سيارات الأجرة الجديدة تصل إلى بركَـان

سيارات الأجرة الجديدة تصل إلى بركَـان
الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 03:35

قام عامل إقليم بركان عبد الحق حوضي، بمقر العمالة، بتسليم أول سيارة أجرة من الصنف الأول لأحد مهنيي القطاع الذي استفاد من الدعم المالي المخصص لتجديد حظيرة هذا النوع من العربات.

وتندرج هذه العملية التي تروم تطوير وتأهيل خدمة النقل ودعم مهنيي القطاع، في إطار توسيع برنامج الدعم المخصص لتجديد سيارات الأجرة الذي شرع العمل به منذ 2010 بالنسبة لسيارات الأجرة من الصنف الثاني ليشمل بعد ذلك سيارات الأجرة من الصنف الأول.

وقد حددت قيمة الدعم بالنسبة لسيارات الأجرة من الصنف الأول المستوفية لشروط الاستفادة، في 80 ألف درهم عن كل سيارة أجرة قديمة يتم سحبها واستبدالها بسيارة جديدة.

وأكد رئيس قسم تنسيق الشؤون الاقتصادية بالعمالة، مصطفى ميموني، أهمية هذا الدعم في تحسين ظروف عمل ودخل المهنيين وكذا الرفع من جودة الخدمات المقدمة لمستعملي هذا الصنف من وسائل النقل العمومي، وذلك من خلال تشجيع المهنيين على اقتناء سيارات أجرة جديدة أقل استهلاكا للوقود وأكثر ملائمة لشروط السلامة الطرقية وراحة للركاب ومتطلبات الحفاظ على البيئة.

وأضاف أنه، لتحقيق هذه الأهداف، تم اتخاذ كافة التدابير القانونية والتنظيمية لتفعيل هذا الدعم وتمكين المهنيين الراغبين في الاستفادة من منحة تجديد هذا النوع من سيارات الأجرة، داعيا في هذا الصدد كافة المهنيين للانخراط في هذا البرنامج والمبادرة إلى تقديم طلبات الاستفادة من الدعم المالي قبل انصرام الأجل الذي حدد في 30 أكتوبر 2015.

يذكر أن إقليم بركان سبق أن استفاد خلال سنتي 2013 و2014 ، في إطار برنامج تجديد حظيرة سيارات الأجرة من الصنف الثاني، من غلافين ماليين قدرهما مليوني درهم، مكنا من اقتناء ما مجموعه 55 سيارة جديدة وأداء منحة التخلص من 33 سيارة قديمة.

‫تعليقات الزوار

7
  • basma
    الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 03:58

    نأمل خيرا. مع أنني أظن بأن حظيرة السيارات بمدينتنا لا بأس بها ووضعيتها لا زالت في الخدمة مقارنة بالمدن اﻷخرى

  • hasnaoui
    الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 04:33

    عقبال مدينة الجديدة وباقي المدن المغربية فسيارات الاجرة إنتهت مدة صلاحيتها رغم كترة القيل والقال عن السيارة الجديدة وهل تصبر السيارة المغربية للحفر والبرك المائية متلما صبرت السيارة الامانية أكتر من 30 سنة. هدا ما ستبينه التجارب الأولى

  • mohammed yousfi
    الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 07:11

    مبروك عليك ياخالي وحفظك الله في السفر والحظر.

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 10:34

    عقبى لمدينة بنسليمان .ومبرك للمستفيدين في بركان .

  • البركاني المتدمر
    الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 11:30

    لازال مد يد العون للمفسدين لاصحاب سيارات الطاكسي الصغيرة وغيرها ….هؤلاء لحد الساعة لا يملكون العداد الذي ينصف المواطنين من بطش اصحاب الجيوب الكبيرة …امراة تملك اربعة رخص للطاكسيات وطالب معطل لايملك قوت يومه؟؟؟….كل هذه المساحيق والبروتوكولات هي جزئ من الكل على حساب تضييق الخناق على اصحاب النقل المزدوج اصحاب الشواهد العليا المنفيون في بلادهم …
    اين العدالة ….؟
    اين دولة الحق والكرامة؟

  • مواطن2
    الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 22:54

    انا لا افهم. 80 الف درهم تؤدى لأشخاص اقل ما يقال عن الكثير منهم انهم لصوص ومن مال المواطنين دافعي الضرائب. انهم مفسدون بشهادة الجميع. ويكفي ان يستعمل اي مسؤول الطاكسي ولو مرة في حياته ليدرك معاناة المواطنين وبالاخص الطاكسي الصغير. هدا النوع من الدعم هو تشجيع على الفساد . ساكون متفقا لو اعطي الدعم لمن يستحقه من حاملي الشواهد العليا المعطلين والمشهود لهم بحسن السلوك والسيرة وبدون سوابق . او للارملة والمطلقة واصحاب الامراض المزمنة ولكل من يستحق الدعم . او لخريجي المعاهد العليا للسياقة. فمن جهة هناك اصوات تطالب بالتخلي عن هدا النوع من الاميتيازات الغير المبررة فاين هي من هدا الدعم الغير المبرر. اين هي جمعيات حماية المال العام … ومن جهة اخرى هناك من يوافق على هدا النوع من الدعم الدي في نظري اعتبره نوعا من الفساد.

  • maghrebi
    الأربعاء 8 أبريل 2015 - 00:21

    كبير ومريحة نوعا ما لكن عيبها الكبير والواضح هو أنها بمجرد إمتلاءها تلامس الأرض لضعف الحملات الخلفيين

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس