24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  2. بين "إف 16" و"سوخوي" .. مكامن ضعف القوّات الجوية للجزائر (5.00)

  3. دبلوماسية المملكة تفلح في توحيد برلمان ليبيا بعد أعوام من الانقسام (5.00)

  4. مؤاخذات أوروبية تدفع السلطات الجزائرية إلى التخبط في مأزق حقوقي (5.00)

  5. مبادرة جمعويين تعتني بالمقابر في "أولاد أضريد" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | "إفطار رمضان" يلم 5200 أسرة بالفقيه بن صالح

"إفطار رمضان" يلم 5200 أسرة بالفقيه بن صالح

"إفطار رمضان" يلم 5200 أسرة بالفقيه بن صالح

بلغ عدد الأسر المستفيدة من عملية إفطار رمضان 1437 هـ/2016 م، التي انطلقت بإقليم الفقيه بن صالح، ما مجموعه 5200 أسرة تنحدر من الوسطين القروي والحضري بالإقليم.

وتتوزع هذه العملية، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن سنويا، وتوزع خلالها حصصا من المواد الغذائية لفائدة الأشخاص المعوزين بمناسبة شهر رمضان، على 400 أسرة من مختلف أحياء الجماعة الحضرية للفقيه بن صالح، و500 ببني عمير (الكريفات)، و505 بالبرادية، و800 ببني وكيل (400 لبني وكيل و400 لبني شكدال)، و595 من بني عمير الشرقية (300 أهل المربع و295 للخلفية)، و408 بسيدي عيسى.

كما تهم العملية 426 أسرة من بني موسى (216 أولاد بورحمون و210 لسيدي حمادي)، و400 بدار ولد زيدوح، و400 بحد بوموسى، و392 بأولاد زمام، و374 بأولاد ناصر.

وتضم مساعدات هذه العملية الإنسانية، التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم الفقيه بن صالح السيد نورالدين أوعبو رفقة شخصيات مدنية وعسكرية بالجماعتين القرويتين البرادية ودار ولد زيدوح، قفة من المواد الغذائية تحتوي حصة الأسرة الواحدة من هذه المواد على 10 كيلوغرامات من الدقيق الممتاز، و4 كيلوغرامات من السكر، و 5 لترات من الزيت، و250 غرام من الشاي.

وتبلغ كميات المواد الغذائية المخصصة للإقليم لهذه السنة 52 طن من الدقيق الممتاز، و 26 ألف لتر من الزيت، و20 ألف و800 كيلوغراما من السكر، وألف و300 كيبوغراما من الشاي.

وقال المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالفقيه بن صالح عزيز اعميرة ، في تصريح صحفي، إن عملية إفطار "رمضان" لهذه السنة، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، تهدف إلى محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال هذا الشهر الفضيل، كما تشكل مناسبة لتقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة.

وأضاف اعميرة، الذي وهو رئيس اللجنة الإقليمية المكلفة بتدبير العملية، أن هذه العملية، التي تدخل في إطار سلسة من العمليات التضامنية التي تشرف عليها المؤسسة للنهوض بثقافة التضامن والتكافل وتحقيق تنمية بشرية مستدامة، جندت لها لجان إقليمية ومحلية علاوة على موارد بشرية تابعة لمندوبية التعاون الوطني والسلطات الإقليمية والمحلية والإنعاش الوطني بمختلف نقط التوزيع بالإقليم.

وسيستفيد من عملية "رمضان 1437"، التي رصد لها غلاف مالي قدره 56 مليون درهم، زهاء 2.4 مليون شخص، ينتمون إلى 473 ألف و900 أسرة، منها 403 ألف أسرة بالوسط القروي، وذلك عبر مختلف جهات المملكة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - عبد ربه الجمعة 10 يونيو 2016 - 00:57
بالله عليكم ماذا ستغني 5 لترات من الزيت او 250 غرام من الشاي هل تضحكون على العباد او تظنون انه رب العباد لا يعلم نفاقكم و انكم تفعلون ذلك فقط للمرائات و لاظهار انكم محسنين لو كنت محسنين فعلا على اقل لماذا لا تضعون ضروفا بريدية فيها على اقل 2000 درهم نقدية ليست شيك كما يفعل بعض المستثمرين المسلمين الاعاجم لانه يعرفون انه المال يحتاج اليه الفقير اكثر من المواد الاخرى لانه بتلك النقود يمكن ان يدفع اقساط الكهرباء و الماء و ما عليه من ديون 5 لتر من الزيت سيستهلكها الفقير في يوم او نص يوم فقط و الشاي في اقصى تقدير 4 ايام و كملتوها و جملتوها عاملين 4 كيلوا سكر بحال المساكين و فقراء هاذ الشعب لا يكفيهم السكر لي في دمهم نتيجة ارتفاع الاسعار و نفاق الحكومة التي كانت تدعي انها ستساعد المحتاجين لكنها فقط تطبل و تقول ما لا تفعل متى يستيقظ الشعب المغربي من سباته و يعرف انه مسؤوليه يضحكون عليه على الانسان ان يقول الحق ولو كان مرا انشروا التعليق
2 - زيدوحى الجمعة 10 يونيو 2016 - 01:02
بدار ولد زيدوح توجد الزبونية على الاكثر هناك اناس في حاجة ماسة لهده القفة الرمضانية في حين يمسكها اناس ميسورين الحال ... والسبب الاول يرجع الى دور المقدمين الذين يسجلون مايشاؤون من الناس يختارون الناس الاقربين لهم فقط
3 - جريء الجمعة 10 يونيو 2016 - 01:43
يقول المثل: " دارنا عامرا بالعصي اما لقى با باش اضرب ما " انا ضد الضرب، ولكن وجدت المثل جد معبر.
المغرب كل خيرات وكملوا بعقلكم، لا حولا ولا قوة الا بالله.
4 - متابع جديد الجمعة 10 يونيو 2016 - 03:17
دخلت عليكوم بالله واش هاد بضعة غرامات من المواد الأساسية تكفي لشهر رمضان؟ إذا كانت كافية فماذا سيفعل هؤلاء (الفقراء باعترافكم) بعد نهاية رمضان وبدأ سنة كاملة من الزلط والمعاناة؟! ماذا سياكلون؟ هل ينتظرون قفة عام 2017؟! ما هذه السخرية من الشعب المغربي!!!!
5 - rais الجمعة 10 يونيو 2016 - 05:04
قفة الذل والعار
مواد على وشك الانتهاء من صلاحيتها
حشوما وحشوما
الدولة عليها ان توفر العيش الكريم
لا ان يهان الفقير ويتم التشهير به
الدولة عليها الواجب الديني والاخلاقي ان تحرص على التوزيع العادل للثروة
لا ان نجعل من الفقير يقتات من الفتات
بينما القلة القليلة هي التي استحوذت على خيرات هذا البلد
6 - yassine الجمعة 10 يونيو 2016 - 11:17
قفة رمظان قفة العار ناس بغات حقها ابغات نصبها من هاد البلاد لي معترفا بالمواطنين غير بالبطاقة الوطنية براكا من التمتيل الخاوي الي متجاوز حشمو راه الله كاين اميدوم غير الله
7 - youyou الجمعة 10 يونيو 2016 - 14:25
c ce que merite les marocain pas plus rappelez vous 2011 lorsque 20 fevrier avait reclamer les drois et les ignorants les insultaient de kofar et wakalin ramadan .pour moi il faut plus de de misere pour faire reveiller les pauvres.
8 - siham السبت 11 يونيو 2016 - 04:53
استغفر الله وأتوب اليه ... هذا منكر اعباد الله ..والله منكر وخسنا نغيروه ...شهاد الشوهة ..واش اسرة كتعيش عام كامل بقرعة ديال الزيت والسكر والطحين ... ؟؟ شهاد المنكر وعاد فرحانين ناشرين هاد التبهديله والصورة ديال لبنات ديال المؤسسة بالكستيم والقبعة ..ااخرجو ميزانية صحيحة فيها راتب شهري للفئات المعوزة والمطلقات والارامل والكبار فالسن والتلاميذ ... كيف ما كتعمل الدول الاروبية الشقيقة ولا فالحين نقلدوهم غير بالترام واي...طلق الفراجة واصلح البلاد ديالك راه ماغادي نديو معانا غير شبر ..ادا قبل علينا ..وعند الله الحساب على كل مواطن ..كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته ...غدا يوم القيامة وما ادراك ما يوم القيامة..
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.