شباب 20 فبراير بشفشاون يحرقون بطائقهم الانتخابية

شباب 20 فبراير بشفشاون يحرقون بطائقهم الانتخابية
الإثنين 27 يونيو 2011 - 05:44

شهدت مدينة شفشاون، عشية أمس الأحد، مسيرة تأييد لمشروع الدستور المعروض على الاستفتاء الشعبي ليوم فاتح يوليوز، وقد نظمت هذه المبادرة من لدن لجنة أسست حديثا لتحمل اسم “أهالي شفشاون والنواحي” كما عرفت مشاركة لعدد من أهالي المناطق الواقعة خارج المجال الحضري.

وبرز للعيان من مختلف المتابعين لمسيرة التأييد المذكورة بأن تسخيرا قد تم لوسائل نقل عملت على لم الكم الكبير من المؤيدين الذين جابوا ثلة من شوارع شفشاون، كما اتضح وضع لوجستيك كمي ونوعي من رايات وطنية وصور ملكية وأقمصة دعائية رهن إشارة الوافدين على المدينة والملبين للدعوة من ساكنتها.

أما حركة 20 فبراير فقد نظمت بدورها مسيرتها المقررة ضمن موعد وطنيـة وشارك ضمنها عدد من المجاهرين بموقفهم من مشروع الدستور المعدّل والداعين للمقاطعة إلى حين وضع “مشروع دستور جديد يقر الملكية البرلمانية ويفصل بين السلط”.. هذا قبل أن تبادر عناصر فبرايرية إلى حرق بطائقها الانتخابية تأكيدا على عزمها المقاطعة دون وجود أي إمكانية للتراجع.

حري بالذكر أن المسيرتين كان بإمكانها أن تفضي لمواجهة بين الفبرايريين ومؤيدي مشروع الدستور، ولم يحل دون ذلك إلا تدخل عناصر أمنية أفلحت في إبعاد الطرفين عن بعضهما البعض دون أي استعمال للعنف، وجاء هذا التدخل بعد رصد احتكاكات بدنية طفيفة لحظة التقاء الحشدين بساحة “وطاء الحمام” .

‫تعليقات الزوار

39
  • احمد
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 06:19

    انا بغيتهم احرق روسهم الا كانو رجال

  • Marocaine et Fière de l'être
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 06:31

    Et aprés يحرقوا حتى ريوسهم أصلا ماعندهم باش ينفعونا

  • marocain
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 06:35

    votez non non non;la reforme de la constitution c'est pas une priorité urgente,,,,,,il faut commencer par la réforme de la justice,la corruption;le droit a l'enseignement pour tous les marocains;combattre l'exploitation des mineurs au travail et domestique;le droit aux soins a tous; couverture sociale pour tous;l'emploi pour tous,si par malheur ces revendications ne seront pas pris en compte le maroc dans les mois a venir va vers une révolution mais pire que la tunisie et l'egypte:pire pire ;

  • كريم
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 06:36

    لن ترى ضاهرت احراق البطائق الانتخابية او التخلى عن البطاقة الوطنية وبدون متابعة الا في المغرب لا احد يهين وطنيته ووطنه مهما وصل به الياس وهدا سؤال يطرح نفسه مع العلم ان الغضب سببه هوالوصول الى الوضيفة وبدون تبارى او امتحان او تكافؤ الفرص اوالبحت عن العيش الزهيد بدون سعي اوعناء الكل يريد اللقمة مهيئة وطازجة ربما حتى ممضوغة ولا يبقى عليه سوى الابتلاع الكل يريد ابتلاع الكل والا التجرد من الهوية والتهديد بالالتحاق والهجرة الى دولة اصلا هي معادية للوطن والمواطنة فكيف الاحتماء بها هدا ابتزازللوطن.

  • morad-kenitra
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 06:48

    نعم للدستور ولا للخونة

  • امة الله
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 06:57

    يا ريت لو احرقتم انفسكملتجعلوا انفسكم شهداء احسن لان الانتحار الي حرم الله اصبح عندكم من الشهادة همكم الفتنة والمظاهرات فقط

  • كيمو
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 07:21

    برافو للنظام الدي نجح كعادته في التفريق بين الشعب وخلق هده المسرحية لا لهدا الدستور الدي يخص النخبة السياسية فقط الشعب في واد والقطط السمينة في اودية

  • chrife
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 07:23

    إن زواج المتعة الذي يجمع بين جماعة الجهل و الهذيان و حركة فيفي ..سينتهي بمجرد التصويت بنعم لصالح الدستور…لأن الشواذ لا يلتقون مع المتطرفين……الله …الوطن …الملك……….الله ينصر سيدنا

  • achraf
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 07:34

    شفشاون يا نوارة، على رأي نعمان لحلو.
    النضال الحقيقي هو تطبيق ما جاء به الدستور الجديد على أرض الواقع، والعمل بجد لصالح الأمة المغربية ككل.
    السمو والخلود لوطننا، والخزي والعار للأ عداء والخونة.
    نعم للدستور الجديد.فهو خطوة هامة جدا، نحوى مرحلة أخرى من النضال.
    لا أثق بمجموعة عشرين فبراير لأنها فقط تروج لمجموعة من الشعارات الفضفاظة والفارغة، وليست عندها رؤية دقيقة، للمرحلة التي نحن مقبلون عليها.
    أثق بالملك لأنه رمز وحدة هذا البلد،وسنكون معه لنقضي على الفساد والمفسدين،
    والدستور ليس بكتاب منزل، بل قابل للإجتهاد، طبعافي ظل شعارنا الخالد، الله الوطن الملك.

  • تمزيرت
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 07:34

    حرق البطاقة الا نتخابية ليس سلوكا حضاريا للتعبير عن الموقف الشخصي من الدستور الجديد مادا مت هناك وسيلة حضارية وديمقراطية سانحة للتعبير عن ذلك وهي صناديق الاقنراع او مقا طعة هذه العملية بعدم التوجه الى مكتب التصويت,شخصيا ارى ان هذا السلوك يعطي صورة غير لائقة عن الحركة التي نعزها ونؤيد نضالاتها الحراكية.فعلى الحركة تاطير القاعدة حتى لا تسقط في مثل هذه الانزلاقات.

  • تمزيرت
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 07:34

    حرق البطاقة الا نتخابية ليس سلوكا حضاريا للتعبير عن الموقف الشخصي من الدستور الجديد مادا مت هناك وسيلة حضارية وديمقراطية سانحة للتعبير عن ذلك وهي صناديق الاقنراع او مقا طعة هذه العملية بعدم التوجه الى مكتب التصويت,شخصيا ارى ان هذا السلوك يعطي صورة غير لائقة عن الحركة التي نعزها ونؤيد نضالاتها الحراكية.فعلى الحركة تاطير القاعدة حتى لا تسقط في مثل هذه الانزلاقات.

  • marocain
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 07:40

    "نرفض العروض التي طرحها الملك. انها تترك روح السلطة في يدي شخص غير منتخب لا يخضع لاي شكل من اشكال المحاسبة."

  • achraf
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 07:51

    إحراق البطاقة معناه إحراق مواطنتك، وحقك في التعبير عن رأيك بديمقراطية، وبعملك الغبي هذا إن دل عن شيئ إنما يدل على ضعف موقفك.
    الدستور الحالي هو دستور جديد وليس معدلا، كما يدعي صاحب المقال، نعم حافظ على ثوابت الأمة المغربية التي نعرفها جميعا

  • تمزيرت
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 07:56

    تهانينا الخالصة للجريدة المحبوبة والمتميزة هسبريس على الحلة الجديدة التي اصبحت تعرض بها اخبارها وتستقبل بها تعليقات زوارها وانني شخصي اذ انونه بالمجهودات التي بذلت من قبل جميع طاقم هذه الجريدة المتميزة اتقدم بخالص التشكرات الى كل من يسهر على هذه المعلمة الاعلامية ومهما شكرنا ونوهنا فسنبقى دائما عاجزين عن استيفاء المطلوب وستبقى هذه الجريدة عندنا وفي اعيننا كنزا ثمينا وعاشت هسبريس جريدتنا الرائدة.

  • تمزيرت
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 07:56

    تهانينا الخالصة للجريدة المحبوبة والمتميزة هسبريس على الحلة الجديدة التي اصبحت تعرض بها اخبارها وتستقبل بها تعليقات زوارها وانني شخصي اذ انونه بالمجهودات التي بذلت من قبل جميع طاقم هذه الجريدة المتميزة اتقدم بخالص التشكرات الى كل من يسهر على هذه المعلمة الاعلامية ومهما شكرنا ونوهنا فسنبقى دائما عاجزين عن استيفاء المطلوب وستبقى هذه الجريدة عندنا وفي اعيننا كنزا ثمينا وعاشت هسبريس جريدتنا الرائدة.

  • omar
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 08:01

    لن نهدأ حتى تحقيق مطالبنا كلها بروح رياضية.أما المخزن فلن يستطيع إيقافنا،فإن لم يلغى هذا دستور المهزلة فالشعب سيقول كلمته ولن يركع أبدا أبدا،أما من إنبطح لأنه يخاف أن يخسر الكراسي فنقول له إن كنت حقا نزيها ناضل إلى صفوف الشعب العضيم الذي أبهر العالم بنبذه العنف و إن حاولتم تعنيفه،وهذا ناتج عن رجولة فصائل 20 فبراير وعلى رأسها العدل والإحسان التي تنعتونها بالرجعية وهي جماعة راقية بكل ما في الكلمة من معنى.ستندم يا بن كيران و بعد حين ستجد لك كذبة حتى تخرج من مأزقك لأنني أظنك لم تلعب في طفولتك و حين كنت ترىالأطفال في شارعك يستمتعون باللعب كنت تحاول التشويش عليهم حتى قرروا طردك نهائيا من المشاركة معهم.أما أنتم يا إخواني الشرطة فلا تضربوا 20 فبراير و العز لكم و بكم إن شاء الله و لا تنسوا الحديث:صِنفانِ مِن أهلِ النارِ لم أرَهما : قومٌ معهم سِياطٌ كأذنابِ البقرِ يَضْرِبُونَ بها الناسَ ، ونِساءٌ كاسياتٌ عارياتٌ مميلاتٌ مائلاتٌ ، رؤوسُهُنَّ كأسنِمَةِ البُخْتِ المائلةِ لا يَدْخُلْنَ الجنةَ ولا يَجِدْنَ رِيحَهَا ، وإن رِيحَهَا لَيوجَدُ مِن مَسيرةِ كذا وكذا . رواه مسلم .
    قال النووي : هَذَا الْحَدِيث مِنْ مُعْجِزَات النُّبُوَّة ، فَقَدْ وَقَعَ هَذَانِ الصِّنْفَانِ ، وَهُمَا مَوْجُودَانِ . وَفِيهِ ذَمّ هَذَيْنِ الصِّنْفَيْنِ …
    وقال : هَذَا الْحَدِيث مِنْ مُعْجِزَات النُّبُوَّة ، فَقَدْ وَقَعَ مَا أَخْبَرَ بِهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَأَمَّا أَصْحَاب السِّيَاط فَهُمْ غِلْمَان وَالِي الشُّرْطَة . اهـ .

  • marocain libre
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 08:15

    Ce que font ces jeunes n,a rien avoir avec des revendications tant souhaitées par la grande majorité du peuple marocain citoyen et libre. On a jamais vu dans un monde civilisé des gens qui brùlent des carteséle ctorales .Votez par non et attendez les résultats des urnes.
    vous étes une minorité par rapport à l,ensemble du peuple marocain

    OUI OUI OUI C; est ce que va dire le vrai marocain

  • ISMAIL ASSA
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 09:20

    دذ
    هؤلاء الفبرايريون يشعرون كأنهم ديمقواطيون للغاية بالأمس القريب وصفوا من عارضهم بالبلطجيه و الشمكارة هكذا الديمقراطية في مفهومكم أين حرية التعبير أين حق المعارضة كل له أفكاره إن كانت لكم الجرأة لتعارضوا فل تقبلوا بمن يكرهكم ليس لكم مكان بين الشرفاء فل تذهبوا إلى الجحيم ولتنظروا لشهركم 28 يوم ماكاملينش بالدرجة

  • miss khamlichi
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 09:48

    et ce type n'est pas un chemkar regardez bien son visage et ses dents il a l'air d'etre un chemkar déjà les 20fifi sont des vrais saccageurs je me rappele tres bien le 20 mars l'un d'eux a bien di a ma coupine si tu débarasse pas de slogan que t'as ds tes main je vai te violer je crois pas que 20fifi savent la notion de la démocratie sont des minables vont jamais reussir car ils pratiquent pas ce qu'ils demandent et depuis ce jour la je respecte pas ce mouvement et j'en doute de leur but

  • jalal
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 09:52

    est ce que je peux savoir pourquoi vous avez brulez vos carte?
    si ous cherchez la démocratie , et ben c'est pas comme ca qu'on traite les chose!!

  • lebridia
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 09:57

    الدين خرجوا ضد الد ستور
    فمنهم شواد ومنهم عبدة الشيطان مطالبهم اكل رمضان علا نينة فتح مقاهي مع الشرب والا كل بحرية تامة ومنع مادن المساجد وغير دالك من رموز الفساد الا خلا قي والديني ادا من يعبر ب لا اما شاد او مرتد

  • Non Decmocarte
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 11:13

    Je ne pense pas que celui qui croie en la Démocratie fera ce genre de comportement .
    ceci dit le mouvement 20 Fev est loin d'étre un mouvement de démocratie si ce n'est qu'un mouvement opportuniste de la situation du monde Arabe.

  • khalid
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 11:34

    اخي عبدالحي بلكاوي يبدو انك لم تنقل الحدث بموضوعية اكثر للتوضيح فقط.
    المسيرة المؤيدة كان معظم الحاضرين من خارج مدينة شفشاون و جل الحاضريين اكاد اجزم انهم لم يقراوا الدستور
    تم استفزاز اعضاء حركة 20 فبراير على مستوى اوطحمام مما دفعهم لتوجه لباب العين في ظل غياب الامن
    و اخيرا لا يمكن مقارنة المسيرتين من خال الكم ف 100 من مؤييدي الدستور لا يملكون المعرفة و النضج السياسي لفرد واحد من الحركة

  • روداني
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 11:42

    السلام عليكم اما بعد اخواني اخواتي لن أطيل عليكم اسمعوني قليلا انا كما قلت سأقاطع ودلك لأسباب :
    -ترويج الدولة للدستور بشتى الوسائل من اهمها رشوة المواطنين للخروج في مسيرات مؤيدة له (وهدا ما يخالف ما جاء به الدستور) و أيضا إلزام خطباء الجمعة بقراءة خطبة تؤيد الدستور "اعتبار الخطباء التصويت بالموافقة واجبا وطنيا ودينيا.. وقولهم أنه يعتبر آثما من لا يقوم به" و نرى في الوجه الأخر محاربة الدولة لمن يروجون بلا للدستور بشتى الوسائل كتفريق و حصر مضاهراتهم و اعتقال زعمائهم و عدم تسليم البطائق الانتخابية لمؤيديهم و تشويه صورتهم و كدا خلق بلطجية كمايقولون للتماس بينهم … بل كان يجب على الدولة الحياد و خلق فضاءات لشرح الدستور لعموم المواطنين محليا و اعلاميا و منع كل مضاهرة تروج له سواء بنعم او لا . و ترك كل الحرية للشعب هده هي دولة الحق و القانون .
    -المجلس الاقتصادي والاجتماعي ههه كنا منتضرين بعد خلقه ان تنقص الأسعار لكن لم ينقص شيئ بل العكس قبل تلاتة ايام زادت 30 درهم في خنشة سنيدة ديال 50 كيلو و الزيت كدلك و دقيق و لكن السؤال لمادا الزيادة في هده الأيام بالدات لما لا ينتضرون شعبان المعروف بزيادات في جميع المواد هل لأن الناس منشغلون بالدستور و لن يفطنوا بهده الزيادات ام لأنه غادي يزيدوا عوتني في شعبان و قولو شعبان هكاك كيكون لزيادة الطلب اولا كيفاش … الدولة كتضرب من تحت الحزام و حد معايق و الهادشي علاش خاص يتضاهروا ناس بغاو ما ياكلو .
    -مخالفة للحكومة لوعودها لزيادة للمتقاعدين تم للموظفين قطاع العام ابتداءا من شهر 7 و هدا ما سيتضح قريبا و نتمنى العكس …
    رغم ايجابية الدستور في بعض الجوانب الا اني سأقاطعه بسبب تحريميات الدولة و الحكومة .
    الله *الوطن*الملك

  • محمد
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 11:48

    وماذا بعد؟
    نطالبهم أن يحرقوا أنفسهم،قبل أن تقتلهم (الفقصة)…
    الى الجحيم…

  • mohamed
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 12:22

    bien fait

  • hassan
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 19:54

    ما هو الحل في رايكم ليس عندي العنون انا مغربي وليس عندي بطاقة الانتخابية افهم احسن من الشباب المغربي ولا كن ليس عندي شيء في المغرب هل انا مغربي لماد ادافع من المغرب هل الشعب المغربي هو الاحمق او انا لما انا تحديت المسلمين قالت الحق في زمان الاشرار هل انا احمق او الشعوب العربي غبيا هل من يفهم يبقي في الحصار هل الدولة المغربية هي التي تريد تدمر العقول من في الدولة الدي يدمر العقول ماد تريد مني

  • ahmed
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 20:11

    je suis de la ville de chefchaouen .je connais les gens par coeur cest une petite ville que chacun connait l autre..90% de ces gens viennent de dehors et les autres leur tetes et drogues avec le s hachiches et cest vous croyer pas demander oueld menana.les gens de chaouen sont des gens calmes timides trop renfermes cest la verites sans oublier sont pour le roi

  • هند المغربية
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 20:24

    حركة 20/2 افقدت كل شئ معناه و خلقت نوع من البلبلة و التصادمات بين كل شرائح المجتمع فكل من ولائه لهم فهو مناضل حر !! و كل من هو ضدهم فهو عبيد المخزن !! يطالبون بالحرية و الديمقراطية و الكثير من الحقوق و هم يفتقدون لها و هم اكثر الناس ديكتاتورية و( بلطجية ) كما يقولون بلغتهم المعتادة مع كل المخالفين لهم ولارائهم يطالبون من الوطن الشئ الكثير و في المقابل لا يقدمون له سوى كثرة الكلام و كثرة النقد الهدام لكل ما هو مغربي وفي نظرهم الكل فاسد و الكل عبيد و الكل خائن….. الا من يدين بالولاء لهم !!!!

  • halim ino
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 21:42

    لو الدولة صبرات شويا حتى اعرفو الشعب المغربي هاد الدستور علمن باني لحقاش الاغلبية ماكيفهموش هاد الدستور لوكان ناضو ايديرو اجتماعات مع السكان افهموهم مزيان علمن كاينطابق هاد الدستور عاد اديرو الدعاية باش اسوطو اعليه

  • rawdi
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 22:37

    je vote non pour un régime qui encourage et protege le tourisme sexuelle !!!!

  • abou
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 23:06

    c'est vraiment honte de voir les gens entrains de se confronter pour la constitution et oublier ce qui se passe dans les hopitaux les administration les tribunaux c'est vraiment decevant.j'ai amene ma fille vendredi dernier en etat d'urgence a l'hopital .alors c'est comme d'habitude personne n'est la pour soigner ou au moins de m'ecouter.l'un vous envoie a l'autre et la fille souffre.c'est la ou les fevrieristes doivent venir pour dire non c'est la ou les fevrieriste doivent reclamer.mais hurler contre la constitution rien que pour se faire le plaisir de hurler c'est honte.ou hurler rien que pour dire qu'on est contre c'est vraiment decevant .

  • مغربي
    الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 00:23

    حركة 20 فيفي أصبحت تمارس البلطجة و الإرهاب في البلاد. فقد هاجموا مؤتمرات أحزاب مغربية و اعتدوا على قياداتها بالسب و الشتم و قذفوها بالحجارة و القنينات و هاجموا ندوة حول العقار بفرنسا و مهرجانا تنظمه الجالية المغربية ببروكسيل و هاجموا موكب مهرجان حب الملوك و هاهم اليوم يهاجمون الشيخ بيد الله و صلاح الوديع بالقاء الحجارة على السيارة التي تقلهما.
    يجب أن تتابع هذه العصابة الإجرامية من أجل هذه الهجمات المتكررة التي تسعى من وراءها الى اشعال نار الفتنة و ادخال البلاد في مسلسل الفوضى و التخريب.
    فهل هذه هي الديمقراطية التي يبشرنا بها عبدة ياسين و يتامى ماركس و لينين؟

  • النقشبندي الهندي
    الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 01:50

    عن أبي زرارة بن الهوادة أن رجلا من أهل الشام دخل على رهط من أهل المغرب فوجدهم في نعيم العيش وبحبوحته فسأل عن صاحب الدار فأشار عليه القوم بالجلوس والسؤال عن مراده فلم يرغب فسأل عن صاحب الدار مرات تم مرات وكان كل مرة يسأل يلقىالجواب نفسه فلما أعياه السؤال وجلس أجابه القوم نحن أهل الدار فإن بحثت عن صاحبها فنحن أصحابها وإن كان مرادك شيئا فابحث عنه في مكان آخر

  • ABDELMOGHET CHOUYEKH
    الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 02:37

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    ديمقراطية ماروكان

  • ABABIL
    الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 03:47

    Le premier juillet naitra un mouvement nouveau qui ecrasera le souvenir du vingt février . Ce sera le jour ou le peuple dira son dernier mot, aprés quoi personne n'aura le droit de repéter que le peuple yourid ou bien la yourid

  • حياة
    الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 04:15

    اعلم الناس اكترهم دراية بجهله.واجهل الناس اكترهم تباهيا بعلمه.
    يضن نفسه يفهم شيئا وهو جاهل
    "سيماهم على وجوههم"
    هاد اصلا لايعرف ولم يفهم شيئ مما جاء به الدستور راى الناس خرجوا لشارع لحق بهم راى الكمرا احب ان يتشهر ويلتقط له صورة حرق بطاقته الانتخابية يؤسفني القول انت اصلا لا تشرف المغرب .

  • chouen 20
    الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 18:35

    احراق بطاقة الناخب هي الاجابة الصحيحة لمقاطعة الدستور الممنوح
    اذا كان الملك يريد اشراك الشعب المغربي في صياغة دستور ديموقراطي فكان من الأجدر به أن يترك للشعب خيار صياغة دستور ديموقراطي يلبي حاجياته في تحقيق مطالبه العادلة و المشروعة في التحرر من نير الرجعية للنظام المخزني . أما الأحزاب المخزنية التي دعت في كثير من المناسبات الى الالتحاق بصفوف الحركة أملا منها في كسب تأييد شعبي واسع فسرعان ما التحقت بصفوف النظام الديكتاتوري المتعفن بقبولها للفتات الذي رمى به النظام لتتكالب الأحزاب فيما بينها لتتقرب من سجاد القصر و ركعه , و كان لحركة 20 من فبراير الا أن تخرج في مسيرات شعبية تدعو الى مقاطعة الدستور الممنوح " قاطع يا مواطن قاطع هذا الدستور قاطع دستور مهزلة مرمي في مزبلة " المنوني قول سيدك الدساتير الممنوحة في المزابيل مليوحة " يامغربي و يامغربية الاستفتاء,الدستور عليك وعليا مسرحية " ومازالت حركة 20 من فبراير تؤكد على حق الشعب المغربي في تحقيق مطالبه العادلة و المشروعة و تدعو الى مسيرات شعبية مختومة بتجمعات يوم الجمعة 01 من يوليوز 2011

  • يوسف
    الخميس 30 يونيو 2011 - 01:31

    قبل الدستور بقليل كانوا يهددون باحراق الذات لكنهم فقدوا الجرأة واصبحوا يحرقون الاوراق وذلك من اضعف الايمان-من لم يستطع ان يحرق المراحل فعليه بحرق نفسه ومن لم يستطع فباحراق بطائق الانتخاب وذلك اضعف الايمان- ايمانهم ضعيف ويريدون حرق المراحل للحصول على الوظائف دون عناء او امتحانات ماكاين فالمغرب غير هما اللي غاديين يهزوا البلاد- سيروا قلبو ليكم على شي جرية باش تاكلو خبزكم حلالا طيبا اما الابتزاز اللي كتمارسوه على الدولة ماغادي ينفعكم بوالو./.

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 65

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 58

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة