سكان يشتكون من لاقط هوائي بمراكش

سكان يشتكون من لاقط هوائي بمراكش
السبت 1 نونبر 2014 - 19:19

وجه سكان حي بن تاشفين بمنطقة أزلي بمراكش، شكاية إلى مسؤولين محليين، يعبرون فيها عن رفضهم التام للمحاولات المتكررة لوضع وتثبيت لاقط هوائي فوق المسكن رقم 723، دون سابق إعلان ودون إخبار أو استشارة الساكنة المجاورة.

وأبدت الشكاية، التي توصلت بها هسبريس، استياء وتذمر لدى السكان المحيطين والمجاورين للمسكن المذكور، وخشيتهم من أضرار صحية وخيمة قد تصيب القاطنين المجاورين بصفة عامة، والأطفال بصفة خاصة.

ووجهت الساكنة الشكاية إلى كل من رئيس منطقة المنارة، ونائب رئيس مقاطعة المنارة بالملحقة الإدارية آزلي، ورئيس مجلس مقاطعة المنارة، وعمدة مراكش، ووالي جهة مراكش تانسيفت الحوز.

‫تعليقات الزوار

16
  • saad
    السبت 1 نونبر 2014 - 20:04

    ﺍﻟﻤﺸﻜﻞ ﻟﻴﺲ ﻓﺎﻟﻠﺎﻗﻄ ﺍﻟﻬﻮﺍﺋﻲ ﻓﻘﺪ ﺑﻴﻨﺖ ﺩﺭﺍﺳﺔ اﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻟﻪ ﻋﻠﺎﻗﺔ ﺑﺎﻟﺄﻣﺮﺍﺽ ﻭﻟﺎ ﺑﺎﻟﺴﺮﻃﺎﻥ ﺑﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺴﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻴﺮﺍﻥ ﻓﻬﻨﺎﻙ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺠﻴﺮﺍﻥ ﻛﻮﻥ ﺟﺎﻭ ﻋﻨﺪﻫﻮﻡ ﺑﺎﺵ ﻳﺤﻂﻮ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﺍﻟﻠﺎﻗﻄ ﺍﻟﻬﻮﺍﺋﻲ ﻛﻮﻥ ﺭﺣﺒﻮ ﺑﺎﻟﻔﻜﺮﺓ ﻭﺍﻟﺘﻌﻮﻳﺾ ﺍﻟﺪﻱ ﺗﻤﻨﺤﻪ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺻﺎﺣﺒﺔ ﺍﻟﻠﺎﻗﻄ

  • right
    السبت 1 نونبر 2014 - 20:05

    nous aussi a settat-hay alouane-ils ont place' deux instalations sur 2villas sans meme parler avec les riverains.depuis hors ,beaucoup. De gens souffrent de mal de tete aigu….c est le ciba ….

  • Jalal Maher
    السبت 1 نونبر 2014 - 20:12

    إذا كان الجهاز الذي في الصورة فهو شبكة دعم وتقوية للإتصالات وليس لاقطا هوائيا

  • خالد
    السبت 1 نونبر 2014 - 20:22

    هذا مشكل عويص نعاني منه كذلك نحن سكان حي الزيتون 5,حي يوسف ابن تاشفين .وقد تفشت هذه الضاهرة في مدينة مراكش بصورة جد ملفتة للانتباه في الاشهر الماضية.بعض السكان الجهل و الجشيعين، الذين لا يهمهم الا المال ولا يهتمون بصحة الناس ولا بصحة انفسهم، يكترون سطوح منازلهم التي هي عامة مبنية بغير تراخيص وبتغاضي بعض المسوءولين المرتشين يقومون بتثبيت هذه اللواقط ليلا دون اخبارالجيران.لقد حان الوقت لخلق جمعيات مناهضة لهذه الضاهرة الخطيرة،كما هو متعامل به في الدول التي تحترم شعوبها وصحة ابناءها.فاللواقط يمكن ان تتبث في اماكن بعيدة عن السكان كما هو الشان في بعض الاحياء الراقية حيث يسكن اسيادهم.

  • bou3lira
    السبت 1 نونبر 2014 - 22:06

    Les études scientifiques ont démontrés que les emmetteurs GSM n'ont pas d'effet nuisibles sur la santé, ou au moins jusqu'a ce jour on a pas détecté de lien entre le rayonnement GSM et les maladies. On a simplement des effets psychiques dès qu'on entend des propagandes ou conneries on les croient sans refléchir ni lire des documents crédibles des entités reconnus. Lisez par exemple le rapport de Zmirou, lisez les seuils émis par OMS, le niveau de transmission au Maroc est inférieur à moins de 1/1000. les opérateurs peuvent faire une expérience intelligente et mettre des antennes GSM au niveau d'un centre d'un quartier ou à côté d'une école mais sans matériel sans alimentation, simplement des ossatures de fer.
    La première semaine les gens préciptenet et s'opposent comme quoi ces antennes ont affectés leur santé et la santé de leur enfants, alors qu'on n'a pas monté les équipements radio de transmission. Autre chose l'effet du téléphone mobile qu'on met étroitement sur nos

  • يوسف
    السبت 1 نونبر 2014 - 22:15

    بغض النظر عن مساوئ هذه اللاواقط وما لها من.اضرار صحية شأنها شأن الهواتف المحمولة والويفي…ما يثير الاستغراب صراحة هو ان الكل يشتكي من رداءة "الريزو" بل وانعدامه في بعض المناطق، ولكنه في نفس الوقت لا يرضى تنصيب لواقط من اجل تقوية الارسال في محيطه، لكنه لا يرى مانعا في تنصيب نفس اللواقط وما لها من اضرار في محيط اناس اخرين. قمة الانانية!

  • ahmed
    السبت 1 نونبر 2014 - 22:24

    اولا هذا الكابوس مضر بصحة الناس وقد اتبتته الدراسات الاوربية وتخرج منه اشعة تسبب في صداع بالراس والاعصاب وامراض خطيرة أخرى. يجب على الدولة ان تقف امام هذه الشركات التي لايمها سوى الربح.

  • nassiri
    السبت 1 نونبر 2014 - 22:57

    Vous voulez le beurre et l argent de beurre je m adresse aux gens qui sont contre l installation des antennes GSM vs avez des portables et en même temps vs été contre l implantation des réseaux il faut que tu le monde sache que les antennes sont implantés partout dans le monde sur des terrasse des immeubles soyons positive et laisser la technologie progresse dans notre pays

  • simo kino
    الأحد 2 نونبر 2014 - 00:08

    Ce n'est qu'un recepteur pas de probleme il y a des etudes et des tests realises en ce domaines par des specialistes dans les payes originaires de cette technologie et s'il y a de mal l'etat n'a pu donner l'autorisation a des milliers d'antennes se trouvant sur les toits de toutes les villes.e

  • الحسين مول النعناع
    الأحد 2 نونبر 2014 - 00:14

    ا لغريب هو ان اغلب المحتجين يتوفرون على هواتف محمولة وتجده اثناء الاحتجاج يرد على المكالمة كان هذه الذبذبات الكهرومغناطيسية لاتصل اليه من يريد الاحتجاج عليه ان يكون المثل وان لايتوفر على هاتف نقال اما اللاقط الهوائي حتى ولو تم وضعه خارج المدينة فمباشرة مع تلقي المكالمة تصبح هذه الذبذبات وجها لوجه مع اذنك و دماغك ايوا هالبيض هالفراخ اختار شكون بغيتي

  • bassou
    الأحد 2 نونبر 2014 - 00:15

    هذه المحطات متواجدة في كل مدن العالم مند سنين فشبكة الهاتف النقال تعمل بنفس الطريقة في كل العالم ولم نسمع ان احدا اصيب بمرض من جرائها خاصة في الدول المتقدمة. ونحن في المغرب كنزيدوا فيه.
    هاذ الاعتراض على محطات التقوية جعلتنا نعاني من ضعف الريزو في البيت مما يدطرنا للخروج الى الشارع عند استقبال او اجراء اي مكالمة انها معانة حقيقية لم نحسس بها حثى رحلنا الى دار في حي جديد لا تتوفر فيه تغطية جيدة لان بعض الجيران يعترضون على اي شركة تاتي لاقامة محطاتها. انه العبت و الافتاء بغير علم. هل من حقنا رفع دعوة دض من حرمونا من هذه الخدمة الضرورية.

  • loubanicha
    الأحد 2 نونبر 2014 - 00:23

    Ils ont raison de protester contre ces actions car ca porte un danger pour le voisinage et c est concereux.

  • ingénieur telecom
    الأحد 2 نونبر 2014 - 01:11

    المرجوا محو الأمية لكاتب الموضوع لأن ما جاء في الصورة هو محطة لشبكة الهاتف النقال. والاقط الهوائي يستقبل ترددات الأقمار الاصطناعية

  • Youssef
    الأحد 2 نونبر 2014 - 06:29

    عشرات الدراسات في أوروبا أثبتت ان الاضرار المحتملة من اجهزة الارسال الهاتفية هي مجرد إشاعة ليست لها أي دليل ملموس. السبب الوحيد هو حسد الجيران من التعويض المادي الذي سيأخذه صاحب المنزل
    لو كانت هناك أي اضرار و لو مجدد شك لكانت هذه الأجهزة منعت في أوروبا و أمريكا لكن الدراسات أثبتت عدم ضررها بالصحة العامة

  • tarik
    الأحد 2 نونبر 2014 - 09:51

    ces stations sont necessaires et n ont aucune incidence sur la sante, si les gens n en veulent pas, ils doivent commencer par eteindre leurs telphone, et vivre sans portable;comme ca les operatereurs n auront pas besoin des ces stations.
    maintenant si les gens ne peuvent pas vivre sans portables, il n ont qu a accepter ces stations, qui par ailleurs sont installés partout dans le monde mais avec un cout plus cher, car elles sont cammouflées pour ne pas etre visible au gens, c est tres simple.

  • bassou
    الأحد 2 نونبر 2014 - 10:09

    على حساب هاذ المنطق يجب ان نتخلى على هواتفنا النقالة ونعود الى ما قبل بداية التسعينات.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين