24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3207:5713:4516:5319:2520:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الكرنفالات في زمَن الكُورُونَا فِيرُوس! (5.00)

  2. "مغاربة إيطاليا" يخشون تكرار السيناريو الصيني بعد تفشي "كورونا" (5.00)

  3. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  4. نصف النشيطين في المغرب لا يملكون شهادة مدرسية وعقد عمل (5.00)

  5. الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | عقار يجر البرلمانية أبلاضي لمحكمة العيون

عقار يجر البرلمانية أبلاضي لمحكمة العيون

عقار يجر البرلمانية أبلاضي لمحكمة العيون

قالت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، خديجة أبلاضي، إن وكيل الملك بابتدائية العيون استدعاها أمس الثلاثاء عبر الهاتف، مباشرة بعد مداخلة لها في اجتماع حول "التدبير الحضري بالمناطق القاحلة" تحدثت فيها عما وصفته بالفوضى الكبيرة التي يعرفها العقار بالعيون.

وأكدت أبلاضي، في اتصال مع هسبريس، أن مداخلتها كانت حول مشاكل العقار بالعيون وما تخلفه من استياء لدى المواطنين، ومن تهديد فرص الاستثمار العمومي وغيره، وآثرت طرحها في ندوة يحضرها وزير الدولة عبد الله بها، ووزير الداخلية محمد حصاد، ووزراء آخرون ومسؤولون من داخل المغرب وخارجه.

وتبعا لرواية أبلاضي، فإنها اكتشفت بعد مثولها أمام وكيل الملك، أن الأمر يتعلق بشكاية تحمل تاريخ 23 يوليوز 2014، يتهمها فيها مسؤول محلي بالعيون، بتحريض السكان ضده بسبب مشروع بناء مدرسة خاصة وسط حي الأمل بالعيون.

وحسب نص الشكاية، فإن أبلاضي متهمة بتحريض سكان حي الأمل ضد مواطن اعتزم بناء مدرسة خاصة بعد حصوله على التراخيص المطلوبة من الجهات المعنية، كما جاء فيها أيضا أن أبلاضي اعتصمت بمكان البناء وحرضت الساكنة على مهاجمة القوات العمومية التي كانت حاضرة بعين المكان، وأنها قامت بزراعة أشجار في الأرض المخصصة للمشروع.

وتعليقا على موضوع الشكاية، نفت النائبة البرلمانية المنحدرة من مدينة العيون، الاتهامات الموجهة إليها، مؤكدة أنها كانت قد توصلت بشكايات من مواطني حي الأمل يعتبرون فيها أن مسؤولا بمندوبية الاتصال بالعيون ترامى على ساحة عمومية وفق تصميم تهيئة المدينة، وعملت على إيصال الشكايات إلى الجهات المختصة، قبل أن ترفع يدها عن الموضوع بعد علمها بأن الأمر يتعلق بملف معروض على القضاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - ملسوع من تلاعب عدل المغرب الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 23:02
أن تصل قضايا المغاربة إلى يد القضاء بالمغرب، فذلك يعني أن القضية أدخلت إلى النفق المسدود، إن لم نؤكد أنها تطورت إلى قضية أخرى واتخذت مسارا آخر يحتاج صاحب القضية فيه إلى نفس أطول وطاقة وجهد ومال مما يصعب توفره عند بني الإنسان، حتى ليتمنى المرء أنه لم يولد مغربيا على الإطلاق، وحتى يتمنى المرء الموت على الحياة.
المغرب بلد الانتقام المجاني في غالب الأحيان، المغرب بلد المحسوبية والزبونية والرشوة والفساد والجبن والخوف. المغرب بلد الغيرة والحسد والتشفي والتخريب والكذب والغش والخداع والمراوغة والنفاق... باختصار المغرب اجتمعت فيه كل النواقص والعيوب والكبائر والصغائر وكل الموبقات بأنواعها.

إنني أتساءل ما الفائدة من وجود جهاز يسمى القضاء ووزارة تسمى وزارة العدل (وزادوها الحريات) بالمغرب، وهي المؤسسة التي تكرس الظلم وتأخذ "الحق" للظالم من المظلوم وتزيد من مآسي المغربي المغلوب على أمره.
حتى إنه بمغرب اليوم فإن المؤمن ا بالله (والله هو الحق والعدل) ليقولن ما قاله الكفار في الجاهلية ويدعو بدعائهم (اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فامطرعلينا حجارة من السماء أو اتنا بعذاب أليم!)
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال