24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  2. كمْ مِن مَساق للفَسادِ بِفِكرِنا (5.00)

  3. هل نريد لغة عربية مغربية؟ (5.00)

  4. أمن سطات ينهي نشاط عصابة مختصة في السرقة (5.00)

  5. "أبْريد الخير".. تقليد جماعي يغرس قيم التطوع في الجنوب الشرقي (3.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | توزيع 138 سيارة إسعاف على جهات المملكة

توزيع 138 سيارة إسعاف على جهات المملكة

توزيع 138 سيارة إسعاف على جهات المملكة

جرى اليوم بمقر حظيرة السيارات بالرباط، توزيع ما مجموعه 138 سيارة إسعاف عالية الجودة، والمجهزة بتجهيزات بيوطبية حديثة، موجهة لعدد من أقاليم وجهات المملكة، في سياق "تطوير العرض الصحي وأجرأة المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية"، باعتماد مالي بلغ قرابة 86,3 مليون درهم.

ويتعلق الأمر بـ20 سيارة اسعاف من صنف "أ+"، المجهزة بأحدث التجهيزات البيوطبية والتكنولوجية، و30 سيارة إسعاف من صنف "أ"، و73 سيارة اسعاف صنف "ب"، تضم تجهيزات ضرورية، إلى جانب 15 سيارة إسعاف أخرى مجهزة بالحاضنات للأطفال الخُدّج.

وتعهدت وزارة الصحة، على لسان وزيرها الحسين الوردي الذي أشرف على العملية، باقتناء مجموعة أخرى من سيارات إسعاف مماثلة، خلال السنة الجارية، لغرض استكمال عملية تزويد كل الجهات وتأمين التغطية الشاملة بهذا النوع من السيارات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - khalid الخميس 02 أبريل 2015 - 21:02
c,est bien mai il faut le faire travailler parce que quand on l,appel il faut attendre 1h pour areve l'ambulance
2 - أمستول الخميس 02 أبريل 2015 - 21:06
شكرا لكم أيها الرجل العظيم. جزاكم الله خيرا
3 - العایدی رحال الخميس 02 أبريل 2015 - 21:14
یریث تستفید ساکنه مدینه تیفلت من هده السیارات ویسترحون المواطنون الضعفاء
4 - متابع الخميس 02 أبريل 2015 - 21:14
عندما ارى انشاء ادارة او توزيع اليات للعموم اتاسف لان دلك كالحلم .يكون جميل و عندما تستيقظ تجد واقعا اخر . اين تدهب هده السيارات لا يجد تلمغاربة الا السيرات المهترئة و الغير صالحة
5 - ملاحظ عابر سبيل الخميس 02 أبريل 2015 - 21:14
اوا وصلوا شي حاجة للمغرب غير النافع، ما يبقاوش غير ف الرباط و ما جاورها.
6 - abdou74 الخميس 02 أبريل 2015 - 21:20
سؤال يسأله يوميا سكان القبائل الكلاوية المحسوبة على مراكش شكلا فقط: لماذا يعانون من التهميش ؟ هل هو مقصود من الدولة أو نقل المخزن عقابا لهم لأن الكلاوي بن المنطقة؟ أم ببساطة بسبب ضعف المنتخبين وعدم قدرتهم الدفاع عن مصالح الساكنة التي تعاني الأمرين صيفا و شتاء إما بسبب مستواهم الدراسي (صفر شهادة) أو يخافون قدوم مفتشي الداخلية للمراقبة والمحاسبة إذا ما قدموا مطلبا كسيارة إسعاف أو غيره.أنا أنتمي إلى جماعة تزارت وسوقها الأسبوعي صار يدمي القلب ولا يسر عدوا فمحل السوق تم إستغلاله من طرف مقاول لصناعة الأجور وهي رخصة غير قانونية.والأدهى هو أن سوق تزارت في الخمسينات إلى التسعينات من القرن الماضي خير وأفضل بألف مرة من اليوم.المرجو تدخل السلطات لإصلاح ما يمكن إصلاحه والوقوف على تجاوزات رؤساء الجماعات وزبانيتهم.أنشري هيسبريس
7 - محمد محمد محمد الخميس 02 أبريل 2015 - 21:34
اكيد ان المناطق التي تستقطب السياح ستستفيد من 20 سيارة الاسعاف من صنف أ+ لخدمة الاجنبي اولا. ثم تليها مناطق المغرب النافع بسيارات الاسعاف من صنف أ اما المغرب غير النافع ان كان محظوظا ستوزع على اكبر مدنه سيارات الاسعاف من صنف ب اما باقي مدن المغرب الغير النافع هناك شاحنات القمامة
8 - أيوب الناصري الخميس 02 أبريل 2015 - 22:05
جميل جدا ما تقوم به السيدي الوزير أنا موظف داخل وزارة الصحة ويروق لي عملكم كما صوت عليك كأفضل وزير لي طلب واحد ان شاء الله تفتح لينا مباراة الترقية لحملة الشواهد والسلام.
9 - رجل اسعاف الخميس 02 أبريل 2015 - 22:11
المهم ماشي في سيارة الإسعاف الأهم هو :
أين هو الضمير المهني الذي سيسهر على تسيير هذه الوحدات لمن اقتنيت هده السيارات لسرقة من طرف المسؤلين او للاستظهار امام الرأي العام الدولي ، من جهة والتستر على افعال بعض المجرمين روؤساء مندوبية وزارة الصحة العمومية في جميع الأقاليم والعملات الذين هم على راس هذه الانتهاكات والفوضى في هدا الميدان او لرجال الإسعاف الذين ثم تكوينهم على ميزانية الدولة ومع ذالك لم يقوم بعضهم بما أنيط به علم
من المسؤلية الملقات على عاتقهم امام هذه الحوادث اتي لا تحصى من جراء اخطاء او عدم تقديم العناية الازمة لتطبيب المريض او المصاب
انا رجل اسعاف ايضا بل بذولة يقدم فيها وجل الا سعاف كل ما بوسعه لصحة المصاب ، رجال المطافئ الذين يوضحون بارواحهم مقابل ارواح الناس
10 - أبو الفوارس الخميس 02 أبريل 2015 - 22:14
في بلد متخلف كالمغرب أسطول سيارات البرلمانيين والمستشارين أكبر من أسطول سيارات الإسعاف في عموم المملكة.
11 - [email protected] الخميس 02 أبريل 2015 - 22:35
لا تصل إلى المناطق النائية والمهمشة بالجبال والمداشر ؟ متلا عندنا بمنطقة خميس أنجرة تابعة لعمالة العومة بطنجة وهي منطقة معزولة عن العالم الخارجي لا ماء لشرب ولا طرق ولانقل ولا الواد الحر لا صحة ولا تعليم ولا إدارة ؟هناك بسوق الأسبوعي ـــ فسنة ـــ يعني مركز صحي لتوليد بنوه الإسبان قبل ٧٥سنة وهده المصحة لم يبفى منها سوا الإسم وعندنا ـــــ الخردة ــــ حشكم ـــــــ هيكل إحد الدابة ـــــ المسمى السيارة الإسعاف ــــ مصحه لايجد بها لاماء ولا كهرباء ؟؟؟ أحد المغابة القاطنين بالخارج عرض بجلب الصخان الماء أوطمطك يعمل بالضو لكي يخفف من معانات النساء الحوامل الدين يلدن به قصرا وكرها؟؟؟ أتدرون بمادا جاوبوا المسؤلين عندنا هناك ؟إننا سننشئ الطاقة الشمسية ٢٠٢٢ لاحاجت لنا بهده الألت وهده هي ـــ الحكرى ـــ ساكنة تقدر بــ ٢٢٢ألف نسمة يتعاملون معهم كأنهم حشرة أو عبيد في أحول المقام ؟؟؟ أين هي الحقوق ،نطالب من رئيس الحكومة وبجلالة الملك بتدخل عـــــــــاجــــــــــل . يا ألــــــلــــــه
12 - محسن الخميس 02 أبريل 2015 - 22:45
وحتى السيارات لابد تكون فرنسى
اقل جوده واغلى سعر واسوأ صيانه
اضافه انها من صنع فرنسا
ولو كانت من اليابان كان افضل لماذا هذه التبعيه لفرنسا ؟؟
13 - عايق فايق الخميس 02 أبريل 2015 - 23:09
تتفلاو علينا
دابا إلى وقعات كسيدة ،على من نعيطو ، واش للبومبية و للصبيطار
عنداك غير البومبية يبقى فيهم الحال و ينوضو حتى هما يبنيو صبيطارات
المهم الفلوس موجودة ،و كلمة السر للصرف هي خدمة المواطن
14 - hassan el majdoubi du Boston. الخميس 02 أبريل 2015 - 23:17
مبادرة جيدة ولكن الأهم من ذللك ، يجب تأطير سائقيها و تكوينهم تكوينا احترافيا لكي تنقذ حياة المواطنين وذالك بإيصال راكبيها المستشفى في أحسن الظروف كما يوجد هنا بالولايات م .ا والدول الأوروبية . وشكرا hespress .
15 - مستمعة الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:23
جزاك الله خيرا على هذه المبادرة الطيبة
فأما الأجهزة فاعلم أنها توزع في اليوم الأول من تسلمها ولا يبقى الى سرير النقل لأنه لا يجدون له بديل وأتحداك سيدي الوزير أن تجد سيارة اسعاف جماعية واحدة مجهزة، وأما عن خدمة الاسعاف فترجع لمدى تفرغ واستعداد العضو الجماعي. ما عدا بعض الجماعات التي وجدت حلا كتشغيل سائق أو تفويض جمعية.
16 - younes الجمعة 03 أبريل 2015 - 01:18
من الجيد سماع أخبار في خير للمغاربة و لكن المخيف فالامر أن تترك هاته السيارات في الهامش
17 - soso الجمعة 03 أبريل 2015 - 04:41
J'espère au moin qu'elles seraient opérationnels et pas que pour le décors!
18 - طويل الجمعة 03 أبريل 2015 - 10:38
كثيرا ما تستعمل هذه السيارات لنقل البضاءع الشخصية الى الاسواق. حتى الخرفان تنقل فيها. دون مراقبة ومحاسبة ستبقى مثل صب الماء في الرمل.
19 - تقني في الإسعاف الجمعة 03 أبريل 2015 - 12:18
مبادرة جيدة سيد الوزير من وجهة نظري يجب تسليم هذه السيارات المجهزة إلى التقنين في الإسعاف واالنقل الصحي من أجل المحافظة عليها
20 - simo Wanskra الجمعة 03 أبريل 2015 - 12:31
يرية كون غتستافد المناطق الجبلية بجوار الأطلس الكبير وبضبة جماعة اسني إقليم الحوز حيث تعرف تساقطات تلجية كتيفة وانخفاض في درجة الحرارة هدا ما يسبب في العديد من الأمراض في صفوف الأطفال والعجزة والنساء الحوامل لهدا نطلب من السيد وزير الصحة إعطاء الأولوية للمناطق الجبلية النائية
21 - red الجمعة 03 أبريل 2015 - 12:42
il faut penser à les maitenir.c èst le malheur des ambulances et tous autres services au maroc. le mot maintenance n existe pas dans le dictionnaire des personnes qui gèrent les interets publiques.
22 - abou jaafar al maghribi الاثنين 06 أبريل 2015 - 15:42
leurs deplacements sont ils gratuits ou payants?c est ca le probleme .oui ,on ignore le reglement ,ou si vous voulez bien la loi en vigueur.le marocain doit savoir .devant tout transfert,combien je dois payer.... les personnes RAMEDISTES PAYERONT OU NON ?le vehicule est la ,le malade attend l assistance ,mais le carburant qui va le payer? un avis, une explication audio visuelle suffit pour toute fin utile.
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

التعليقات مغلقة على هذا المقال