24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1713:3617:1720:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | رابطة التجار تبسط جديد تهيئة "سوق كاساباراطا"

رابطة التجار تبسط جديد تهيئة "سوق كاساباراطا"

رابطة التجار تبسط جديد تهيئة "سوق كاساباراطا"

توصل مجموعة من تجار سوق كاساباراطا بإخبار من طرف "رابطة تجّار التجارة المختلفة" يضم نقاطا تهم الجديد الذي تم الاتفاق عليه مبدئيا مع السلطة، في شخص الكاتب العام لعمالة طنجة أصيلة، بخصوص تهيئة السوق ذاته.

وأورد الإخبار، الذي تتوفر هسبريس على نسخة منه، عدة نقاط أهمها "تحمل التاجر تكلفة البناء مقابل التمليك"، و"إيجاد أماكن لمزاولة التجارة بشكل مؤقت من اقتراح السلطة وموافقة ممثلي التجار".

كما سيتم بناء السوق، حسب الإخبار ذاته، على أربع مراحل؛ على أن تتراوح مساحة الدكاكين بين 6 و15 مترا، في حين قُدِّرت سومة البناء بـ10000 درهم للمتر واحدة، شاملة كل التجهيزات، تدفع بشكل متدرّج حسب تطور المشروع.

وفي وقت طولب التجار بإبداء ملاحظاتهم في النقاط الجديدة، أفاد عدد منهم، في تصريحات متطابقة لهسبريس، بأن التخوف الرئيس لديهم يكمن في "طول مدة الإصلاح التي قد تستغرق عاما أو عامين، وهي المدة التي ستعرف كسادا وتراجعا لتجارتهم"، وهو ما يحيل على النقطة التالية، وهي تكلفة البناء التي أفادوا بأنهم مستعدون لدفعها "لكن بعد أن يكتمل البناء كي لا ينضاف عبئها إلى عبء التوقف عن ممارسة التجارة"، حسب تعبيرهم.

يذكر أن تهيئة سوق كاسابارطا، في إطار مشاريع طنجة الكبرى، تعرف منذ حوالي سنة أخذا وردّا بين ولاية جهة طنجة تطوان وروابط التجار من جهة، وبين التجار أنفسهم من جهة أخرى، نظرا للتفاصيل الكثيرة المتعلقة بالعملية، التي ستهمّ واحدا من أكبر وأشهر الأسواق بالمدينة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - youssef الخميس 16 فبراير 2017 - 22:04
من قال لكم أن التجار موافقون على دفع هذ المبلغ الكبير جدا 10000 درهم للمتر الواحد ؟؟ ربما أصحاب البطون الكبيرة هم الموافقون على هذا المبلغ أما التجار البسطاء فلا طاقة لهم على هذه المبالغ الضخمة فاتقوا الله في هؤلاء التجار المساكين
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.