"مغرب الأجيال" وراء إفطارات صائمين بمراكش

"مغرب الأجيال" وراء إفطارات صائمين بمراكش
الثلاثاء 23 يونيو 2015 - 12:36

وضعت جمعية مغرب الأجيال بمراكش، بمناسبة شهر رمضان الكريم، برنامجا احسانيا شاملا من خلال تنظيمها لعملية إفطار الصائم في نسختها السادسة، المندرجة في إطار أنشطتها الاجتماعية واستمرارا لدعمها المتواصل للفئات المحتاجة.

ويضم هذا البرنامج تقديم وجبات إفطار لفائدة الأسر المعوزة بإشراف من أعضاء الجمعية، التي تعمل على توظيف عدة متطوعين نظرا للأهمية التي تكتسيها هذه العملية الخيرية التي ستستمر طيلة شهر رمضان المبارك.. وتسعى الجمعية من خلال هذه المبادرة الإنسانية إلى بلورة وتنمية قيم التضامن والتكافل الاجتماعي من خلال مساعدة الفئات المحتاجة وإدخال الفرحة عليها في هذا الشهر الكريم.

وقد قررت الجمعية هذه السنة إضافة مركز جديد إلى الوحدات الثلاث التي اشتغلت عليها السنة الماضية والموزعة ما بين حي قبور الشهداء، وحي الملاح، وحي باب الأحمر، ليرتفع بذلك عدد المستفيدين إلى 2000 مستفيد ومستفيدة خلال اليوم الواحد، وعدد الوجبات الموزعة من 45 ألف وجبة إلى 60 ألف وجبة على امتداد هذا الشهر الفضيل بالإضافة إلى عشاء ليلة القدر.

يشار إلى أن جمعية مغرب الأجيال تأسست في غشت سنة 2009 من قبل مجموعة من شباب مدينة مراكش، وتتألف حاليا من أزيد من 120 عضوا من داخل و خارج أرض الوطن، يجمعهم هدف واحد يتجلى في مساعدة المعوزين والمحتاجين بمدينة مراكش ونواحيها.

‫تعليقات الزوار

6
  • متتبع
    الثلاثاء 23 يونيو 2015 - 13:19

    فعل الخير لا يحتاج الى دعاية و بهرجة يا اخواني . كلما حل رمضان او عيد الاضحى الا ونجدكم تسعون و راء وسائل الاعلام للتطبيل لكم و لما تقومون به من احسان على مجموعة من المحتاجين الذين يرفضون الظهور او اعطاء تصاريح للاعلام و تجبرونهم على ذلك. و سترة يا عباد الله راهوم قالوا ليد اليمنى ما تعرف اش عطات اليد اليسرى . ديرو الخير و سكتو.

  • Tanmawi
    الثلاثاء 23 يونيو 2015 - 13:23

    شيء غريب جدا هذه الأحياء القديمة في مدينة مراكش يوجد فيها أفخر قصور وفنادق ضخمة جدا ورياضات فائقة الصيت عالميا ومرتدي وقاطني هذه البنايات الفرعونية هم من طينة خاصة جدا وذو ممارسات خاصة جدا, قل نظيرها !!!!

    وباركين على الشعب باللألاف المؤلفة من الجمعيات،الخبزدقيق الفرص ونص ليتر من الحليب، والتنميات المستدامات في مزيد من الفقر والتهميش والإستعباد في كل أوجهه !!!

    لافائدة من تكرار أن المشكل في المغرب هو بالأساس بنيوي مؤسساتي إستبدادي ماكرغير دموقراطي ولاوطني خالص ولاعادل… أعطا نا فوارق إجتماعية غريبة جدا وخطيرة جدا علينا نحن الغالبية الساحقة للشعب !!!

  • assamaydae
    الثلاثاء 23 يونيو 2015 - 13:50

    يجب على الدولة للبحث عن المعوزين ديال بالصح اما من نراهم ملثمين و ممن يدعي بالعاهة فهم سوى يستعملونها تجارة لجر عطف الناس للاستغناء على حسابهم بدون شقاء و لا تمارة
    فمن من امرأة ملثمة تطلب الصدقة و تكون سوى رجل ملثم
    – و الله يا اخواني المسكين الحقيقي دو الانفة و الكبرياء لا يخرج للشارع فهو يجلس في منزله و الناس يعرفونه و يوصلون له ما كتب الله له بدون ان يمد يده و حتى بعضهم لا يرضى ابدا ان تكون يده هي السفلى و لو يكون مخصوصا فهو يقول العكس بسبب تعففه من السعاية لاي بشر
    – باختصار يجب على الدولة ان تبحث في اي من يدعي الخصاص و يطلب الصدقة ان تجري معه تحقيقا لمعرفة رصيده و ما يملك من اي عقارات التي من الممكن ان تكون في اسمه و سجنه في حالة العود يجب نزع ممتلكاته و تحويلها في اسم الدولة ليكون عبرة لمن لا يعتبر و يجب ان تفرض عقوبات قاسية للمتسول الدي في كامل قدراته العضلية و العقلية فنحن بلد العمل و المبادرات الحرة و المنافسات الشريفة و لا نريد استيراد عقل جار السوء في الكسل و التواكل و لا نريد ان يكون شعبنا طبق الاصل لشعب جار السوء البلابلا و الخنونة في النيف نحن نريد ان يكون المغربي رجلا

  • يونس
    الثلاثاء 23 يونيو 2015 - 14:02

    الحمد لله. باقي الخير ف هاد لبلاد. هادو هوما شباب لي كتفتاخر بهم لبلاد. ماشي لبراهش ديال موازين لله يعفو عليهم

  • brahim
    الثلاثاء 23 يونيو 2015 - 15:28

    الحمد لله مزال الخير في البلاد الله يوفق الجميع لما فيه الخير

  • عمر
    الأربعاء 24 يونيو 2015 - 09:37

    العمل الانساني الافضل هو مساعدة هؤلاء على وعي ومعرفة من سلب حقوقهم واستولى على رزقهم . لا يولد البشر متسولا او فقيرا او في حاجة الى بشر اخر ليتصدق عليه . الناس سواسية كاسنان المشط.
    هذه العملية يراد بها وعن عمد تكريس القهر والاستبداد والطبقية حتى لا تتم محاسبة المفترين واللصوص وناهبي المال العام الذي لو صرف بوجه حق لتقلص الفارق بين هذا وذاك وعم العدل والقسطاص . ولن يكون هناك محتاج ولا فقير .

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز