موقع: مراكش أفضل وجهة سياحية لـ2015

موقع: مراكش أفضل وجهة سياحية لـ2015
الجمعة 27 مارس 2015 - 07:35

اختار موقع “تريب أدفيزر”، المختص في تتبع الوجهات السياحية عبر العالم، مدينة مراكش كأفضل وجهة سياحية في العالم سنة 2015، حيث حصلت على المركز الأول في جائزة ” travellers choice”، متقدمة على عواصم سياحية مرموقة، كإسطنبول وباريس وروما ولندن.

وعزا الموقع المرتبة المتقدمة التي حظيت بها المدينة الحمراء إلى عدة اعتبارات، أهمها ألوانها، وقصورها، وأزقتها التاريخية، وحسن ضيافة أهلها، داعيا إلى استكشاف باحاتها ذات الأجواء الحميمية.

ويرى السياح الذين سبق لهم زيارة مراكش، أن اختيارهم لهذه المدينة كأفضل وجهة سياحية، جاء بسبب حبهم لها باعتبارها تراثا إنسانيا حسب منظمة اليونسكو، فضلا عن حسن الاستقبال وجودة الخدمات داخل الوحدات الفندقية والمطاعم.

وكانت مراكش قد احتلت المرتبة السادسة عالميا سنة 2014، والرتبة 19 سنة 2013 بينما حلت المدينة الكمبودية سيام راب في الرتبة الثانية، فيما حلت إسطنبول التركية ثالثا، ومدينة هانوي الفيتنامية في الرتبة الرابعة.

‫تعليقات الزوار

10
  • حميد بختي
    الجمعة 27 مارس 2015 - 07:49

    مراكش جميلة يحبها كل المغاربة . ويقصدها السياح . لكن هذها المدينة أصبحت معروفة عالميا بمدينة سياحية لشدود الجنسي و الدعارة . يعني تشوهنا عالميا . يجب على المسؤولين في بلدان أن يخافو الله و يحاربو هذه الضاهرة .
    و من يثق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب .

  • mohsaid
    الجمعة 27 مارس 2015 - 08:47

    je vous conseil de regarder thalassa sur france 3 le 3 avril prochain et vous allez voir les plus beaux paysages de la méditeranies

  • Morocco
    الجمعة 27 مارس 2015 - 08:56

    الموقع ولكن ماذا عن الموبيقات التي تجري هناك وتشويه للسمعة المغرب وشعبه؟

  • رشيد من اكادير
    الجمعة 27 مارس 2015 - 09:42

    صراحة المغرب كلشي زين فيه الطبيعة الجو الاكل فيه المذاق ولكن الناس الله اهديهم فيهم الحسد بيناتهوم وشي مايحمل شي وهادشي ماشي من شيم الدين ديالنا وخلق نبينا الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم كانطلب من الناس ف هاد اليوم المبارك اتحابو ويبغيو الخير لبعضياتهوم عاش المغرب وعاش الشعب المغربي من طنجة للكويرة والسلام

  • طنجاوي
    الجمعة 27 مارس 2015 - 09:44

    غريب هذا الترتيب رغم ان هناك افضل وجهات و مواقع سياحية في المغرب رائعة تستحق الاستكشاف و من وجهة نظري لا ارى مراكش جذابة الى هذه الدرجة. افضل قضاء عطلتي في ملقا او اشبيلية حيث السياحة بمفهومها الحقيقي و باقل الاتمان و جودة عالية على الذهاب الى مراكش حيث الرداءة في كل شيء زد على ذلك المتسولين و المومسات في كل مكان. تعلموا من الجارة الشمالية

  • Wiseman
    الجمعة 27 مارس 2015 - 10:18

    Marrakesh is a beautiful city if you have money to just visit and enjoy the chaos.However, for the locals, it is a miserable town with a track recoed of poor management as the rest of the country.
    Compare Marrakesh with Istanbul. Marrakesh has the best old city and the best food. The rest is a joke. Istanbul has a better aeroport. Better hotels. Cleaner city. The food not so good. Moroccan women are the best cooks in the world. Moroccan people have more charisma. Moroccan governance sucks. The Karata governance. You drive through Turkey you do not see one police officer on the road trying to extort money. Morocco have better beaches but less developed.the rich people of Turkey are smarter than Moroccan ones. They know how to invest and where. I hope that Marrakesh gets cleaner and get more prosperity for its people.

  • هشام
    الجمعة 27 مارس 2015 - 10:32

    اختيار مراكش كاحسن وجهة في العالم لم يات بمحض الصدفة ,فالكل يعرف قيمة هذه المدينة الجميلة . ولا شك في ان هذا التتويج سيزيد من اشعاعها ويزيد من عدد زوارها في المستقبل.
    ولكن وجب التذكير بان المدينة مازالت تعاني من بعض النواقص التي يجب ان تعالج باسرع وقت لانها تنفر السياح وتجعلم لا يعودون :
    – قلة المراحيض العمومية
    – عدم احترام قانون السير
    – قلة الممرات المخصصة للدراجات النارية و الهوائية
    – الحاح الباعة و التجار المبالغ فيه على السياح لشراء بضاعتهم.
    – ساحة جامع الفنا اضحت ساحة للتسول وبات السياح يتحاشون مشاهدة الحلايقية تجنبا للحرج.
    – امتلاء الاسواق بالبضائع الصينية بدل المصنوعات التقليدية
    – شركة النصب السياحي في جامع الفنا قرب مدخل Prince والتي لا اعرف لماذا تتجاهلها السلطات.
    – حاجة المدينة لاماكن ترفيه تجذب الاطفال و العائلات (حديقة حيوانات, حديقة العاب, …)
    – وثيرة القطارات كل ساعتين التي لا تتناسب مع عدد الوافدين للمدينة.

  • has
    الجمعة 27 مارس 2015 - 16:11

    je pense pas que marrakech est la premiere destination touristique au monde grace a sa beaute seulement c est clair qu il y a quelque chose qui cloche… domage on est jamais les premier pour un savoir faire ou un truc de bien

  • bouchaib reddad
    الجمعة 27 مارس 2015 - 16:37

    Une ville sans infrastructure d'hygiène " toilettes "vous voulez rire !!!

  • bouchaib reddad
    الجمعة 27 مارس 2015 - 21:42

    Qu'est ce que vous radotez !!! Une ville sans le minimum d'infrastructure "toilettes public" !!! Vous prenez vos vœux pour une réalité, comme la connerie que le Maroc est le plus beau pays du monde ! !!!

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين