ضُعف خدمات الاتصال يُغضب ساكنة نواحي كلميم

ضُعف خدمات الاتصال يُغضب ساكنة نواحي كلميم
الأحد 14 فبراير 2016 - 00:25

تشتكي ساكنة مناطق عدة بجماعة “إفران الأطلس الصغير”، نواحي إقليم كلميم، من الوضع المتردي لخدمات الاتصالات، وفق وصفها، وما يُرافق ذلك من مشاكل تواصلية وخدماتية، باتت تؤرق بال قاطني هذه المناطق.

وطالبت الساكنة المتضررة بتدخل الجهات المعنية لحث الفاعلين في مجال الاتصالات بالمغرب على تجويد خدماتهم بهذه الجماعة، ومعالجة الاختلالات المُلازمة لاستعمال شبكة الاتصالات (ضعف صبيب الإنترنت، غياب أو ضعف خدمات الجيل الثالث والرابع، انقطاعات متكررة لخدمة الهاتف المحمول…)، بما يسمح للساكنة من الاستفادة من شبكة اتصالات ناجعة تحول دون المشاكل المطروحة على المستويين التواصلي والخدماتي.

محمد أمنون، مستشار جماعي بـ”إفران الأطلس الصغير”، أورد، في تصريح لهسبريس، أن خدمة الاتصالات مشكل ضمن مجموعة من المشاكل التي لازالت تئن تحت وطأتها ساكنة الجماعة (البريد، البيئة، الصحة، التشغيل، المقالع والتعليم …)، مضيفا أن مشكل خدمات الاتصالات يرجع أساسا إلى ضعف الصبيب وانعدامه في غالب الأحيان، كما هو الحال في العمود اللاقط بدوار “آيت لمير، تبحنيفت بقبيلة تنكرت”، حيت الغياب الكلي لخدمة (4G أو3G) والانقطاع المتكرر لخدمة الهاتف المحمول رغم العديد من شكايات المواطنين.

وكان فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب قد راسل كلا من رئيس الحكومة ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والرئيس المدير العام لإحدى الشركات الفاعلة في مجال الاتصال، ضمن ملتمس ساكنة “إفران الأطلس الصغير”، القاضي بالتدخل لتجاوز الاختلالات المذكورة، بغرض استفادة آهالي الجماعة من خدمات الاتصالات، لدورها في تسهيل الحياة والتواصل مع العالم الخارجي.

‫تعليقات الزوار

11
  • si mohmed
    الأحد 14 فبراير 2016 - 01:04

    مشكلًا الاتصالات موجود في تلك المنطقة بالنسبة للهاتف الأرضي والمتنقل أنا مواطن مغربي أعيش في الخارج احاول الاتصال بالعائلة لكن ضروري ان احاولً مرات ومرات أضافتا الي مشكل اخر انه لا يمكن التقاط القناة الأولي اي الرباط عبر الأرضي المشكل مطروح تقريبا عشرة سنين او أكتر لا توجد اذان صاغية مع الأسف

  • hafid amnay
    الأحد 14 فبراير 2016 - 01:31

    منذ سنوات و الرئيس يطل علينا في صفحته الفيسبوكية
    و يؤكد لنا عن اقتراب تغطية المنطقة بصبيب الأنترنت، لم يتأتى ذلك الى حد الآن.
    تفألنا خيرا بالمستشار الجماعي الشاب و نشكره على مبادرته،

  • محمد.علي كلاي
    الأحد 14 فبراير 2016 - 02:16

    ليس بغريب هكذا تعامل مع مناطق المغرب العميق في كل الخدمات من تعليم و صحة و بنى تحتية.نهيك عن خدمات البريد و المواصلات و الاتصالات.كاننا لا ننتمي لهدا الوطن. وكان المغرب مغربين.نعاني الفقر والجوع و الفراغ والبطالة.اناس يموتون غي صمت.نريد مشروعا ثوريا ينقد المنطقة من الهلاك.(.سد سيدي المحجوب نموذج حي لمشاريع التنميه في المنطقة).التغطية (ريزو الهاتف)ينعدم في امسرا وتنكرت تماما.اما الانترنت فتنعدم التغطية في افران كلها.

  • الحسين
    الأحد 14 فبراير 2016 - 02:56

    المشكل في جميع الاقاليم في الجنوب .
    الله يهدي مسؤولينا وذلك لان سكان هذه المناطق ﻻتعرف كيف تاخذ حقها.
    جل هذه المناطق هي في المغرب غير النافع حسب حكامناوسكانها طيعين الى حد كبير.

  • salah
    الأحد 14 فبراير 2016 - 03:11

    le meme problem a berrechid presque 2semaines, ni service technique ni 115 respect les droits de client
    malhereusement le debit =0,23 mpbs : la honte

  • شاكر
    الأحد 14 فبراير 2016 - 05:33

    المرجو إستبدال كلمة ضعف في العنوان الى عقم. الأن البنية التحتية لشبكات الإتصال في جهة كلميم عقيمة وليست ضعيفة. عقيمة لا على مستوى مراكز الخدمات ولا على مستوى الشبكة ولا على مستوى تطلعات الأفراد. أنا لا أتحدث هنا عن المناطق النائية التي لم يصلها حتى الماء الصالح للشرب فما بالك بالتغطية الشبكية أو الأنترنت. خد مثالاً على ذلك أرقى حي في كلميم"حي القدس إذا دخلتي غير دارك طار الريزو فما بالك ب 3G او حتى E. نحن لدينا شبكات اللصوص وليس شبكات الاتصالات.

  • شاكر
    الأحد 14 فبراير 2016 - 10:47

    المرجو إستبدال كلمة ضعف في العنوان الى عقم. الأن البنية التحتية لشبكات الإتصال في جهة كلميم عقيمة وليست ضعيفة. عقيمة لا على مستوى مراكز الخدمات ولا على مستوى الشبكة ولا على مستوى تطلعات الأفراد. أنا لا أتحدث هنا عن المناطق النائية التي لم يصلها حتى الماء الصالح للشرب فما بالك بالتغطية الشبكية أو الأنترنت. خد مثالاً على ذلك أرقى حي في كلميم"حي القدس إذا دخلتي غير دارك طار الريزو فما بالك ب 3G او حتى E. نحن لدينا شبكات اللصوص وليس شبكات الاتصالات

  • sam
    الأحد 14 فبراير 2016 - 12:02

    mème problème a village eguissel à 15 km de guelmim toujour manque de connection

  • أستاذ
    الأحد 14 فبراير 2016 - 16:17

    رغم العديد من الشكايات للأسف تستمر اتصالات المغرب في اللامبالاة.. أتمنى أن تستغل شركات الاتصال الاخرى هذا العبث و تستثمر في المنطقة لأن الناس ملوا وعود اتصالات المغرب و يتطلعون الى البديل

  • abdo dk
    الأحد 14 فبراير 2016 - 18:09

    تشكراتنا للسيد المستشار امنون على الجهود المبدولة ضد اللوبي الفاسد بجماعة افران الاطلس الصغير.حيث الميز في توزيع المشارع التنموية من قبل الرئيس ومن معه.نريد ان يأتي مفتشوا مجلس الحسابات لهذه الجماعة للكشف عن الخروقات.

  • mo3la9
    الأحد 14 فبراير 2016 - 20:18

    خدمة الADSL كدلك في الحضيض بافران الاطلس الصغير حيث نعاني في بعض المرات من انقطاعها بشكل نهائي في اوقات الدروة رغم ان كل الاجهزة متصلة وتعمل بشكل جيد. الصبيب لا يصل كاملا ففي خط 4Mb مثلا لا يتجاوز فيها التحميل 80K في الثانية ناهيك عن الping الكارثي الدي يتجاوز 300ms .نتمنى من شركة طفي روتور وعاود شعلو إشوفوا لينا شي حل.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس