الستاتي والبركاني وأومكيل يختتمون سهرات مهرجان ميسور الثالث

الستاتي والبركاني وأومكيل يختتمون سهرات مهرجان ميسور الثالث
الأحد 31 غشت 2014 - 16:00

التأمت ساكنة مدينة ميسور ليلة السبت بالفضاء المحتضن لفعاليات مهرجان المدينة، حيث أمتع المختار البركاني الحاضرين بأشهر أغانيه التي تفاعل معها الجمهور العاشق لفن الركادة، والتي تخللتها رقصات لفرقة فلكلورية تؤدي ذات النوع الغنائي.

وقد توافدت أعداد كبيرة من ساكنة المدينة على فضاء المهرجان لمنظم من طرف جمعية سيدي بوطيب للتنمية والمحافظة على الثرات والبيئة، لحضور السهرة الختامية للاحتفالية السنوية، التي امتدت على مدى أسبوع كامل ببرمجة شاملة للثقافة والرياضة والفن، مع التركيز على الثرات المحلي للمنطقة ممثلا في فرق فلكلورية لأحيدوس والعلاوي والركادة والتبويردة.

وكان لجمهور التظاهرة الفنية في دورتها الثالثة، موعد مع الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي، الذي ألهب ساحة المهرجان بأشهر أغانيه التي تفاعل مع الحاضرون ورددوها معه، حيث كانت “الفيزا والباسبور” أول ما ابتدأ به هذا السمر الليلي الذي سبقه نزول زخات مطرية خفيفة لطفت من أجواء ميسور الحارة.

تقديم السهرة أسند للفنانة لطيفة أحرار التي يعرفها جمهور ميسور لمشاركتها في تنشيط الدورة السابقة من المهرجان، ولتقاسمها معهم نفس الإنتماء الجغرافي، وبمشاركة الفنان كمال كاظمي الذي ساهم في تنشيط السهرات الفنية بشخصية احديدان، حيث واظب على ارتداء نفس اللباس الذي اشتهرت به الشخصية في المسلسل وكذا بنفس الصوت المميز.

ختام الليلة كان مع الفنان الأمازيغي أومكيل، الذي أدى أشهر قطعه الموسيقية تحت تصفيقات من حجوا لمتابعة السهرة الأخيرة من التظاهرة الفنية، حيث اضطر للبقاء بطلب من الجماهير لوقت أكثر من المخصص له من طرف المنظمين، لتختتم السهرة في وقت متأخر.

وقد اعتبر محمد الطويلب مدير المهرجان أن التظاهرة قد حققت المراد منها، خصوصا من الأنشطة الرياضية والحفلات الموسيقية، معتبرا أن الرهان الأكبر هو أن يستمر هذا العمل وأن يتطور إلى الأفضل لتحقيق الأهداف المسطرة، موجها شكره لكل من ساهم في نجاح الإحتفالية السنوية في نسختها الثالثة.

‫تعليقات الزوار

14
  • حربة
    الأحد 31 غشت 2014 - 19:29

    صفي دكشي لكين مهرجا تبع مهرجان ولينا لفطور مهجان لغد مهرجان لعش مهرجان فين المستشفيات فين المدارس فين التغطية الصحية ان الله يمهل ولا يهمل

  • مغربي
    الأحد 31 غشت 2014 - 19:50

    ميسور وباقي المدن المدن المهمشة تحتاج الى بنيات تحتية مرافق حيوية واستثمار شبابها العاطل في الشغل ومن العار ان نبقى في الركب المتدني ونحن نرسم كدبة العام الزين ونحن نرى هدر المال العام في الرقص والهلس وصفقات المشبوهة والتملق السياسي كفاكم ضحك على الذقون وزيادة ديون على البسطاء والأجيال القادمة

  • ilyas
    الأحد 31 غشت 2014 - 20:04

    Sur la 1er, 2eme et 4 eme photos on remarque l'etoile de David => symbole Juif
    WTF

  • larbi
    الأحد 31 غشت 2014 - 20:10

    il ne faut pas être BAC+5 pour bien gagner sa vie .
    quelqu'un qui se la coule douce .et vous les jeunes ?

  • Ali mokhliss
    الأحد 31 غشت 2014 - 20:23

    صدق المتل القايل :{ اشنو خصك ا العريان ؟ الخواتم اسيدي. سكان ميسور ينعمون بالرعاية الصحية كالمانيا وبنية تحتية بمواصفات عا لمية وينعدم فيها الفقر والا مية .ايوا الي شبعت الكرش كتكول للرا س غني.هذا المتل الم يقله حديدان؟……

  • ولد البلاد
    الأحد 31 غشت 2014 - 20:56

    المنطقة تعاني التهميش و الفقر و هشاشة البنية التحتية ، إنها سياسة الإلهاء التي تنهجها السلطات المحلية بذات الإقليم بهدف صرف الساكنة عما يشغلها من تحقيق الأساسيات . قيل لعمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما كان خليفة للمسلمين ؛ يا أمير المؤمنين لماذا لا تكسو الكعبة ، فقال بطون فقراء المسلمين أولى .

  • غيور
    الأحد 31 غشت 2014 - 21:30

    كفى من المهرجانات ثم انكم ثبخسون هؤلاء الفنانين حقوقهم ادا كان هناك مهرجان كبير تنادون على (البراني)ولكان في ميسور تعيطو على باش دمقوا أتقديو .

  • tinghir
    الأحد 31 غشت 2014 - 21:59

    بتحية العز احيي الاستاذ مصطفى اومكيل رائد الطرب الامازيغ الاصيل والعصري . ملهم الشباب صانع الحان فريدة تطرب الوجدان والعاطفة . منسي هموم الشعب ستبقى اسطورة ابدية شكرا

  • Fatima Ezzahra
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 02:21

    Au volontaire ilyas , bonne remarque , sachez bien que la plupart des féstivales au Maroc sont gouvernés et soutenus secrètement par des juifs . Apparement je rajoute que chez nous il y a même des produits alimentaires et cosmotiques fabriqués par des sociétés israiliennes qui sont commercialisés dans nos super marchés autant que des produits marocains , je parle de bonne connaissance , il y a des mains invisibles qui la jouent correctement en faveur de nos enuis , vous avez que mener des petites recherches afin de vous assurer . SVP Hespresse publiez

  • المثقف المغربي
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 09:22

    الاضافة الحقيقية والملموسة لهذا المهرجان هي اقحام المواد الثقافية من صنف المحاضرات وتوقيع المجموعة القصصية

  • هشام
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 09:30

    لا اعرف من المنظم الرئيسي لهذا الذي تسمونه مهرجانا ولربما ثقافيا ! وبوجود نجمة داوود السداسية تأخذني الكثير من الظنون!.

  • الجيلالي
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 11:08

    مهرجان ميسور ككل مهرجان في المغرب يعبر عن الرفاهية والترف الذي يعيشه الشعب المغربي واشارته واضحة تدعم ابطال غزة وترفع راية فلسطين

  • ميسوري و أفتخر
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 11:13

    بالله عليكم هل سكان مدينة ميسور و أبناء المنطقة في حاجة لمهرجانات هز البطن و الأرداف فعوض تشجيع التنمية الإقتصادية والإجتماعية والثقافية و خلق مناصب شغل للشباب بجلب و تشجيع مستثمرين محليين و أجانب للاستثمار في المنطقة فأنتم بهكذا ممارسات تستحمرون هؤلاء بالضحك عليهم ، وللسؤال فقط لماذا لم تقوموا بندوات تعرفون من خلالها بالمشاكل التي تعاني منها هاته المدينة كمشكل التطبيب و غياب التخصصات بالمستشفى الإقليمي و مشكل الشبكة الطرقية المتهالكة التي تربط بين المدينة و فاس ميدلت كرسيف بولمان ومشكل البطالة المتفشي بشكل فظيع ….. و مشكل التوسع العمراني المتوقف والمتوقفة معه الحركة الإقتصادية بالمدينة أم كل هاته المشاكل لا تهمكم في شيء …. كفانا من تلميع صوركم طمعا في أصوات الناخبات والناخبين .

  • أحبك ياوطني
    السبت 6 شتنبر 2014 - 17:32

    للــه في خلقه شؤون.ذلك أنني أحار عندما أقف على مدى تنوع الآراء والمواقف .لا شك أنه ناتج عن تنوع المشارب ،وهو أمر جميل حقا !

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة