24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  3. نقابي يتساءل عن التحقيق في واقعة "طبيب تطوان"‎ (5.00)

  4. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

  5. أب طفلين ينتحر شنقا داخل شقّته نواحي أكادير (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | انبعاثات "دواجن" تؤرق "سمومات الوادِي"

انبعاثات "دواجن" تؤرق "سمومات الوادِي"

انبعاثات "دواجن" تؤرق "سمومات الوادِي"

أبدَى سكان دوار "سمومات الوادِي" التابع لأولاد تايمة، انزعاجهم من روائح كريهة تنبعثُ من وحدة كبيرة لتربية الدواجن، لا تبعدُ عن بيوتهم سوى بخمسين مترًا، وهُو ما يخنقُ أنفاس كثيرٍ منهم، متسببًا بحالاتِ حساسيَّة حادَّة.

ويستغربُ السكان فِي رسالةٍ، توصلت بها هسبريس، كيفَ أنَّ الوحدَة التِي كانَ يفترضُ أنْ تظلَّ مستودعًا لتخزِين الموَاد الفلاحيَّة، تحوَّلت إلى وحدة لتربية التواجن، تضمُّ عشرين ألف فرخ.

السكان يقولون إنهم حاولُوا الحديث إلى صاحب المشروع، عن الأضرار الصحيّة التي تطالهم جراء نشاط تربية الدواجن، بالقرب منهم، لكن بدون جدوَى، كما أنهم وجهُوا شكاياتٍ إلى الجماعة والعمالة كما إلى ولاية الجهة، ووزارة الطاقة والمعادن، أملًا في وقف الروائح المنبعثة.

ويتساءلُ البيان عن السماح بإنشاء مشروع لتربية الدواجن فِي في الموقع دون دراسة تأثيره على البيئة واحترام القانون الإطار 12.99، سيما أنَّ مشاريع مماثلة يتوجبُ إنشاؤها على بعد عشر أوْ 15 كيلومترات من السكان.

"وقفتان احتجاجيتَان جرى تنظيمها، لكن لا تحرك للمسؤولِين، إذْ لا أحد يكترثُ لصحتنا، ولا لما نكابدهُ، بالرغم من وجود أزيد من 240 متضررًا من مشروع" يرجحُ أنْ يكون نفوذ صاحبه، وراء استعصائه على مسطرة القانون"، بحسب عبد الرزاق أنقلُوب، أحد أبناء المنطقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - saayzdel الأربعاء 03 دجنبر 2014 - 07:26
اتعاطف معكم من كل قلبي ، ( لو كانت وقفة احتجاجية واحدة للمعطلين حاملي الشهادات لرايتم العجب ونزول تقل اصحاب القبعات مدججين بالهروات ، لكن مدامت صحة المواطن والمواطن البسيط هو المضرور فلاباس في ذلك ولو كان وسط الفيلات لرايتم مالاتروه حتي في الحلم ...) اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم .
2 - rachid الأربعاء 03 دجنبر 2014 - 09:17
dans un pays comme la suisse il y a plus de vaches que de suisses et dans les campagnes les gens respirent en permanence l odeur des dechets organiques des animaux et les sement en abondance comme engrais naturels et vivent avec et savent que l agriculteur et l agriculture est la force de leur pays, puisqu ils leur fournissent quoi manger, malgré leur puissance économique en finance et en industrie. arrêtons des polémique vaines, le seul responsable est l office d hygiène et de sante animale qui doit faire respecter les lois si cette usine ne respecte les cahiers des charges exigé par les lois.
3 - هشام المغربي الأربعاء 03 دجنبر 2014 - 13:49
ليس غريبا كل هذا التهميش لأنها سياسة متبعة من جميع المصالح تجاه سكان المناطق السوسية و على الخصوص القروية منها ، فالمغربي القاطن بتلك المناطق مواطن من درجة ثانية بالنسبة لهؤلاء .. لكن الصحافة النزيهة و المواطنة لا زالت موجودة لفضح العفاريت و التماسيح و ذوي النفوذ الخفي من يغتنون من بؤس المواطنين الطيبين و يسمنون أبقارهم و دجاجهم بقوت يومنا و صحة ابنائنا و أسرنا .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال