24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4308:1513:2315:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ظاهرة التغيرات المناخية تكبد المغرب خسائر مادية بملايين الدولارات (5.00)

  2. إسرائيل تهدد بتفويت أملاك مسيحية بالقدس للمستوطنين الصهاينة (5.00)

  3. وزارة التربية تبرّر "النتائج المخيبة" لتلاميذ مغاربة في اختبار دولي (5.00)

  4. الهجرة السرية تقتل العشرات قبالة شواطئ موريتانيا (5.00)

  5. مجموعة عبيدات الرمى تخطف الأنظار في نيودلهي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | نقابة تنتقد السلطات وتُكرّم تجارًا بخريبكة

نقابة تنتقد السلطات وتُكرّم تجارًا بخريبكة

نقابة تنتقد السلطات وتُكرّم تجارًا بخريبكة

اتهم محمد أمغار الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بخريبكة سلطاتِ المدينة بـ"التواطؤ المكشوف مع مُحاصري المحلات التجارية الصغرى، والمساهمة في الوضع الكارثي الذي تعيشه تجارة القرب بسبب الباعة الجائلين الذين أصبحوا قارين بتزكية من بعض المنتخبين".

وشدّد أمغار، في كلمته بمناسبة تنظيم ليلة الوفاء من طرف الكتابة الإقليمية لذات النقابة، على أن "الملك العمومي يُستغل بشكل بشع مقابلة إتاوات، ما فتح المدينة على كل أنواع الفوضى، في ظل الوعود الكاذبة التي تقدمها السلطات العاجزة عن تحرير الملك العمومي، رغم الامتداد الأخطبوطي لسوق الأحد إلى شوارع المدينة".

وأضاف ذات المتحدث، في كلمته التي ألقاها ليلة أمس الجمعة بالمركب الثقافي لخريبكة، أنه من بين مظاهر الفوضى في المدينة "استخلاص المواقف الوهمية للسيارات، وتنظيم حملات موسمية ضد التجار والمهنيين"، مستنكرا في نفس الوقت حذف اليوم الوطني للتجارة الداخلية، فيما تحتفل مختلف مكونات المجتمع بأعيادها ومناسباتها القطاعية.

وأورد محمد أمغار في حديثه أمام حشد من التجار والمهنيين أن المجلس البلدي لخريبكة يمارس ما أسماه القمع الجبائي ضد التجار والمهنيين، مع تطبيق غرامات وضرائب "مجحفة"، الغاية منها تصفية الحسابات مع التجار الذين وصفهم أمغار بالجمرات المضيئة وأهل العطاء وأصحاب الوفاء، وسجناء الورشات المهنية وخدّام القوم الذين يجدّون من أجل الصالح العام.

جدير بالذكر أن الكتابة الإقليمية للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بخريبكة، بدعمٍ من بعض شركات المواد الغذائية، عملت خلال "ليلة الوفاء" على تكريم عدد من قدماء التجار والمهنيين بالمدينة، حيث مُنحوا هدايا وجوائز وشواهد تقديرية اعترافا بجميلهم وتضحياتهم في سبيل التنمية المحلية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - مسالم الأحد 12 يوليوز 2015 - 13:12
فعلا كل من يزور مدينة خريبكة خلال شهر رمضان يلاحظ الفوضى اللتي تعم وسط المدينة بسبب اجتياح الباعة المتجولين للشوارع بحيت أن بعض الشوارع الرئيسية اقفلت تماما في غياب تام للسلطات المسؤولة رغم أنها توصلت قبل حلول رمضان إلى الحد من هذه الظاهرة لتعود مجددا مع اقتراب الانتخابات المحلية.
2 - اتحاد جمعيات العونات الأحد 12 يوليوز 2015 - 13:58
نتمنى أن نتحلى بالشجاعة ونتقبل النقد والواقع كما هو .السلطة اليوم بدون مجتمع مدني عاجزة عن حل كل شيئ نظرا لتراكمات سنين من انعدام الانضباط والعشوائية .هؤلاء الباعة المتجوليين والفوضويين أصبحوا عالة على المجتمع يربحون ولا يؤدون الضرائب .ويريدون الاستفادة من الخدمات التعليم التطبيب ..الخ
والخطير أن أصحاب المحلات هجروها واحترفوا نفس المهنة.والمصيبة أن السلطة عندما تتحرك تقوم الجمعيات بالاحتجاج ..الواقع مؤلم وساهم فيه الفقر والجهل والبطالة وكل واحد يريد الربح السريع نتمنى حلا لاضرر ولاضرار .
3 - soufster الأحد 12 يوليوز 2015 - 15:16
أصبحت المدينة خريبكة تعيش في فوضى بدون مسؤلون بدون أمن .هكدا يكون انتقام من سكان المدينة .
4 - مقيم باخريبكة الأحد 12 يوليوز 2015 - 16:06
المدينة في هذه الأيام إن لم نقل كل الأيام تعيش فوضى لا متيل لها وبالتالي يمكن تسمية هذه المدينة بسوق اخريبكة أو قرية اخريبكة يمكن القرية أحسن تنظيما ونظافة
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال