24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | 26 مليون درهم لبناء محطة قطار جديدة بتازة

26 مليون درهم لبناء محطة قطار جديدة بتازة

26 مليون درهم لبناء محطة قطار جديدة بتازة

صادق أعضاء المجلس الجماعي لتازة، يوم الخميس، على اتفاقية بين الجماعة الحضرية لتازة والمكتب الوطني للسكك الحديدية، من أجل بناء محطة سككية جديدة للقطار بمدينة تازة بتكلفة مالية تبلغ 26 مليون درهم.

وتروم هذه الاتفاقية، التي صودق عليها خلال اجتماع الدورة العادية للمجلس الجماعي لتازة لشهر فبراير الجاري، بناء محطة سككية جديدة للقطار بمدينة تازة من الجيل الجديد، إلى جانب المصادقة على إحداث فضاء للخدمات محاذي للمحطة الجديدة، عبر ترحيل محطة سيارات الأجرة من الصنف الأول وعدد من المحلات التجارية والأكشاك ومحطة للوقود بهدف إنجاز هذا الفضاء، الذي تزيد تكلفته الإجمالية عن 6,6 مليون درهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - تازي مبوق بنعاس الجمعة 27 فبراير 2015 - 03:28
وأخيرا طفت الشمعة على المسؤولين .. محطة القطار لتازة هي من الاثار التاريخية للمغرب وتعتبر من المحطات الاولى التي اقامها الاستعمار في المغرب وسبحان الله نفس البناية التي بنها الفرنسيون سنة 1926 لاتزال لحد اليوم تعمل وتكافح..
اتمنى ان تكون المحطة الجديدة بهندسة تحترم المعمار التازي الأصيل وليس بناية إسمنتية بجير ابيض
2 - simo الجمعة 27 فبراير 2015 - 03:40
هادو هما الخبار زوينن لي كيفرح ليهم الواحد. اتمنى ان تعمم على جميع المدن
3 - Moe الجمعة 27 فبراير 2015 - 04:21
واخيرا ستصبح لتازة محطة قطار !!! كم انت في حاجة ماسة يا تازة لابناؤك التازيين الذين هجروك لكن ''الحب'' لتازة مازال قائما ..الحنين الى تازة العليا يجدبني اليك مرارا...تازة دم شهداء الصحراء وجنوذ الزاك واسا وكلتة زمور تشهد لهم بالشجاعة والشهامة...تازة مدينة سيدي عزوز ونجباء تلاميذها...تازة مدينة ترفض الذل رغم كيد الكائدين...تازة مدينة الرجال بدون منازع....تحية لابناء تازة من ديار الغربة USA...وهنيئا لكم بالمشروع الجديد
4 - علي الجمعة 27 فبراير 2015 - 06:24
والله اخذتموني الى ذكريات جميلة الى أواءىل السبعينات ، حينما كان الوالد رحمه الله يأخذنا من مدنيةًالدار البيضاء لزيارة الأحباب في تارة ؛ نصل حوالي الرابعة صباحا الى المدينة التي كانت هادية وآمنة و نظيفة وأنيقة وكنت أغار من لهجت سكانها . والآن وقد بعدت عن المغرب نصف عمري. عندما زرت تازة دراع اللوز اصبح مثل كراج علال في الدار البيضاء بفوضى الجوطية وسط الأزقة ام تازةالعليا الأزبال بالقرب من الجدار التاريخي . ان تازة في قلبي ولو أني ولدت في مدينة ألدار البيضاء و كبرت العب كرة القدم في شاطىء عين الذئاب الا ان جبال او هضاب تازة وجمال هدوء غار فرياطو دائماً داءما في ذاكرتي وخاصة كل أحباب والدي رحمهم الله وإحباب والدتي حفظها الله ورحم جميع أجبابها وموتى المسلمين جميعا. اسأل الله العلي القدير ان يوفق المسؤولين في هذا المشروع وسيروا على بركةًالله.
5 - houcine الجمعة 27 فبراير 2015 - 15:08
مشروع اكثر من رائع . واتمنى مشروع اخر لبناء المحطة الطرقية .فكيف يعقل مدينة كتازة العريقة لاتتوفر على محطة طرقية؟؟؟؟؟؟!!!!!
6 - يونس الجمعة 27 فبراير 2015 - 17:20
والله نحتاج الى قطارات دات جوده في الخدمات والتوقيت المضبوض وليس الى بنايات راسيه كرسو الزمن القديم موند عهد الاستعمار والسكه على حالها لم يقم المكتب بثثنيتها وادا ماسافرت من فاس الى وجده كانك مسافر في زمن ليوطي نفس التوقيت اللذي كان ايامه مازلنا نسافر فيه رغم عصر السرعه والقرن الواحد والعشرين او لهلايوريكم ايام الصيف الخبار في راسكم ولا بغيتو تعدبو شي واحد وبغيتو فيه الخدمه سفروه في شهر 8 و7 و6
7 - يونس الجمعة 27 فبراير 2015 - 17:20
والله نحتاج الى قطارات دات جوده في الخدمات والتوقيت المضبوض وليس الى بنايات راسيه كرسو الزمن القديم موند عهد الاستعمار والسكه على حالها لم يقم المكتب بثثنيتها وادا ماسافرت من فاس الى وجده كانك مسافر في زمن ليوطي نفس التوقيت اللذي كان ايامه مازلنا نسافر فيه رغم عصر السرعه والقرن الواحد والعشرين او لهلايوريكم ايام الصيف الخبار في راسكم ولا بغيتو تعدبو شي واحد وبغيتو فيه الخدمه سفروه في شهر 8 و7 و6
8 - نزهة السبت 28 فبراير 2015 - 05:43
عاد تفكرتوا هاذيك المدينة المنسية التي حارب أبناؤها في طرد المستعمر ومنهم ابي رحمه الله مدينة جميلة بناسها وطبيعتها وخاصة جبال مغراوة.
السياسيون همهم الوحيد هو غرب المغرب وتناسوا شرقه الذي كان مصدر العلم وتخرج منه عدد كبير من العلماء.
يجب على المسؤولين أن يهتموا بهذه المدينة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية لأنها جزء من المغرب.
تحية من كندا إلى سكان تازة
9 - kad CHEMINOT السبت 28 فبراير 2015 - 11:29
م و س ح كان عليه توسيع المحطة التاريخية لستقطاب الزبناء الذين تزا يد عددهم بكثير.واعطاء الاسبقية كل الاسبقية لتجديد الشبكة الحديدية وكهربتها وتوسيعها لتواكب المسيرة التي يطمح المغرب الجديد.
10 - كاتب عمومي الاثنين 02 مارس 2015 - 13:57
إنشاء محطة جديدة للسكك الحديدية بتازة شيء جيد لكن الاجود منه رفع مستوى الخدمات ضبط المواقيت وتثنية الخط وكهربته كما انه يجب إعادة تهيئة الأنفاق les tunnels لأن صلاحيتها قد انتهت...نطالب بزيارة ملكية كريمة لمدينة وإقليم تازة المجاهد .....الله الوطن الملك
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال