24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  2. بين "إف 16" و"سوخوي" .. مكامن ضعف القوّات الجوية للجزائر (5.00)

  3. دبلوماسية المملكة تفلح في توحيد برلمان ليبيا بعد أعوام من الانقسام (5.00)

  4. مؤاخذات أوروبية تدفع السلطات الجزائرية إلى التخبط في مأزق حقوقي (5.00)

  5. مبادرة جمعويين تعتني بالمقابر في "أولاد أضريد" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | عمدة مراكش تندد باستهداف عائلتها وسمعتها

عمدة مراكش تندد باستهداف عائلتها وسمعتها

عمدة مراكش تندد باستهداف عائلتها وسمعتها

أدانت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة مجلس مدينة مراكش الحملات التي تستهدف "عائلتها وسمعتها، وهي غير بريئة وغير أخلاقية.. ولا تمت بأية صلة لخصال مجتمعنا وقيم حقوق الإنسان الكونية التي تنص على احترام الكرامة الإنسانية وتقدير الآخرين وتقدير الاختلاف"، بحسب ما جاء بي بيان صادر عن العمدة.

كما أدانت عمدة مراكش، "الواقفين خلف الحملة التي استعرت مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية، من طرف أعداء تجربة التسيير الجماعي لمراكش التي انخرطتُ فيها منذ سنة 2009، لأنهم لم يجدوا أمام نجاح هذه التجربة، وقدرتها على التجاوب مع هموم ومشكلات المدينة، غير الأساليب الرخيصة للنيل مني وإيذائي، بدل التنافس الشريف لخدمة المصلحة العامة".

وقالت المنصوري في بيان توضيحي توصلت به هسبريس، "إن أعداء نجاح المرأة، وأمام فشلهم في الإمساك بأي اختلال في التدبير، وأمام عجزهم عن المواجهة الصريحة حول القضايا الحقيقية للمدينة، اختاروا أحط الوسائل وأكثرها دناءة، معبرين بذلك عن عقلية بدائية وغير إنسانية، ومعتقدين بأن القضاء على المرأة وإسكاتها يمكن أن يتم عبر هذه المداخل الرخيصة".

وتضيف "هؤلاء اختاروا هذا الأسلوب الرخيص، وبذلك يضعون أنفسهم خارج السياق المغربي ومنجزاته، وخارج الدستور الجديد للمملكة والذي جعل المرأة تحظى بوضع ايجابي وليست موضعا للاستيهامات المريضة".

واتهمت المنصوري الجهة التي "تستهدفها" بـ"ضرب العمل المشترك والمنسجم والمتكامل، وهم بذلك لا يريدون الخير لهذه المدينة"، وتضيف "لذلك فإن عمدة مراكش تحتفظ، كما عائلتي ومحيطي، بحق المتابعة القضائية لكل من يروج أو يقف وراء هذه الحملة غير النظيفة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - المهم الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 06:43
كل ما سمعناه و قرأناه من أحداث مرعبة مثل الاغتصاب و السرقة والقتل و الدعارة و التشرميل و حوادث سيرمميتة لا يشرف هذه المدينة السياحية الجميلة ولا يشرف المسوولين و المنتخبين على تدبير شؤونها ،
2 - علي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:01
الواثقة من تفسها لا ترد على ما يروج ضدها من اكاذيب سواء باسلوب رخيص او غالي . الرد هو اعتراف بما يقال . ويمكن هذا هو الهدف الذي عادة ما يرومه الخصوم ؟
3 - خالد النوايل الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد قال الله تعالى عملوا فسير الله عملكم والمؤمنون؛ سيدتي التميمي عملك وكوني مطمئن انت في الطريق الصحيح والمثل يقول القافلة تسير والكلاب تنبح وفي الحقيقة لو كنت من المفسدين لما تركوك وبالخصوص الحزب الحاكم وهدا هو الدليل على انك تخدمين الصالح العام ومن هدا الموقع أحيك وأحي المرأة المسلمة والمغربية والله الموفق
4 - Charif Oued Zem الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 07:34
مراكش مدينة تغر العاشقين من الداخل والخارج, وتمثل المدينة المثالية للسياحة الوطنية والاقتصاد المحلي ولكن !!!!!!!!!!!!!

-مدينة اكثر احياءها مهمشة !!
-اناسها بسطاء جد فقراء ويغلب عليهم البؤس رغم الوجهة الابتسامية !!
-ساحة جامع الفنى عبارة عن ساحة للمشعودين و اللصوص و( السعاية) !!
-ساحة جامع الفنى غير منظمة بل هي سوق عشوائ
-ساحة جامع الفنى . عار على معاملة تلك الحيوانات التى تصطاد عشوائيا واستعمالها لكسب القوت لفئة من الناس و هويتهم مغربية !!!!!
-ساحة جامع الفنى غير مهيكلة ومنظمة منذ زمان, ودائمنا نفس النمط !!!
-ساحة جامع الفنى لاتليق بصمعة المغرب غلبت عليها ظاهرة التسول والتشرد!!
-اناسها لا تحترم السواح اللذين اصبحوا يترددون سنويا بدون اسعانة !!!¨
-بالله المنطقة التى تربط بين الملعب الكبير والمديينة طرقها انراتها مساليكها مكسرة مبعثرة طرقها محفرة رواصفها منعدمة ووووو!!!!!!
-المراحيض العمومية منعدمة بل اصبحت جدرانها القدمية والحيدثة ملاذا لذلك!
- اريكة يا سلام طبيعة تهدم بدور الصفيح وعشوائية المطاعم والازبال المتراكمة واستعمال المراحيض البدائية . حيث السلطة منعدمة
5 - yaaaaaaadriss الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:43
هذه هي ضريبة تحمل المسؤولية، فما عليك سوى العمل، والعمل كذلك على محاربة الفساد وكشف المفسدين أن كنت حقا صادقة في ما تقولين
6 - حسن الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:52
وراء كل رجل عظيم إمرأة عظيمة‎ ‎لا ضد التمييز بين الرجل و المرأة نعم للمساواة و تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص
7 - الحسين إبراهيم زاهدي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:09
قذف المحصنات من الكبائر، فاتقوا الله في اعراض الناس. هذه القاعدة الذهبية من ركائز الاسلام، دين السلم والسلام والتسامح والمحبة بين الناس. وحينما يتعلق الأمر بمن هم في مراكز القيادة والقرار فإن اللجوء إلى النهش في أعراضهم بحق أو بالباطل من أفعال الجبناء وضعاف النفوس ولصوص المال العام الذين سدت في وجوههم أبواب الاسترزاق من مناصب تمثيلية وصلوا إليها عن طريق شراء أصوات الناخبين مستغلين فقرهم وحاجتهم الآنية إلى مواجهة بعض المصاريف الضرورية. فهل لديكم ملفات حول اختلاس المال العام أو تبذيره أو استغلال للنفوذ ضد العمدة فاطمة الزهراء فتخرجوها لنا ؟ أم ان سلاحكم الوحيد هو رميها بهتانا بما يحطم إرادتها لمواجهتكم، اتقوا الله، اتقوا الله، اتقوا الله، حسبنا الله ونعم الوكيل
8 - هشام ورزازات الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:14
حتا كيقربو الإنتخابات عاد كيبداو الأفلام ديالكم الرومانسية تقاو الله .
9 - زيد الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 10:07
موالة العمل هي. الوسيلة الاقوى للرد النص الجيد يتير الجدل
10 - كوكب الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:04
الله يغلبك عليهم وعلى اعداء هده البلاد ومكفاهمش سنين وهم ينهبوا في اموال الدولة حتىخلاو البلاد من افقر الدول يارجال البلاد اللى انتم تخدموا وطنكم بدل النساء
فاتركو النساء تخدم البلاد والعباد يامسؤولين اتركو انساء تتولى مهامها بدلا ماتوقفوا معها حتى تسير البلاد للاحسن جالسين تديو وتجيبو في اعراض الناس
11 - كوكو الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 13:32
الطعن في العائلة ابخس الوسائل للحرب القذرة للحملات الانتخابية المتسخة.
لي عندو شي حاجة ضد العمدة فاطمة يمشي المحكمة اسيدي
12 - العروسي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 14:49
نعم صحيح محاربة الفساد، له ثمن باهض،والطامة الكبرى أن هذا الفساد لازال يتحرك وله الكلمة، لذلك لابد من مزيد من الثبات والصمود ﻷن القضية تتعلق بمحاربة المافيا إن صح التعبير لكن في النهاية كل أﻷمور ستسير على مايرام، وسوف تدور أﻷيام ولا تستقرين إلا على رفعة شئنكم إن شاء الله ياسيدتي العمدة ﻷن هذا البلد مايدوم فيها غير المعقول.
13 - الحسين إبراهيم زاهدي الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:18
كتب مَحمد الراجي اليوم في هسبريس مقالا تحت عنوان "الحياة الخاصة للشخصيات العامة في ميزان العلاقات العامة" مما جاء فيه: "تؤكد الدراسات العلمية في العلاقات العامة أن اختلاق الأخبار والوقائع الكاذبة في حق شخص عمومي يتمتع مسبقا بالمصداقية والنزاهة لا يمكن أن تضره في شيء بل تزيده قوة في مواجهتها وتزيد خصمه ضعفا وانتكاسة. ليس هناك ما يضر بسمعة الشخص العمومي أكثر من الوقائع المرتبطة به والصادرة من قراراته والقناعات الخاصة به، والتي يمكن أن يقيمها الناس بطريقة غير مناسبة ومن زاوية ما يسمى "التراجعات" خصوصا إذا ارتبطت بالمواضيع العاطفية الجاذبة للقراء والتي لم يحسب لها حسابا، فيفتح المجال لوسائل الاعلام والجمهور باختلاق التفاصيل والتفسيرات، واستحضار بعضهم للقضايا الخلافية لدعمها وتثبيتها ولتصفية الحسابات السياسية والإيديولوجية مع الحكومة بمناسبة العبء الثقيل والأزمة التي حشرت فيها فجأة. وتثير هذه الإشكالية تحديا أكبر وهو الحرج الكبير الذي يوقع هذا الشخص العمومي فيه إدارته العليا، وإلى أي مدى تستطيع الدفاع عن سمعته وحماية خصوصيته، خصوصا وأن القضية يمكن أن يتسع فيها الجدل ويخرج عن نطاق السيطرة
14 - sanaa الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 20:51
وما العيب في الحب الذي يتوج بالزواج ليست المرأة الأولى والأخير التي تتأكد مع مرور الوقت انها خدعت في شريكها وانفصلت على اتر اكتشاف الحب الحقيقي مع الآخر ليتوج بنهاية سعيدة كتلك الأولى أي (بنجلون سمية والشوباني)
15 - خالد.ا الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 21:00
(ان ينصركم الله فلا غالب لكم).
16 - ana الأربعاء 29 أبريل 2015 - 01:07
سلام تام لكل امراه مغربيه في كل الاحيان نهاجم المراة بشرفها .ولكن اتمني ايتها المراة القوية الصامدة ان تبقي علي حلتك والاف النساء معك ا
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال