24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "أيت تعبان" تستفيد من خدمات "الخير الطبية"

"أيت تعبان" تستفيد من خدمات "الخير الطبية"

"أيت تعبان" تستفيد من خدمات "الخير الطبية"

استفاد 650 فردا من ساكنة دوار أيت تعبان بجماعة بودينار التابعة ترابيا لإقليم الدرويش، من خدمات قافلة الخير الطبية والتي تنظمها جمعية الناظور للتنمية الإجتماعية والصحية والرياضية.

القافلة تمت بشراكة مع الهلال الأحمر المغربي بالناظور وجمعية الحسيمة للثقافة والتنمية، حيث هم التحرك الخيري تقديم فحوصات مجانية، شملت اختصاصات داء السكري والغدد، وأمراض الكلي والمسالك البولية، وقياس البصر، وطب الأسنان، وأمراض الجلد، وأمراض النساء والتوليد، والترويض الطبي والعصبي، وتقويم السمع والنطق، والطب العام، وتوزيع مجموعة من الأدوية على المستفيدين.

رئيسة قافلة الخير ليلى أحكيم، وفي تصريح لهسبريس، اعتبرت أن التحرك صوب منطقة أيت تعبان راجع للخصاص الذي تعانيه من ناحية الرعاية الصحية، مشددة على أن البرنامج السنوي لسنة 2015 سيقودهم صوب مداشر ودواوير تعاني العزلة والتهميش.

وأضافت أحكيم " قافلة الخير الطبية تدخل موسمها السابع على التوالي، بتسطير مجموعة من الأهداف والمتمثلة أساسا في تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من الفئات الفقيرة والمعوزة، أو تلك التي يتعذر عليها الوصول الى المراكز الاستشفائية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - إبن أيت عبان الأربعاء 04 مارس 2015 - 15:26
إحساس لا يوصف أن ترى مثل هذه المبادرة في قريتي المنسية " أيت عبان"
استفاد أكثر من ألف شخص من ساكنة دوار أيت تعبان بجماعة بودينار التابعة ترابيا لإقليم الدرويش، من خدمات قافلة الخير الطبية والتي تنظمها جمعية الناظور للتنمية الإجتماعية والصحية والرياضية.
مبادرة طيبة
وشكراً جزيلا لكل من ساهم في انجاح هذه الحملة الطبية التي إستفادة منها أكثر من ألف شخص نتمى تكرار مثل هذه المبادرة وشكراً
2 - فؤاد أوعيسى الأربعاء 04 مارس 2015 - 22:23
بسم الله الرحمان الرحيم
ما أجمل أن ترى هذا في منطقة تعاني التهميش من كل الجوانب وإرادة أبناء القرية جعلت كل شيئ ممكن شكرا لكل من أوصل صوت أبناء وبنات أيت تعبان وهي بادرة أكثر من رائعة تنمي عن الإحساس الكبير الذي يحس به أبناء هذه القرية فشكرا لكل من ساهم من بعيد أو قريب في تجسيد هذه المبادرة الطيبة على أرض الواقع مع متنياتي بتكرار مثل هاته المبادرات في كل مرة ولا يفوتني التأكيد على مسألة توفير الإسعاف للأبناء هذه القرية والتي ستمكنهم من التخفيف من العزلة التي يعانون منها فهم في الأخير مواطنين يحبون هذا البلد كغيرهم وليس هناك أي مبرر لحرمانهم من أبسط حقوقهم المتمثلة في التطبيب وتقريب الخدمات اليهم وفي الأخير أجدد تشكراتي الحارة لكل مساهم وفاعل في هذا العمل الخيري.
3 - HLIMA الخميس 05 مارس 2015 - 19:25
ما اجمل الانتخابات اتمنى ان تكون نصف سنوية
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال