24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. قضاء التحقيق يتهم حامي الدين بالمساهمة في القتل (5.00)

  2. إيطاليا تغرّم "فيسبوك" بسبب بيع بيانات مستخدمين (5.00)

  3. ميركل من مراكش: الهجرة "ظاهرة طبيعية" تخلق الازدهار لألمانيا (5.00)

  4. المحكمة توزع سبعين عاما على مروجي "لحوم الكلاب" بالمحمدية (5.00)

  5. الإعلان عن جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | عامل العرائش لم يشتَك شرطيّا يمثل أمام القضاء معتقلا

عامل العرائش لم يشتَك شرطيّا يمثل أمام القضاء معتقلا

عامل العرائش لم يشتَك شرطيّا يمثل أمام القضاء معتقلا

قررت المحكمة الابتدائية بالعرائش تأجيل النظر في ملف ضابط الشرطة الذي يتابع أمامها في حالة اعتقال بتهمة الاعتداء على موظف سام، ليس إلاّ عامل إقليم العرائش، والاعتداء على منزله والسكر العلني.. حيث ستعقد لها جلسة جديدة يوم الإثنين المقبل لمواصلة الاستماع لمرافعات الدفاع والنظر في ملتمسات استدعاء مجموعة من ضباط الشرطة والأطباء قصد الإدلاء بشهادتهم في القضية المشتهرة بتسمية "الشرطي فاضح الفساد".

ونفى مدير ديوان عمالة العرائش، في تصريح لهسبريس، أن يكون عامل الإقليم قد تحرك لمتابعة الضابط عبد القادر النخشة أمام القضاء عقب قدومه إلى بيت المسؤول عن السلطة الإدارية الإقليمية، على الساعة الواحدة والنصف من صباح يوم الأحد 26 يوليوز الماضي للتظلم لدى العامل من أجل استعطافه لإيقاف الضوضاء التي تسبب فيها حفل فني ساهر وسط تجمع سكني آهل بالسكان.. وقال المتحدث نفسه في ذات التصريح: " العامل لم يتقدم بأي شكاية ضد الضابط النخشة، وهو لا علاقة له بهذا الموضوع، والأمر يتعلق بنزاع أمام القضاء بين الضابط وإدارته".

وزكى محمد طارق السباعي، محامي الدفاع عن "ضابط العرائش"، هذا الطرح حين قال لهسبريس: "لقد حصلنا في هيأة الدفاع عن معطيات أكيدة تنفي وقوف العامل وراء هذه المتابعة، ونفس الأمر تشير إليه محاضر الضابطة القضائية".. وأضاف السباعي: "أمام هذه المعطيات تكون متابعة الشرطي النخشة باطلة، وتستوجب إسقاطها من أساسها".

وقال ذات المحامي إن "الدفاع تقدم بطلب لنيل السراح المؤقت للضابط عبد القادر النخشة، وذلك على ضوء قرار المديرية العامة للأمن الوطني بفتح تحقيق في الاتهامات التي وجهها لبعض المسوؤلين الأمنيين، ونحن ننتظر أن تبث المحكمة في الأمر".. وأفاد أيضا: "من يتوجب مثوله أمام القضاء هم أولائك الذين استبدلوا محركات السيارات الجديدة بأخرى قديمة، والذين أبلغ عنهم الضابط النخشة لرؤسائه، وليس هذا الأخير" وفق تعبيره.

ودخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على خط هذه القضية المثيرة للجدل، حيث اعتبرت أن الضابط عبد القادر النخشة "مواطن مغربي له الحق في الاحتجاج، ومتابعته تمت بناءً على تهم ليست مثبتة، خاصة حالة السكر التي كان على الأمن التحري في شأنها، وكذلك التهجم على مسكن الغير".

وأضافت الجمعية في بيان عممته على وسائل الإعلام أن "هذه التهمة لا أساس لها من الصحة لأن هذا المواطن لم يحدث أية أضرار على مسكن العامل، كما أنه احتج بطريقة حضارية حسب تصريح الحارس أمام النيابة العامة"، أردفت أن" جهاز الأمن يعرف عدة إختلالات يتطلب من المسؤولين معالجتها، وقد برز ذلك بشكل جلي في تعدد حالات المحاكمات التي يتعرض لها رجال الأمن وحالات الإنتحار، والإعتداءات المتبادلة بينهم.. مما ينذر بواقع خطير يتوجب إصلاحه" وفق صياغة الوثيقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (66)

1 - salozem الاثنين 10 غشت 2015 - 18:08
هناك تناقض وخلط في مواضع،مابين الشىطي وادارته وعامل اقليم العائش،ادا كانت هناك قضية بين الشىطي وادارته لا داعية دخل عامل الاقليم بناءا على ماقاله مدير ديوان عمالة العرائش لا توجد اي علاقة في الموضوع
2 - abdelkader الاثنين 10 غشت 2015 - 18:10
Un policier c'est un citoyen avant tout, Nous sommes très confiant en la justice qui donnera droit à celui qui a droit
Alhamdolillah nous sommes auj. ds un pays de loi et justice.
3 - jamali ahmed الاثنين 10 غشت 2015 - 18:13
لا تظلمن اذا ما كنت مقتدرا
فالظلم ترجع عقباه للندم

تنام عيناك و المظلوم منتبه
يدعو عليك وعين الله لم تنم


الحمد لله ظهر خيط من خيوط الحقيقة
4 - ...so tired... الاثنين 10 غشت 2015 - 18:16
الحمد لله ما زال الرجال فهاد لبلاد
الله يحفضو يا ربي ...غادي يديرو اي شيئ باش ينتاقمو منو
5 - الناقد 07 الاثنين 10 غشت 2015 - 18:26
لا مكان للشرفاء والنزهاء وفاضحي المفسدين في المغرب مصيرهم السجن والطرد من العمل ولربما احيلوا على طبيب نفسي او عقلي . الحمد لله اللي قطعت البحر وتهنيت من الشر ولكن بعدما اصبت بمرض نفسي وعصبي الله اخليها سلعة الرشوة والتخلويظ عندهم في الدم رغم انهم موظفين سامين ويعيشون في بحبوحة .
6 - مواطن الاثنين 10 غشت 2015 - 18:27
الكذب لا يخفي الحقيقة وإنما يؤجلها،يجب إعادت النظر في جميع القضايا التي أتهم فيها (الشرطة الموظفون) على الصعيد الوطني.
7 - العربي الاثنين 10 غشت 2015 - 18:31
كل جانح عابث بأمن الوطن وسلامة رجاله هو مخرب ومجرم بكل ما تحمل الكلمة من معنى.احقاق العدالة بين المواطنين بغض النظر عن مراتبهم ومواقعهم شرط من شروط الأمن والاستقرار.فلا يحق أن تشدد العقوبات فقط حينما يرتبط الأمر بدوي الرتب والمنازل في حين يترك المستضعفون بأيدي القتلة والمعتدين ........حملة السيوف في الأحياء الشعبية المهلوسون لا يجب ان يتركوا حتى يأتون بخبر نحر أو دبح فتحركحينداك عجلات الامن لأن الهدف ليس فقط القاء القبص بل منع الجريمة قبل حدوتها. والحق نقول ان دلك لن يتأتى الا بمقاربة تشاركية يكون فيها المواطن فاعلا مشاركا لا متفرجا او منتقدا.
8 - الله ادير التويل الاثنين 10 غشت 2015 - 18:32
هدا هوا الامن المغربي باريع في تلفيق التهام فهدا ميحدت في جميع اقسام الشرطة
فأنا عن تفسي تعرضتوا الابتزاز في احد اقسام الشرطة
عندما اكتشفت انا فتاة تسرقني في محلي وعندما وجهتها بدأت بالسب والشتم
وفي اليوم الموال لما دهبت الى قسم الشرطة تقدم امامي ضابط وقال لي انت اللدي ضربت الفتاة(س.ع)
لقد وضعت لدينا شكاية فإدا به ياتني بمحضر جاهز والغريب فالامر احتوائه على اسمي بالكامل فقال اما ان توقع او نتصل بواكيل الملك معتقدا منه امتلاكي لمحل بقالة فاني ساكونوا خائفا وبعدها وجهتهوا بالدليل هو ان محلي مجهز بكاميرا للمراقبة وانتزعت منه المحضر وقلت له من سيواجه الاخر فادا به يتوسل بان له ابناء
واكتشفت بان الاخت التي سرقتني هيا صديقة داك الضابط ............
9 - said number one الاثنين 10 غشت 2015 - 18:38
وجب على الإدارة العامة للأمن الوطني التحقيق في مثل هذه الأمور التي تمس بسمعة الأمن بالبلاد مثلا في يوم من الأيام كنت اتابع برنامج سمير الليل وتفاجأت بمكالمة من داخل السجن المسجون هو شرطي بتهم ملفقة تهمة اهمال اسرة وهو اصلا غير متزوج واخوه كذالك مطرود من سلك الشرطة لا لشئ إلا انه بلغ عن فساد مسؤولين حسب تعبيره صدقوني تلك الليلة لن ارى النوم لأن ظلم دوي القربى اشد مضضا الظلم ظلمات يوم القيامة .
10 - مهضوم الاثنين 10 غشت 2015 - 18:40
الحمد لله جاء الحق فهي امانة بين يديك ايها المسؤول السامي فما اكثر مهضومي الحق وفقك الله
11 - سليماني الاثنين 10 غشت 2015 - 18:44
ها قد حصص الحق و ثبت بالدليل القاطع أن إدارة الأمن بالعرائش تنتقم ممن أراد الإصلاح بطريقة حضارية من خلال مراسلة المسؤولين ثم الاحتجاج علی العبث براحة المواطنين من خلال إقامة حفلات صاخبة في الثلث الأخير من الليل .
أتمنى أن يتدخل جلالة الملك لمنع الحفلات بعد الواحدة ليلا.
وأتمنى من المدير العام للأمن الوطني محاسبة كل من تورط في الاختلالات بالعرائش وأيضا كل من ساهم في حبس الضابط .
12 - مواطن مغربي متزن الاثنين 10 غشت 2015 - 18:46
المشكل خطير ويتزايد يوما بعد يوم دون اجاد حلا مساعجلا في طريقة التحميم النزيه بين الموظف البسيط( وفي نفس الوقت قد يكون علي حق)،والموظف السامي (او المسوءول المياشر والذي قد يكون فاسد او ماوزط في عمل مشبوه فيه)، والحل الوجيه هو خلق مصلحة مستقلة بين الوزارات و تكون تابعة لوكيل الملك قصد اقديم الشماية من اي موطف دون احترام التسلسل الاداري وهذا في مصلحة الوطن والمراطن .
في غالب الاحيان يدفع الضغض للحترلم التسلسل اباداري دون وجود بذيل وحماية نزيهة للمشتكي قد ينقلب الرضع ويصبح المشتكي في وضعية صعبة كي يدافع عن الحقيقة او عن نفسه فيندفع للانتحار !!!!!!
13 - malika الاثنين 10 غشت 2015 - 18:47
les policiers sont affrontés a bcp de problèmes au Maroc s'ajoute à cela les pressions qu'ils vivent de certains de leurs supérieurs, ils doivent être valoriser & non pas agresser par les supérieurs comme le cas de ce policier de larache qui a mon avis est victime de règlement de compte.
14 - badr الاثنين 10 غشت 2015 - 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .أظن والله اعلم ان قضية هدا الظابط فيها ما يقال والدليل على دلك تبرئ السيد العامل من متابعته .ونفيه جملة هجوم الظابط عليه أو اهانته .يحب التحقيق في تصريحات الشرطي تجاه روسائه ﻷنه لا يوجد دخان بلا نار القضية فيها رائحة فساد .ومحاولة لتكميم وترويض الشرطي . لنرى رأي السيد الحموشي الفارس المغوار عدو الفساد آرنا حنة يديك نضف بيتك الداخلي.
15 - لوسيور الاثنين 10 غشت 2015 - 19:02
سيكون جميلا ومحطة تاريخية كبرى لو تدخل ملكنا المحبوب لفض هذه المشكلة وهو ملك الفقراء والمحبوب عند الفقراء.فكم من شرطي انتحر او يتعاطى بسبب استعباد رؤسائهم لهم ..ارجو ان يتدخل ملكنا العادل الأبي الكريم الذي يرفض الظلم لتحقيق العدل فقد يكون هذا الشرطي مظلوما وسيبقى ذكرك خالدا ايها السلطان العادل ..والله اننا نحبك في الله وسيزداد الناس حبا فيك ان اكرمت هذا الشرطي ورجال الشرطة ورفعت عنهم الحيف والظلم ..وعاش ملكنا محبوبا مؤيدا عزيزا
16 - سامي الاثنين 10 غشت 2015 - 19:03
السكر العلني مشكل وسرقة محركات الدولة لا احد تحرك...نتكلم على كثرة اللصوص وحتى الأمن يسرقون الدولة بصراحة يا وزير الداخلية ادا لم تتحرك هنا أين ستتحرك
17 - ابو آدم الاثنين 10 غشت 2015 - 19:06
تباشير الحق بدأت تظهر، أرادوا اقحام شخص السيد العامل ،لكن ممثل صاحب الجلالة ترفع وتبرأ من جماعة الظلم .فتحية تقدير وإجلال للسيد العامل،والنصر لكل شريف في هذا الوطن.وعاش الملك المفدى صاحب الجلالة سيدي محمد السادس.
18 - حسن الاثنين 10 غشت 2015 - 19:09
جهاز حساس يجب ان يكون نظيف من الداخل والخارج.اللهم اجعل الحق رايته.واخلاص رجاله لك ولوطنهم ولملكهم مذهبهم.
19 - مناضل حر الاثنين 10 غشت 2015 - 19:12
في الوقت الذي كان فيه على المديرية العامة للأمن الوطني الإسراع إلى فتح تحقيق نزيه عادل وشفاف ، بخصوص ملف الفساد الذي فضحه شرطي العرائش ، و تقديم المخالفين للقانون ، الذين ارتكبوا جريمة ضارة بالمصلحة العامة ، باستبدالهم محركات السيارات الجديدة بأخرى قديمة ، يأبى أولائك الذين يريدون توجيه رسالة واضحة إلى كل من سولت له نفسه ، من الأمنيين ، أن يبلغوا عن الفساد بالمؤسسة الأمنية ، إلا أن يلقوا أنفسهم متابعين بقضايا ملفقة أمام المحاكم ، لإخراس صوت كل أمني وطني شريف ، وفق المقولة الشعبية " شوف واسكت " ، فأين الدستور ؟؟ وأين من طبل وزمر في آذان المغاربة ، بالمبدأ الدستوري ربط المسؤولية بالمحاسبة ؟؟ هل بات الفساد هو الماركة المطلوبة بمؤسسات الدولة ؟؟.
20 - Mouatene الاثنين 10 غشت 2015 - 19:13
ا نا مواطن مغربي لم يسبقلي ان رايت ضابط شرطة يتحدث كضباط الشرطة الاجانب اللذين يعطون الوقت للمواطن ويخدمونه يخدموا اوطانهم.
ضابط الشرطة او الامن بصفة عامة عندنا رجل سلطة يرى كل ماتحته عبيدا ولكن في بعض الاحيان يتفاجئ بان العبد يمكن ان يكون سيده
21 - لبارودي الاثنين 10 غشت 2015 - 19:14
الامن خدام في المغرب بجميع اداراته ، لكن 90% من المسوولين يخافون المدير العام السابق و الحلي ، كلاهما عملا لصالح الىطن و المواطن ، لنفهم ان السيد الرميل كان يعمل و الحموشي يعمل لكن اصلاح ادارة الامن يخصها خلية التتبع في جميع المدن بعيدة عن والي الامن
22 - شفيق الاثنين 10 غشت 2015 - 19:20
تضامننا المطلق مع الضابط الشجاع عبد القادر نخشى وابن اخته الشاب الخلوق حمزة. كيف يقبع في السجون من يقول لا للفساد ولا يخاف في الله لومة لائم، هذا ليس بغريب عن سليل عائلة انجبت علماء اجلاء و وطنيون مخلصون لهذا البلد العزيز. اللهم اطلق سراحهم و انصرهم على من ظلمهم .
23 - عكاشة الاثنين 10 غشت 2015 - 19:23
المدير العام الجديد للامن الوطني وجد نفسه مضطرا لسلك نفس اسلوب سابقيه ولن يستطيع ان يغير شيءا. المهمة صعبة جدا ولوبي الفساد قوي .
24 - حميد الاثنين 10 غشت 2015 - 19:29
أعتبر الجريدة الاليكترونية هيسبريس اجمل و أحسن جريدة في العالم العربي ولكم التوفيق والنجاح في عملكم والغيرة على وطن وشكرا
25 - مغربي أصلي الاثنين 10 غشت 2015 - 19:30
يجب البحث عن الذين يقومون بتغيير المحركات وعلى من يشتريها منهم.
وتمتيعهم بأقصى العقوبات وتعويض الدولة.
والعجاب كل واحد كيسرق في هذه البلاد بطرقته.
أو كان نقولوا ما هذ البلاد غدا اللور اللور
تحية لرجال الأمن الشرفاء محبي الوطن والغيورين على بلادهم.
26 - نور الدين الاثنين 10 غشت 2015 - 19:32
انا ابن مدينة العرائش و هذا الضابط مظلوم لأنه شريف و نزيه و اغلبية الضباط و الكومسيرات لديهم شقق فاخرة من مال المهربين
27 - observateur الاثنين 10 غشت 2015 - 19:35
عامل العرائش لم يشتَك شرطيّا يمثل أمام القضاء معتقلا

j'ai rien pigé dans ce Titre...
28 - ج مضطفى الاثنين 10 غشت 2015 - 19:51
أتريدون ان يفعل ملف عله شرطي سيدي سليمان عندما قتل رئيسه المباشر لما ضاق صدره من الظلم والغبن ولم يجد من يستمع له ففعل فعلته التي ما مايزال معتقلا من اجلها .من فظلكم هناك رجال أمن يكابدون في خفاء وصبر فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.ظلم الرؤساء ،الترقية،الحالة الاجتماعية،وما خفي كان اعظم .ارحموهم من فظلكم "راه حتى مش ماهرب من دار العرس"
29 - أنا الاثنين 10 غشت 2015 - 19:53
المسألة واضحة وضوح الشمس .شرطي يريد أن يفضح الفساد داخل إدارته فما كان من رؤسائه إلا التربص له وتلفيق تهمة واهية للانتقام منه.فهو لم يتلف أملاك الغير واحتج بطريقة حضارية قرب بيت العامل هذا الأخير لم يقدم شكاية تبرر المتابعة وبالنسبة للسكر لماذا لم يتم اعتقاله في ذلك اليوم خصوصا انه على حسب الرواية كان في سيارته . كان يجب اعتقاله و سحب رخصة السياقة منه مما يدل على ان التهمة ملفقة والتسلسل في التهمة مرتبك.اما بخصوص تبديل محركات السيارات فالسيد مدير الامن كان يشرف ولايزال على جهاز الاستخبارات ومثل هذه الأمور يجب ان يكون على علم بها اذا أراد فعلا ان يطهر البيت الداخلي للامن
30 - Nabil- Bruxelles الاثنين 10 غشت 2015 - 19:56
المديرية DGSN اصدرت بيانا بهسبريس تتبت فيه تورط الضابط فاضح للفساد بتهمة لا اساس لها من الصحة بعد نفي مدير الديوان لسيد عامل العرائش لهده التهم.لمدا السيد الوكيل العام للملك لم يقم بفتح اي تحقيق في هده النازلة.اين الجمعيات الحقوقية التي تتبجح باستقلالية القضاء!!!!!!!!التماسيح و العفاريت تقاوم الإصلاح.
31 - ayman الاثنين 10 غشت 2015 - 20:20
لا حول ولا قوة الا بالله
في هذا الزمان لي تكلم على الحق يدخلوه لحبس
32 - ح السويد الاثنين 10 غشت 2015 - 20:23
بِسْم الله الرحمان الرحيم
وتعاونوا على البر والتقوى ولاتتعاونوا على الأتم والعدوان
لماذا البعض منا لايحب من يريد الخير لبلادنا ولا يحبون من له غيرة على هداالوطن مع العلم ان جلالة الملك محمدالسادس نصره الله داءما يأكد في خطابه السامي على المواطنة الصادقة وحب الوطن
لكن مع كامل الأسف عندما نسمع مثل هذه الأشياء التى تسيء الى صمعة البلاد مع العلم انناداءما نسمع اننا في بلاد الحق والقانون فأين هو الحق وأين هوالقانون
فهذا الضابط الذي فضح أناس لهم وزن في البلاد مما تسبب له بالسجن والاعتداء والوقوف امام المحاكم حسبية الله ونعم الوكيل
فنحن شباب نتضامن مع هدا الضابط ونناشد كل من له غيرة على هدا الوطن ان يساند هدا الضابط وأسرته حتى يخرج من هده الأزمة سالما غانما انشاء الله ونناشد كذلك صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ان يقف بجانب هدا الضابط وأسرته والله المعين
33 - الخياط الاثنين 10 غشت 2015 - 20:44
الحقيقة ان الضوضاء واﻻزعاج فى الليل عبت به البلوى فى المغرب فالحاجة ماسة الى مراجعة الترخيص للاعراس والمهرجانات وضبط اوقاتها وجعلها بعيدة عن المناطق الماهولة بالسكان والله يهدى المسأولين حتى يأخذوا شكايات المواطنين بعين اﻻعتبار والسﻻم
34 - مول الحانوت الاثنين 10 غشت 2015 - 21:14
الله إنصروا . المحكمة أنصفته لأنه بريء مما نسب إليه من تهم .
35 - بنادم الاثنين 10 غشت 2015 - 22:09
بطبيعة الحال يكون بحال هادشي في مراكز شرطة لا تتوفر على كاميرات اثناء التحقيقات كما في الدول الديمقراطية التي تحترم نفسها ومواطنيها.
36 - المغرب بلد الأحرار الاثنين 10 غشت 2015 - 22:15
كم من مظلوم يقبع في السجن إذن؟!!
حاميها حراميها!
في أحد الأيام كان مجموعة من الطلبة يكترون شقة ويقيمون حفلات صاخبة آخر الليل!
كان أحد الجيران يشتكي دائماً ويذهب لطرق الباب ويطلب إيقاف المهزلة.
كان أحد أقرباء هؤلاء الطلبة الذي يحضر ويقيم هاته الحفلات إبن وكيل الملك!!
إشتكى لوالده هذا الجار الذي يزعجهم! فنصحه بما يجب عليه فعله المرة القادمة.
بعد أيام أقام الأصدقاء حفلة وقاموا بإزعاج كل ساكنا الحي. فنزل إليهم الجار مرة أخرى!
فتحوا الباب وأدخلوه وأشبعوه ضرباً وقيدوه ثم أبلغ الشاب أباه أنه فعل ما طلب منه.
أتت الشرطة بعد لحظات وأخذت الرجل وتوبع أمام القضاء بتهمة التهجم على الغير في منزله...
هذه قصة واقعية وتابعت كل تطوراتها وحدثت في مدينة فاس في عهد إدريس البصري! ظننت أن هذا الأسلوب قد انتهى والآن أكتشف بأن الفساد يُوَرّث! ولربما يدَرّس!
لاشيء تغير!
لا أعتذر! هناك شيء قد تغير! هو فضح وإيصال المعلومة في أسرع وقت وإلى جميع بقاع العالم مما يضطر السلطة والمسؤولين للتحرك! شكراً هسبريس فأنت من بين المساهمين في الأشياء التي تغيرت.
37 - Fatema الاثنين 10 غشت 2015 - 22:22
Un élément de la police s'est débrouillé
pour maquiller mon agression et la présenter comme
une affaire de c.b.m .
Mes agresseurs qui s'enorgueillient dela
leurs protecteurs dont le S.G du conseil
de la ville, j'ai crains qu'ils m' attaquent
encore une autre fois , j'ai dû quitter mon appart.
J'ai tiré une copie du P.V et j'ai découvert
pourquoi mes agresseurs ont continué à
me menacer. Ils m'ont même retenu ds le
garage pdt près de 1/4 d'heure ds le noir.
Les voisins ne se sont pas manifesté malgré les klaxons.

Sur la base des défaillances de ce P.V j'ai adressé des
doleances à MM :
Le Ministre de l 'Interieur
Le Directeur Général de S.N
le Ministre de la Santé
le Gouverneur de la Préfecture de Salé
..
N.B même un parlementaire qui a son
bureau ds l'immeuble est resté indifférent
bien qu'il a vu mon état.
38 - سفيان الاثنين 10 غشت 2015 - 22:23
ومعامن طحت غير العلماء فهدك شي ديال التغراق ومشيت فها بغيت دير لخير هجروه ليك يجب على السيد الحموشي و السيد الرميد فتح تحقيق في النازلة من أجل أن يعرف الرأي العام الحقيقة اللهم ان هذا منكر
39 - othman الاثنين 10 غشت 2015 - 22:31
الحمد لله الشرفاء يخرجون من بيوتهم الصمت....
إليك بالمفسدين السيد الحموشي...ولا تاخدك بهم رافة،لأن الله والملك والشعب معك
40 - شرطي هولاندا الاثنين 10 غشت 2015 - 22:37
انها معادلة رياضية ذو حالين. الحل الاول إعطاء الحق للشرطي وهو الصحيح وعواقبه على جهاز الأمن وخيمة للغاية. سوف تكثر الفضائح و يتورطون الكثير اكثر من 80%...
اما الحل الثاني و هو الإيجابي لجهاز الأمن تضحية بكبش واحد، بأقصى العقوبات ويلبسونه جِلباب على قدُّو ويكون نموذج لكل الشرطة الصغار لكل من سولت له نفسه بان يتجرأ و يفضح اسرار أسياده. انشري يا هيسبريس الحرة.
41 - مغربي وأفتخر الاثنين 10 غشت 2015 - 22:41
ان زرت السوق المركزي ستجد لافتتين معلقتين على مدخليه بترخيص من باشا المدينة ليعبر عن ولائه بهما صورتين للعامل نبيل الخروبي و لبطانته الغير صالحة السيد مدير ديوانه عبد الرؤوف العمراني و رئيس الشؤون العامة الاقايمي السيد ؟ وبعض من الحاشية المحترمة ذوي السوابق القضائية آخره تهمة السمسرة بملفات قضائية داخل المحكمة قضى فيها صديق العامل ستة اشهر نافدة مع تمتيعه بالتخفيف شهرين بعد تدخلات تحت الطلب من صديقنا العامل ليحكم بمى قضى شهريين الافتتين بهما صورتين الأولى السيد العامل وزمرته يعتلون صورة صاحب الجلالة محمد السادس وهم ينتعلون احديتهم النتنة وقريبون من تاج العرش شعار المملكة وبالضبط فوق يديه الكريمتين ولثانية توجد على يمين الافثة فوق جلالته وهو باللباس المغربي الاصيل و يلوح لهم بالعلم الوطني وهم قريبون منشعار المملكة كذلك وتتويط هذه الافثة آية قرآنية تبدء برجال صدقو ما عاهدوا الله عليه إلى آخر الآية (ص) و كأن الخروبي يأسس لفاتكان المغرب في إطار الحكم الذاتي كتجربة أولى لن نبايع إلا محمد ااسادس ملك المغرب نصره الله ااصورة موجودة بالموقع التواصلي قضية القصر الكبير
42 - احمد الحر الاثنين 10 غشت 2015 - 22:59
الله يكون في عوانو مسكين البوليسي حق عند الله و لا هدر على الحق يديرو فيه مبغاو ....الله يصوب من عند
43 - مراكشي الاثنين 10 غشت 2015 - 23:00
الجيل القديم من رجال الامن ظالم و متعجرف ومتسلط ...عكس الجيل الجديد فيه بصيص من الأمل لانه يؤمن الى حد ما بتطبيق القانون بحيادية
44 - مغربب وأفتخر الاثنين 10 غشت 2015 - 23:28
كنت اتمنا ان تنزلوا ما كتبته من تعليق ولاكن ما بالبد حيلة زوروا موقع التواصل الاجتماعي قضية القصر الكبير وضع تعليقك على الصور المحدتة عاشت المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس والحمد للهان الاحكام تنطق بإسم جلالة الملك
45 - عبدالمالك الاثنين 10 غشت 2015 - 23:29
كم انتظرنا ان يصل المغرب الى يوم يحاسب كل من اخطا كيفما كان وضعه ورتبته انهيصل الجميع سواسية امام القانون ما وقع في العرائش ان ملف ملفق من اوله الى اخره من طرف اشخاص اشتد غيضهم على هدا الضابط يريدون الحاق اقضى الضرر الى درجة انهم ارتكبوا اخطا مسطرية كثيرة تبين براءة هدا الضابالمعروف بنزاهته
46 - soulina الاثنين 10 غشت 2015 - 23:32
ما هدا الاستهتار بامن و مستقبل المواطنين .هل يعقل ان يعتقل مواطن في قضية ليس فيها اي طرف مشتكي فتصريح السيد العامل دليل على تورط جهات من مصلحتها اعتقاال الشرطي.و الخطير هو توريط شاب في مقتبل العمر ليست له عﻻقة بتصفية الحسابات هده الله ياخد الحق .كلنا حمزة
47 - الابعاد الثلاتة الاثنين 10 غشت 2015 - 23:37
ان الازعاج هو لحد الساعة لم يئت المسؤول الامني السامي بجديد والموظفين المتأخرين ينتضرون بيأس وشغف الترقية الداخلية السنوية ولايسمعون سوى إجرآت العقوبات المتتالية تنهال عليهم من كل مكان لانه خير محمي وفي نفس الوقت هو كبش الضحية لاي موضوع او حملة مهنة و بدون نقابة ولا من يآزرها اثناء الشدة جنود الخفاء في الضباب رسالة الى كل من يختار وظيفة الامن
48 - Dounia الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:16
هااا لي قلنا! لما أراد الضابط الشجاع أن يفضح رؤسائه المتورطين في الفساد و السرقة تم تلفيق تهم لا أساس لها من الصحة حتى أن عامل العرائش تبرأ من القضية، حسبي الله و نعم الوكيل. يستحق أن يعطى وساما من درجة فارس He is a true hero وما أحوج بلادنا بأبطال مثله لردع الخونه و الفاسدين.
المغاربة معك لأنهم جعلوا من قضيتك قضيتهم.
49 - Attention الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:23
اتعجب كيف تبرئون متهما مازال التحقيق جاريا معه و تتهمون مسؤولين بالفساد دون دليل لكن لمجرد وجود اشاعات. المغرب تغير لكن عقولنا لم تتغير يجي التريث قبل أضداد الأحكام الجاهزة
50 - عماد الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:29
أساس المشكل هو من رخص لإقامة هذا المهرجان وسط المنازل وفي مكان غير مناسب بالمرة لهذا النوع من المهرجانات ، أستغرب كيف أن رئيس ودادية تجزئة المغرب الجديد لم يتقدم بشكاية وسكت عن هذا النف الذي مورس في حق العديد من المواطنين بتجزئة المغرب الجديد الذي لم يذوقوا النوم لمدة 7 أيام متتالية .
أعتقد أن المواطن وسكان هذه التجزئة وأنا واحد منهم علينا ان نتحرك في السنة المقبلة لإيقاف هذا الإعتادء على أيسط حوقونا كمواطنين وهو الحق في الراحة والطمأنينة وعلينا أن نعد كل العدة للوقوف في وجه هذا المهرجان الذي لا يخدم مصالح المدينة بقدر ما يخدم وهذه هي الحقيقة المصالح السياسية لبعض الأشخاص ومن من توارى خلف الحجاب وأصبح يسير الجمعية من وراء الستار ، كما أن القطريين وهم ظيوفنا على كل حال لم يقدموا شيئ لهذه المدينة ويكررون نفس البرنامج البئيس كل سنة ، ما رئيس الجمعية فلم يقتحم هذه الجمعية إلا بغرض خدمة جيبه ليس إلا عموما علينا القيام بالخطوات التالية :
1.تقديم عرائض إحتجاج للسيد عامل الإقليم على إقامة المهرجان بتجزئة المغرب الجديد .
2. محضر معاينة وإثبات حال يثبت الضوضاء والفوضى والإضرار بالغير.
51 - MOHA RAISS الثلاثاء 11 غشت 2015 - 01:00
تحية اجلال الى الشرطي عبد الفادر .
- انت مفخرة لرجال الامن المغربي
- انت شرفت كل رجل امن يبغض الظلم والعدوان في صمت خوفا على رزق العيال او الانتحار .
- مكانك ليس الاعتقال بل رتبة عالية والله سيعوض لك الاجر في اهلك .
- العامل ينفي ما قيل لان كل شيء باطل والمغاربة والحمد لله اصبحوا واعون بملفات الامن المطبوخة ضد الشرفاء .
- انت في نظر المغاربة قاطبة مظلوم والله سينصرك ضد من لفقوا لك التهم الواهية ونتمنى من القانون ان ياخد مجراه دون التحيز لللادارة التي فضلت ان تضحي بواحد بدل اللوبي السارق لانه غالبا ما ستكون هناك شبكة ساهمت في عمليات السرقة .
- ورحم الله حمو رابي الدي راعى حقوق اهل العراق منذ الاف السنين حين كان يضع القاضي على كرسي جلده مصنوع من قاضي كان لايحكم بالعدل او يقبض الرشوة فيمتثل للعدل خوفا من السلخ .
- نتمنى ان ياخد القانون مجراه ويحصل الشرطي على التعويض ويكون مثال لباقي الجهاز ليلتزم بالحق
52 - mohamed aoultit الثلاثاء 11 غشت 2015 - 01:01
هده التحريات اولى اعطت اكلها عند ما صرح السيد العامل على انه لم يبلغ الا دارة الامن باى شكاية فى قظية الظابط تهجم عليه ولاكان شرطى فى حلة سكر واقول بكل صراحة وعن قناعتى ان الظابط او حتى شرطى عادى سيكون فى حالة سكر ثم يدهب الى المنزل السيد العامل هدا فيه شيءمن المبا لغة ولا كن الايام المقبلة سوف توظح الا مور اكثر فا كثر الملف بيد السيد الحموشى والبحث مستمر
53 - bnAllal الثلاثاء 11 غشت 2015 - 01:27
انشا الله اللهم انصر المظلوم وكم من مظلوم ضحية محاضر الزور واستعمال الشطط في السجن وتدمرت عالته
54 - Fatema الثلاثاء 11 غشت 2015 - 01:44
( Suite )
al hamdou li allah , l'affaire prend le bon
chemin et la vérité va apparaître . J'ai envie de vous présenter mes félicitations
Monsieur Abedelkader.
55 - ابو طه الثلاثاء 11 غشت 2015 - 02:09
السلام عليكم ورحمة الله.
الحمد لله الي أظهر الحقيقة،فدعوة المظلوم لا ترد، والآن ننتظر من السيد وزير الداخلية الضرب بيد من حديد على المفسدين الكبار من رؤساء الضابط "فاضح الفساد" باتخاذ العقوبات الزجرية المناسبة في حقهم. و تسريحه وترقيته جزاء له .
إيوا ورينا حنة يديك ايها السيد الوزير المحترم ونظف، رعاك الله، مدينة العرائش وغيرها من المدن المغربية من المفسدين في مديريات الأمن الوطني.
56 - عبد الله العرائش الثلاثاء 11 غشت 2015 - 10:33
اولا هذا رجل سلطة وهو مسؤول عن الامن في البلاد . اما اقدامة على مهاجمة مسكن الغير بغض النظر على من يكون هدا الشخص السيد العامل او اي كان فهو سلوك غير مبرر بالمرة وشرطي متهور . ويجب محاسبته على فعلته هذه . تصور لوكان حفل لشخص ما يعني مواطن عادي ماذا كان سيفعل هذا الشرطي .ربما اطلق عليه الرصاص . هناك قانون فوق الجميع على اي شخص متضرر ان يتجه الى القضاء مهما كانت رتبته ان اردنا ارساء دولة الحق والقانون اما اي شخص يريد ان ياخد حقه بيده فهذه شريعة الغاب . على القانون ان ياخد مجراه بدون تدخل لا جمعيات ولا منظمات ولا ولا .....
57 - aboujalal الثلاثاء 11 غشت 2015 - 11:18
وعجباه وغرباه. يبلغ عن استبدال. محركات. جديدة. باخري قديمة. . تابعة. للشرطة ولامن تحرك. وعندما. طلب. التدخل. من. اجل. الحد. من هدر. المال العام. ودافعي. الضرائب. اعتقل. بتهمة. محبوكة.
58 - مغربي الثلاثاء 11 غشت 2015 - 11:43
مدينة العرائش بكل أسف نموذج مميز يستحق الدراسة والتحليل، مدينة تعرف فسادا فاحشا على جميع المستويات : ملف دور الصفيح (إعطاء استفادات وهمية لأناس لم يسكنوا قط بدور الصفيح ولكنهم دفعوا رشاوى للجنة المكلفة بتصفية الملف، الأمن ، الميناء، مقالع الرمال، الفساد الإداري، التمييز على أساس الإنتماء (منين انتينا)....
ما يحز في القلب حقا هو أنه لا تتم محاسبة الفاسدين والمفسدين، ولا يوجد أي مؤشر على أن هذا الوضع سيتغير...
أنقذ المدينة يا جلالة الملك الله يحفظك ويبارك فيك.
59 - سلاوي كره سلا الثلاثاء 11 غشت 2015 - 13:17
الأصل في المشكل هو إقدام الضابط على إزعاج العامل في مقر سكناه في ساعة متأخرة من الليل مما استوجب تدخل الشرطة التي اسفرت عن تفريخ مواضيع أخرى...رجل السلطة في المغرب هاجسه هو إطالة مدة تعيينه في المنصب دون النبش في ملفات قد تعصف بمنصبه. فتراه كثير الاختفاء نادر المبادرات في القطاعات الحقيقية التي تمت بصلة لمصلحة المواطن، في حين لا يتوانى في الظهور في البروتوكولات من استقبالات وتدشينات واهية. جميع مظاهر التخلف التي يعيشها المغرب ترجع إلى قلة الصرامة والجدية الى تطبع عمل السلطة. وإلا بمادا نفسر انتشار الأسواق العشوائية وظاهرة الفراشة وتكاتر النقل الفوضوي والتريبورتورات والإهمال والتماطل الإداري بجميع أنواعه وعدم تأطير الفضاءات العمومية من الجوانب البيئية والأمنية والأخلاقية والاجتماعية. نعيش جيلا فتح عينيه في اللاعقاب فنمن في تصرفاته الرعونة وتشبع بعدم احترام القوانين.
60 - a c hraf الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:00
السيد الحموشي في مستوى سوف يتدخل وكذلك السيد الرميد سوف يتحرك من البحت مع النيابة العامة هده تصفية لحسابات و ليس تطبيق القانون
61 - لبيب ع الرحيم وادي زم الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:34
مهما كانت اسباب ودوافع المتابعة في حق ضابط الشرطة وحالة السكر البيين التي كان عليها واﻻزعاج الدي تسبب فيه في مكان عام وامام منزل عامل صاحب الجﻻلة وعدم تقديم هدا اﻻخير ﻻية شكاية ضده. فمديرية اﻻمن الوطني لها الحق في اتخاد ماتراه مناسبا في هده الحالة سواء العقوبة اﻻدارية او التوفيف او الفصل من العمل او المتابعة القضائية عمﻻ بمقتضى القانون الخاص للمؤسسة التي ينتمي اليها الشخص باعتبار ان القانون الخاص اولى من القانون العام.
62 - زيزو الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:23
بعد شهادة الحق التي ادلى بها السيد العامل والحارس اصبح امر اعتقال
ومحاكمة الضابط باطلة وان الامر لا يغدو الا تصفية حسابات بينه وبين
مرؤسيه المباشرين الدين كانوا يتحينون الفرصة للقضاء عليه واسكاته
وهو السيناريو الدي افشله السيد العامل والناي بنفسه عن هدا الصراع
الدي يبدو انه اتخد منحى اخر يختلف عما كان مسطر له لتحميل الضابط
كامل المسؤلية في ما وقع
اتمنى ان يفرج عن الضابط ولو بسراح مؤقت ودخول منظمات حقوقية
على الخط سيظهر حقائق يسقط بسببها رؤس الفساد الدي نشر الضابط
غسيلهم واصبحت القضية وطنية وحقوقية تهم الراي العام نظرا للخلل الكبير
الدي يعرفه هدا الجهاز على الصعيد الوطني
63 - مصطفى بني ملال الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:39
السلام عليكم القضية أصبحت قضييتين الأولى يتحمل مسؤولتها وزير الداخلية والثانية وزير العدل للتهم التي نسبت للشرطي الفاضح للفساد
64 - كرم محمد الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:49
ادا كان هاد الحزب يساند المضلومين حقيقة .بنتي تعرضت للعنف اللفضي والجسدي من طرف زوجها وتتوفر علي شهادتين طبيتين واحدة 21يوم والتانية 30 يوم بتاريخ 7 /7 /2015 وقد امتنع الجاني عن التقديم للسيد وكيل الملك بامحكمة عين اسبع واصدر الوكيل مدكرة بحت لاكن السيد رئيس الشرطة القضائية للحي الحسني يتماطل فى القبض على الهارب وهو موجود بامنزل عائلته يخرج ويدخل حرا طليقا المرجو التدخل لانصاف هده اليتيمة وشكرا.
65 - مواطنة الثلاثاء 11 غشت 2015 - 19:01
يا الله ! االى هذه الدرجة تطور العدل و القضأء في بلدنا الحبيب ؟بحيث تسبق المحاكمة و المقاضاة حتى المتضرر ؟تتم مقاضأة الشرطي و متابعته قبل تقديم الشكوى . لا حول ولا قوة الا بالله . حتى عمر الفاروق لم يكن له هذأ السبق وحاشى ان يقار ن عمرو عدله باحد