24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الرباح يدشن مشروعين بقلعة السراغنة

الرباح يدشن مشروعين بقلعة السراغنة

الرباح يدشن مشروعين بقلعة السراغنة

أفاد عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، أن الوزارة قررت إحداث مركز لتسجيل السيارات بعمالة إقليم الرحامنة، للمساهمة في تقريب الإدارة من المواطنين والتخفيف من الضغط الذي يعاني منه العاملون بمركز تسجيل السيارات لقلعة السراغنة.. وأضاف الرباح خلال لقاء جمعه مع المنتخبين بعمالة إقليم قلعة السراغنة، أنه متفهم للاكراهات التي يعاني منها المركز ومقر المديرية الإقليمية للتجهيز.

ذات الزيارة تميزت بإشراف عزيز الرباح بحضور محمد صبري عامل الإقليم، على توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين مدينتي قلعة السراغنة ومراكش، والتي تعرف أشغال توسعة و تثنية، إضافة لإعطاء انطلاقة مشروع إعادة بناء قنطرة على مستوى واد فرسين، لتجاوز ما كانت تعانيه هذه المنطقة من انقطاع متكرر لحركة السير والجولان بسبب فيضان الوادي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - Omar الأحد 08 مارس 2015 - 07:36
Un centre Immatriculateur existe deja a Elkelaa des Sraghna ?! Lorsqu'on veut vraiment informer la population il faut etre precis ...C'est la province de Ben-Guerir qui necessite un centre immatriculateur?...
2 - [email protected] الأحد 08 مارس 2015 - 10:59
وا السي الرباح سير شوف دواوير الرحامنة فين عيشين لا طريق زينة ولا مدارس ولا ماء خصوصا جماعة سيدي بوبكر بحيث هناك دوإوير نائية كأنها في بلد آخر كدوار أولاد براهيم ودوار سكورة
هذه المنطقة الجميلة بمناظرها الخلابة الرائعة ام يتم إستغلالها سياحيا بعح رغم قربها من مراكش
3 - idrissi الأحد 08 مارس 2015 - 11:38
La route provinciale de 7KM reliant had lafrita à celle séparant elkelaa a el attaouia nécessite une refection depuis fort longtemps.Cet axe a connu des accidents graves ayant occasionné des morts et des blessés graves vu l'état des accotements. Cette route est utilisée par des camions de grand tonnage appartenant a un entrepreneur d'elkelaa s'use quotidiennement. Une remédiation àla situationest souhaitable Mrs les responsables et de préférence avant les élections pour gagner plus de voix et merçi.
4 - بـــــــاسو الأحد 08 مارس 2015 - 13:24
تسجيل السيارات في أوروبا أصبح متاح من (الكشينة) عبر الانترنات، وأنا حصلت على الورقة الرمادية بعدما سجلت سيارتي في الانترنات، وحصلت عليها عبر البريد بعد أسبوع.
هناك مكتب مركزي واحد يغطي كامل التراب الفرنسي يتم فيه تسجيل عشرات الألوف من السيارات كل يوم، يقوم طالب الورقة الرمادية بملأ كل الاستمارات وإرسال صور الوثائق الأصلية عبر البريد الإلكتروني، وحينما تصل الى مكتب التسجيل يتم فقط التدقيق فيها، وإذا كانت صحيحة يتم الضغط على زر (اطبع) من قبل العاملين فيه، ويتم طبع الورقة الرمادية ووضعها في ألأطرفه وإرسالها بشكل آلي.
والأمر فيه منافع كثيرة
أولا تخفيض عدد الموظفين وإغلاق كل المكاتب التي كانت منتشرة في مختلف المدن الفرنسية وفيها الآلاف الموظفين وتكلف الدولة عشرات الملايين من الاورو سنويا.
ثانيا : سرعة الإنجاز وإعفاء المواطن من التنقل وضياع الوقت.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال