24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دبلوماسية المملكة تضع الدولة الليبية على سكة وحدة المؤسسات‬ (5.00)

  2. أعناق آلاف المجازين والعاطلين تشرئب إلى لوائح "مباريات المتعاقدين" (5.00)

  3. تفاصيل اعتداء انفصاليين ونشطاء جزائريين على مغربيات في باريس (5.00)

  4. بوصوف يدعو إلى توأمة مدن الصحراء لمحاصرة أكاذيب البوليساريو (5.00)

  5. رصيف الصحافة: "كورونا" يخفض حالات الزواج المختلط بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار فاس - سايس

ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار فاس - سايس

ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار فاس - سايس

سجلت حركة نقل المسافرين بمطار فاس سايس، خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية، ارتفاعا بنسبة 4,86 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وأفادت إحصائيات المكتب الوطني للمطارات بأن عدد المسافرين الذين عبروا مطار فاس سايس بلغ إلى غاية متم أبريل الماضي ما مجموعه 273 ألفا و 795 مسافرا مقابل 261 ألفا و 95 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وعلى الصعيد الوطني، سجلت حركة النقل التجاري للمسافرين في نفس الفترة من السنة مليون و537 ألفا و 605 مسافرين، مسجلا بذلك زيادة تقدر نسبتها ب0,88 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وبخصوص تصنيف حركية الطيران على مستوى المطارات بالمغرب احتل مطار فاس سايس الرتبة الرابعة وراء كل من مطارات محمد الخامس بالدار البيضاء ومراكش المنارة والمسيرة بأكادير.

ومن المتوقع أن ترفع المحطة الجديدة التي تم تشييدها بمطار فاس سايس، والتي ستدخل الخدمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة طاقة الاستقبال بهذا المطار لتصل إلى 2,5 مليون مسافر سنويا.

ومن شأن إنجاز هذه المحطة الجوية الجديدة، التي يدخل بناؤها ضمن مشروع ضخم لتوسيع منشآت مطار فاس سايس بتكلفة مالية إجمالية تقدر ب 479 مليون درهم، أن يستجيب للزيادة المتوقعة في عدد المسافرين عبر هذا المطار مع فتح المجال أمام وكالات جديدة للطيران.

وتنطلق من مطار فاس سايس رحلات جوية يومية في اتجاه عدد من المطارات، خاصة نحو أوروبا، إلى جانب رحلات باتجاه بعض البلدان العربية والإفريقية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - الحركة الجوية إلى مطار سايس السبت 11 يونيو 2016 - 01:05
Même il faut encore rajouter des nouvelles lignes pour cette areport . les vols et les arrivés sont encore minime en direction de cette aeroport . la demande est surchargé pour la destination de cet aeroport et les vols sont restreint . portant c'est un grand aeroport on a annuler beaucoup de compagnie aérienne en destination vers cette aeroport portant en grand développement il s'agrandis portant . c'est un aeroport a qui faut augmenter le trafic aériens vers d’autres destination du monde . pourquoi seulement Casablanca qui tien le trafic qui s'accentuer
2 - Mohajir السبت 11 يونيو 2016 - 02:12
نتمنى ان يكثرو من العاملين في الشبابيك، كي لا نحتاج الى الانتظار مدة طويلة لكي نسجل الدخول.فبعد طول الرحلة نضطر في بعض الاحيان للانتظار لاكثر من نصف ساعة فقط لطبع الجواز.غير معقول
3 - Imad السبت 11 يونيو 2016 - 05:05
أخي الكريم، من الأفضل ان تكتب بالعربية لأنك لم تكون أي جملة مفيدة بالفرنسية على عكس أخطاء الإملاء و النحو التي توجد بكثرة في تعليقك. رمضان كريم
4 - Rachid السبت 11 يونيو 2016 - 22:51
إلى صاحب التعليق رقم 1، خويا المرة جاية كتب بالعربية عافاك...!!!!
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.