العماري يستقبل أوروبيّين تحضيرا لـ"ميد كوب"‎

العماري يستقبل أوروبيّين تحضيرا لـ"ميد كوب"‎
الخميس 9 يونيو 2016 - 00:10

استقبل رئيس مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، إلياس العماري، وفدا أوروبيا رفيع المستوى، يضم وزراء وسفراء معتمدين لدى المغرب، ومسؤولي بعثة المفوضية الأوربية بالمغرب، ومساعدي رؤساء المهام بدول الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار تحضير مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة للحدث المتوسطي “ميد كوب”، الذي ستحتضنه طنجة في يوليوز القادم.

وبعد التداول في مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، نظير التعاون في مجال التكوين المهني والطاقات المتجددة، وملف الهجرة، والتداول في البدائل المقترحة لزراعة نبتة الكيف، وآفاق الاستثمار في هذه الجهة، حيث اتفق الحاضرون على مزيد من التنسيق في كل الملفات المطروحة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء عرف مشاركة قنصل إسبانيا وقنصل فرنسا، بينما حضر إلى جانب رئيس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة نائبه الأول محمد بوهريز، ورئيسة لجنة القيادة لـ”ميد كوب” آسية بوزكري، ورئيسة لجان التعاون الدولي ومغاربة العالم سلوى الدمناتي.

‫تعليقات الزوار

13
  • المسار
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:24

    هادا الياس رآه أخد المسالة بجد و بدا تمارين الاستوزار من الان ، و حسب اخر الاخبار فهو يبحث عن مدرسة في سويسرا ليتعلم اللغة الفرنسية في اسبوع ، لكن مستواه اللغات الاجنبية منعدم !
    و هذا نقس كبير بالنسبة له !

    لكن يبقى ذاهية ليس كالثعلب لان الثعلب كما قال يفرس غير الدجاج لكن هو يريد ان يفرس أشياء اخرى !

  • Le Marocain
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:26

    السيد إلياس العماري مستمر في رسم خريطة مغايرة على دور المنتخبين لخدمة جهاتهم و جذب الإستثمآرات لها، عكس جماعة إخوان بنكيران لا نسمع منهم إلا التهريج و الغيرة على المناصب و الكراسي و ليس على الوطن…أما العمل الجاد تركوه للوطنيين الذين يشتغلون من أجل تطوير المغرب…

    بنكيران في حرب مستمرة ضد " جيوب المغاربة " كل مرة يخترع ضريبة جديدة لخنق القدرة الشرائية للمعوزين الفقراء المساكين…

  • عبد الرحيم فتح الخير
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:35

    الياس العماري الفتى المدلل للدولة يتم تلميع صورته وتسليط الضوء على كل حركاته وسكناته الياس زعيم الدولة العميقة وليس زعيم الشعب الياس احياء لمخطط ما قبل الربيع العربي بعد ان استعادت الدولة انفاسها

  • farah
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:38

    هههههههه ميد كوب ميد كوب او ميد كوب مزيان هاد ميد كوب ولكن قبل منو جمعو الازبال والميكات اللي دايرين حاله فالبلاد

  • rami
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:45

    هناك في المغرب عدة جهات ،ولكن الاعلام يركز فقط على نشاطات جهة طنجة.

    (أني اشم ريح يوسف لولا تفندون) ?

  • وجدة المغرب الشرقي
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:46

    رجعت فين ما ندور وجهي كنلقى هاد خونا ماعرفت واش كايوجدو فيه ويوجدو فينا ويتفرض علينا أمر الواقع وينصبوه علينا رئيس ولا ماعرفت الله يحضر السلامة

  • said
    الخميس 9 يونيو 2016 - 01:18

    نحن إنتخبنا العماري رئيسا لجهتنا ونفتخر به .ومن صوت لعصابة الملتحين الذين لا يفقهون شيئا في السياسة تكويهم نار الغيرة وتنتقد كل أعماله ويصفقون للمهرج الذي يدعي أن سكان القرى يعيشةن في رفاهية !! سياسة بن كيران الزيادة تم الزيادة ولا شيئ غير الزيادة لأنه لا يفهم في السياسة غير الزيادة

  • جريء
    الخميس 9 يونيو 2016 - 02:01

    كنت اتعاطف مع بن كيران، لكن بعد الحصيلة شبه المنعدمة والانبطاح التام للمخزن، لا اود ان اضيع معه خمس سنوات اخرى لان الفيلم باين.
    وفي المقابل ليس لدي الثقة في حزب الاصالة لان اغلب المنتمين اليه شلاهبية مع احترمي لشخص العماري.
    ولهذا ساغير البوصلة لليسار متمثلا في السيدة منيب لان برنامجها واضح جدا والسلام.

  • ديك الجن
    الخميس 9 يونيو 2016 - 02:06

    الكفاءة التدبيرية لرئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ترفع حنق غريمه السياسي وأتباعه إلى الدرجة القصوى،بالأمس القريب اهتزت أركان الإمبراطورية الوهمية لpjd إلى درجة أنه تدارست الأمانة العامة له مسألة مشاركة إلياس ضمن الوفد الذي رافق الملك إلىى الصين ولم تستطع أن تنبس ببنت شفة ،وقبله فقدت قيادات الpjd عقلها بعد الإعلان عن قرب توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة ذات صيت عالمي ،وهذا الأسبوع قاطع الpjd نشاطا آكاديميا نظمه مجلس المستشاري تحت ذرائع واهية ،ترى ماذا في جعبة إلياس لكي نستمتع بالمزيد من الكشف عن ضعف الخصم الذي أهلك الحرث والنسل ويدعي أنه رائد الإصلاحات والشجاعة السياسة؟! الأكيد أنه استأسد علينا لكنه في الحروب المقبلة نعامة!

  • مغربي
    الخميس 9 يونيو 2016 - 08:58

    المنتخبون من ذوي الكفاءة الحاملين لبرامج الواقعية العملية الناجعة لخدمة المصالح العلليا للمغرب والمغاربة من الطينة الياس العماري هم الذين يستحقون الإشاذة عن الجذارة واستحقاق من خلال المجهودات المتتالية التي يقومون بها لخدمة المغرب والمغاربة بالداخل والخارج بالعديد من المجالات وهم من سيساهم في إيجاد الحلول لتسريع الوتيرة التقدم والتطور و الاصلاح الذي يتطلع إليه المغاربة و سيساهمون في إيجاد الحلول المبتكرة الناجعة الدقيقة للاكراهات و التحديات التي تواجه المغرب والمغاربة حاضرا مستقبلا.

  • Sami baraka
    الخميس 9 يونيو 2016 - 09:04

    الى الاخ فتح الخير:الصحافة دايرا خدمتها وسلطت الضوء على الزيادات في غلاء المعيشة وسرح المغاربة والكوبل وتاتيث المكاتب بالنوامس…انا شخصيا لا اريد المزيد من شوهت هاذ الحكومة بجميع مكوناتها الحزبية والتي دفعت الى كثبر من الخراب

  • مغربي حر
    الخميس 9 يونيو 2016 - 10:18

    انا لست مع البام أو أي حزب ..لكن ما يستفزني هو تعليقات اتباع حزب تجار الدين .و هجومهم ب ديسلايكات على تعليقات الشعب المغربي انه إرهاب من نوع خاص ..لماذا لا تتقبلون من ينتقدكم ؟ حزبكم أصبع عدو المغاربة بإمتياز ..عوض مهاجمة العماري أو أي شخص ..اذهبوأ و مارسوا النقد البناء تجاه حزبكم ..أما حلم ولاية ثانية فهو حلم إبليس في الجنة ..سوف نقوم انشاء الله بحملة وطنية للتوعية الناس بضرورة عدم مقاطعة الانتخابات و الذهاب الصناديق الاقتراع لا لشيء إلا لازالتكم …………..

  • hasnae
    الخميس 9 يونيو 2016 - 10:53

    svp la date de cette rencontre

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات