اللواء الأزرق يرفع بشاطئ "أكلو" في تزنيت

اللواء الأزرق يرفع بشاطئ "أكلو" في تزنيت
الأربعاء 5 غشت 2015 - 02:37

رفع اللواء الأزرق بشاطيء أكلو نواحي تزينيت، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، بحضور عامل إقليم تزنيت ومنتخبين وممثلي مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمؤسسة الدولية للتربية البيئية.

وجاء منح شاطئ “أكلو” اللواء الأزرق في إطار التتويج السنوي للجماعات والموانيء الترفيهية التي تتبنى بشكل دائم سياسة التنمية السياحية المستدامة، واعتبارا لاستجابته للمعايير الدولية في المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن العلامة الدولية “اللواء الأزرق” مُنحت خلال السنة الجارية من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها الأميرة للا حسناء، والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، لـ 23 شاطئا من أصل 80.

‫تعليقات الزوار

3
  • حلا
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 03:29

    اعلق الان باكلو، وانا كشاهدة عيان، لاحظت تضرر الشاطىء امام الفندق بسبب الفيضانات الاخيرة التي حملت احجاركثيرة ورسبتها على الرمال، حتى اصبح مستعصيا المشي على الشاطى، فَلَو تم التخلص منها لترك المجال للرمال الناعمة حتى لا تعيق ممارسي رياضة المشي. اما شاطىء أزرو زكاغن، فهو جد راىءع، ومغري وجد نظيف. للمعلومة شاطىء اكلو ينقسم لثلاث أقسام، افتاس، الزاوية، أزرو زكاغن،تفرق فيما بينهاوحدات صخرية بحرية. اهنىء سكان اكلو على شاطىءهم، ونظافته، كونه محترم يصلح للعائلات اذ لا مكان للعري ، بينما تستمتع النساء بالمشي والرياضة او السباحة بعيدا عن الأنظار، يستمتع الأطفال والاباء بالامواج العاتية النظيفة التي تشعرك بأنك فعلا في بحر تشم رائحته أميالا قبل ان تطأ رماله. عدا انه لا يعرف اكتظاظا كأكادير، مما يسمح بقدر كبير من الخصوصية. ونفس الشيء لميرلفت، تواجد اجنبي لافت لما له من سمعة دولية. لهذه الشواطىء العذراء النقية فوائد جمة على البشرة والجسم ككل نظرا لانخفاض التلوث ان لم اقل انعدامه الكلي. كم اعشق هذه السواحل الجنوبية وأتمنى من المغاربة زيارتها للاستمتاع بخيراتها.

  • عمر
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 06:30

    الله الله يامات الغفلة مشات، هاد الشواطئ قليل اللي كان عارفهوم من المغاربة، وهادشي اللي خلا السائح الأجنبي يستغل هاد الغفلة مدة من الزمن للاستمتاع برياضة السيرف والاستمتاع بفراغ هاد الشواطئ من المغاربة، حينت حنا عزيز علينا كترت البشر، ولكن هاد العام عرفت هاد المنطقة غزو إعلامي كبير خلا كلشي يمشي ليها، أظن أن الشاطئ الأبيض قرب كلميم ينادي. تحية للجميع.

  • عبداﻻيمان
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 09:42

    واللواء اﻻسود يرفع بشراطئ مرقالة بطنجة لوجود مياه الواد الحار.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز