عطب يربك أداء الضريبة على السيارات بأولاد افرج

عطب يربك أداء الضريبة على السيارات بأولاد افرج
الأربعاء 6 يناير 2016 - 07:10

عجز مالكو السيارات بمركز أولاد افرج بإقليم الجديدة، منذ بداية الأسبوعية الجاري، عن أداء الضريبة الخصوصية السنوية على السيارات وفق النظام الجديد للاستخلاص؛ ما دفع أغلبهم إلى التنقل بين مختلف الوكالات البنكية والخدماتية بالمركز دون أن ينجزوا العلمية المرجوّة.

ورصدت هسبريس، زوال اليوم الثلاثاء، تجمع مالكي العربات داخل ثلاث وكالات بنكية بأولاد افرج، ونقطة أداء خاصة بإحدى شركات خدمات الدفع، والذين أُخبروا من طرف العاملين بمختلف المؤسسات المذكورة بأن خللا تقنيا يحول دون إتمام عملية أداء الضريبة المذكورة عبر النظام المعلوماتي الخاص بالخدمة.

وأوضح مسؤول في إحدى الوكالات البنكية بأولاد افرج، في تصريح لهسبريس، أن النظام المعلوماتي لا يستجيب للمعطيات الخاصة بالعربات، إذ تتوقف العملية قبل نهايتها، مع ظهور رسالة على شاشة الحاسوب، تشير إلى غياب الاتصال بين الوكالة البنكية ومديرية الضرائب.

وفي الوقت الذي فضّل البعض الانتقال إلى مدن مجاورة لأداء الضريبة الخصوصية السنوية على سياراتهم، استجاب آخرون لاقتراحات مسؤولي الوكالات البنكية، والقاضية بترك المعلومات الخاصة بالعربة ورقم الهاتف، على أمل الاتصال بالمعني بالأمر فور عودة النظام المعلوماتي للاشتغال.

‫تعليقات الزوار

7
  • فاس
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 07:28

    السلام عليكم
    زرت وكالة القرض الفلاحي لأداء الضريبة على السيارة وأكد أحد الموظفين أن
    البرنامج متوقف هنا في فاس

  • محمد
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 08:05

    خلصناها اودي البارح . زادو 23 درهم علا اللي فات . والعجيب ان ضريبة كتجبد ضريبة . الضريبة عندنا كتولد .

  • مواطن يستغرب
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 09:43

    لست أدري لماذا تتبنى الإدارات المغربية تطبيق إجراءات كبيرة ومهمة وهي غير قادرة على إنجاحها؟ بما أن مديرية الضرائب غير قادرة على توفير الوسائل المادية واللوجيستيكية والمعلوماتية فلماذا دخلت هذا الغمار؟ أم أن الرسوم الإضافية عن كل سيارة أعمت عيون إداراتنا وارتمت من أجلها وسط الأمواج العالية لتقليد كبار السباحين، في حين أنها اعتادت على الاستحمام في البانيو ؟

  • anonyme
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 09:56

    نفس المشكل في مدينة المحمدية لم استطع الأداء لافي الوكالات البنكية الا في مصلحة الضرائب

  • boujemaa
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 10:57

    les responsables des finances son habitue a voler l'argent du peuple c'est pour ca qu'ils ont mis les apparaille informatiques en panne pour retouner au metaude ancien celui qui a fait ca c'est un criminelle il doit etre mit a la porte

  • خوصصة دور سيادي ورفع ثمنه
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 11:08

    ضريبة العربات vlgnette هي موجهة فقط لاصلاح الطرقات لا غير (لتسميتها taxe و ليست impot وهدا يعرفه الجبائيائيون جيدا) وسؤالنا هل طرقاتنا صالحة وهل صحيح ان ما تجمعه الدولة من هده الضريبة توجههه لمصاريف مخالفة مثل التعويضات والبريمات وو. والشئ بالشئ يدكر، فقد فرضت فرنسا la vignette بعد الحرب العالمية التانية من اجل خلق واصلاح الطرقات والفائض منها يوجه لمساعدة معطوبي الحرب. وفي التسعينات لما لاحظ الوزير الاول الفرنسي lionel jospin ان الطرقات صالحة جدا وان جل معطوبي الحرب توفوا قام والغاها نهائيا بما ان الميزانية العامة الفرنسية اصبحت كافية لتغطي اصلاح الطرقات. ما يهمنا نحن هو اننا نؤدي هده الضريبة و اغلب طرقاتنا حفر و هناك اماكن تتصل ببعضها البعض فقط بممرات كلها تراب ووحل وحجر. واليوم والحكومة خوصصت مصلحة هده الضريبة حتى لا تعوظ الموظف المكلف بها ان هو تقاعد، وسوف تقوم بنفس الشئ مع مصالح الضرئب الاخرى، وهكدا ستتنصل من دورها التوظيفي وحتى من دورها السيادي لما تتنازل للقطاع الخاص بمقابل مالي اضافي يثقل كاهلنا بمثل هده المصالح العمومية التى لا تخوصص في الدول الاجنبية

  • abou El qasslme
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 21:31

    La direction des impôts doit prendre en charge ses prestataires et non pas les citoyens qui doivent régler les frais du service

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات