24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3706:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. فيروس "كورونا" لا يخيفُ المغاربة .. "تراخ ملحوظ" والتزامٌ منشود‬ (5.00)

  2. أطر طبية تتهم "مندوبية سلا" برفض تحمّل تكاليف الحَجر الصحي (5.00)

  3. "التويزة" .. عادة شعبية أمازيغية تقاوم الاندثار وتعول على الإيثار (5.00)

  4. شركة مغربية تضم "قراصنة أخلاقيين" في خدمة "الأمن السيبراني" (5.00)

  5. الاقتصاد المغربي يترقب أرقاما إيجابية في 2021 (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | حجز أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بِطاطا

حجز أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بِطاطا

حجز أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بِطاطا

قامت المصلحة البيطرية الاقليمية لطاطا بحجز كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال سنة 2014.

وحسب معطيات للمصلحة البيطرية بطاطا فان عمليات الحجز شملت أزيد من طن ونصف الطن من الأسماك وحوالي 2219 كيلوغرام من اللحوم الحمراء و70 كيلوغرام من لحوم الذبيحة السرية و 24 كليلوغرام من المواد الغذائية الحيوانية و68 كلغ من المواد الحيوانية وذات الأصل الحيواني.

وبلغ عدد الخرجات الاستطلاعية للمصلحة البيطرية الاقليمية لطاطا 278 جولة لمراقبة الصحة الحيوانية حيث تم معالجة وتلقيح 4041 رأس من الإبل ضد الطفيليات والجدري ومعالجة وتلقيح 248 ألف و761 رأس من الحيوانات المجترة ضد التسممات المعوية والطفيليات وتلقيح 691 رأس من الأبقار ضد الحمى القلاعية. كما قام فريق المصلحة البيطرية باقليم طاطا المكون من طبيبين وثلاثة تقيين بأزيد من 1300 فحصا لمراقبة الصحة الحيوانية بالاقليم.

وتسهر المصلحة البيطرية بطاطا على ضمان المراقبة الصحية للمواد الغذائية الحيوانية وذات الأصل الحيواني من أماكن الإنتاج إلى نقط البيع وتقوم بأخذ عينات من المواد الغذائية قصد إجراء تحاليل مخبرية للتأكد من سلامتها الصحية ومطابقتها للمعايير الوطنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - اكادير الهناء الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 13:30
سكان طاطا لا علم لهم بهذه المعلومات ولا نعرف مصدرها ولا الهدف منها حسابات وارقام دقيقة رغم ان طاطا ريال ديال الجاوي ابخر لها ;وحتى نكون واقعيين بمجرد زيارة خفيفة للمدينة اول ما يلاحظ:جزارون بدون بدل خاصة منهم من يدخن داخل المحل لحوم عارية معلقة واخرى فوق الاسمنت تعفنات واوساخ حدث ولا حرج والغريب في الامر عندما تقف شاحنة نقل اللحوم والاشخاص اللذين يقومون بالتفريغ لا حول ولا قوة الا بالله ;اما الاسماك فاقسم لكم بالله ان الصناديق تبقى مرمية امام الدكان بدون ان تنظف لمدة خمسة ايام وبمجرد ما تصل الشاحنة تملا هذه الصناديق بالسمك وتعرض للبيع مباشرة ولا وجود للمراقبة ولا هم يحزنون.
2 - طاطاوي الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 15:15
ايها الاطباء نحن باقا لاتفصلنا عنكم الا ستون كلمتر فلا تبخلو بزيارتنا لان كل اللحوم عندنا فاسدة سواء الابيض منها او الاحمر مند ان غادرن البستاني دكره الله بخير
3 - عبد الله المغربي الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 18:57
كل ما ورد في فقرات القطعة اعلاه غير مفهوم. و اقليم طاطا شاسع يتصرف فيه التاجر والجزار والخباز وكل من له علاقة بالساكنة كما يحلو له تصرف المالك في ملكه ، ولولا الطاف الله على المواطن في طاطا وذكر اسم الله على المواد المستهلكة والمقتنيات وعلى جميع المحاصل بمختلف انواعها فول الحصول عليها باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم لحصل ما لا تحمد عقباه للمواطن والغشاشين والمتلاعبين والمرتشين والراشين ، وقد اختار الجميع في اقليم طاطا قضاء الاغراض بهدوء وبالوسائل الخاصة المعمول بها . فجاء البعض ليطل علينا في نافدة الانترنيت يستعرض البطولات الواهية واتحداكم كم من اطنان لحوم الذبيحة السرية التي يتم الاتجار بها في مختلف جماعات وبلديات طاطا وكم من اطنان اللحوم التي يتم ادخالها من الاسواق المجاورة لبيعها في اسواق المنطقة . واذا اشتريت كيلوغرام من اللحم في سوق من اسواق طاطا كم نوعا من اللحم يوجد فيه .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال