالناظور بدون محاسبة وعقوبة .هذامرفوض في دولة الحق والقانون .
    فاين تطبيق قانون ربط المسؤولية بالمحاسبة ??

  • sobhi
    السبت 2 غشت 2014 - 19:06

    اقول لهسبريس ولكل متتبعيها، ولجميع المسلمين عيدكم مبارك سعيد، تقبل الله منا ومنكم، وغفرلنا ولكم، وكل عام وانتم والامة الاسلامية بخير (ولعنة الله على اليهود وعلى صهاينة العرب الموالين لهم الذين عكرو لنا فرحة العيد، حسبنا الله ونعم الوكيل!). فقط انبه صاحب المقال والطاقم على هفوة وقع فيها حين قال:" حيث تم إبعاده إلى مدينة طانطان كإجراء عقابي." لا تقل تم معاقبته! انما نحن إخوة في هذا البلد الحبيب، من طنجة الى لكويرة ومن شرقه لغربه، نحن لا نتبع سياستهم التي تفرق بيننا، حين قالوا: المغرب النافع! والمغرب غير النافع!. اهل صحراؤنا كأهل الريف في تشبثهم بالدين والكرم. وسياسية فرِّقْ تَسُد! وهذا امازيغي وآخر عربي! وهذا عروبي وآخر مدني! والتهميش. لكي نبقى نحن الشعب المحقور رقابنا تحت ارجلهم! . صدق مولانا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال: دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • فاعل خير
    الثلاثاء 12 غشت 2014 - 01:40

    ابدا تعليقي بسوءال هل عملتم لفترة مع هوءلاء الباشاوات او القياد هل كنتم مقربون اليهم ؟
    طبعا لا اذن لماذا تصدرون احكامكم عليهم بهذه الطريقة ؟
    اتعرفون مقدار حجم المسوولية الملقاة على عاتقهم
    اتعرفون مقدار مايكابدونه من ضغط من المسوول الاكبر (العامل) دير هادي افعل هادي امر فوق امر فلا يجد الباشا او القاءيد نفسه الا مضغوطا ومتوترا فكلما دخلت على احدهم تجده ينتف شعره من هول التعليمات الملقاة على ظهره وكان بيده المصباح السحري ليجد الحلول لكل المشاكل في ان واحد وان لم يفعل تجده منبوذا لا فاءدة منه وما على المسوول الكبير الا ان يرفع تقريره بعدم صلاحية الباشا او القاءد وكنتيجة لذلك هيا ابعثه الى مكان اخر
    فالسووال المطروح هو لماذا وزارة الداخلية لا تتانى في قراراتها وتحقق في الامر
    فهل دايما المسوول الكبير (العامل ) دايما على حق
    فربما عجزه وعدم قدرته على ايجاد الحلول هو ما يجعله يبرد غدايده في من هو ااقل شانا منه

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب