الشعبي يقاضي مسؤولين بالبيضاء بتهمتي الاعتداء واستغلال النفوذ

الشعبي يقاضي مسؤولين بالبيضاء بتهمتي الاعتداء واستغلال النفوذ
السبت 18 فبراير 2017 - 07:20

تقدّم فوزي الشعبي، بصفته رئيسا مديرا عاما لمجموعة أسواق السلام، بشكاية يتهم فيها 8 مسؤولين بالاعتداء واستغلال النفوذ والاقتحام والاستيلاء على محل تجاري وانتزاع حيازة عقار في ملك الغير، والضرب والجرح والقذف والشتم والتلاعب بمقررات مجلس جماعة الدار البيضاء لاحتلال ملك الغير، وتحقير وعدم الامتثال لمقررات قضائية والشطط في استعمال السلطة، من خلال تسخير القوة العمومية لاقتحام محل، بالرغم من صدور حكم قضائي قضى بوقف تنفيذ قرار جماعي.

وضمت لائحة المتابعين في هذه الشكاية كلا من عبد العزيز العماري، رئيس جماعة الدار البيضاء؛ وأيت التومي، رئيس المنطقة الأمنية بالحي المحمدي عين السبع؛ ورئيس الدائرة الأمنية 11 بمنطقة بلفيدير الدار البيضاء؛ وأقجيج المرضي، رئيس الملحقة الإدارية بالصخور السوداء؛ ويوسف بندريس، رئيس قسم الشؤون القانونية بالجماعة الحضرية؛ وسمية مبروك رئيسة قسم الممتلكات؛ ومحمد النحيلي، مستشار بجماعة الصخور السوداء ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية؛ وخالد المرضي خليفة قائد الملحقة الإدارية بالصخور السوداء.

فوزي الشعبي، الذي تعرض لاعتداء جسدي مساء يوم الأربعاء الماضي وطرحته العناصر الأمنية بمنطقة الصخور السوداء في الدار البيضاء أرضا، قال لهسبريس: “لقد تقدمت شخصيا بشكاية مباشرة لدى السيد الوكيل العام للملك بمدينة الدار البيضاء ضد جميع المسؤولين الأمنيين وممثلي السلطة المحلية الذين كانوا حاضرين بعين المكان، بمن فيهم رئيس الدائرة الذي جرى تحويله يوم أمس إلى منطقة مولاي رشيد، بتهمة الاعتداء والضرب، وتنفيذ مقرر جماعي رغم وجود حكم قضائي يوقف تنفيذه بشكل عاجل وآني”.

وقال عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن “البام” سيتدارس في شأن تعرض البرلماني فوزي الشعبي، المنتمي إلى الحزب المعارض، لاعتداء أثناء قيام عمدة مدينة الدار البيضاء بمباشرة تنفيذ مقرر جماعي بشأن إفراغ المجموعة الاقتصادية “يينا هولدينغ” من بناية مارشي كريو، بالرغم من صدور حكم قضائي بوقف التنفيذ مشمول بالنفاذ المعجل.

وأكد وهبي، في تصريح لهسبريس، أن تنفيذ المقرر الجماعي يوم الأربعاء الماضي شابته مجموعة من الخروقات؛ لأن الأمر يتعلق بمقرر بت في شأنه بحكم قضائي، كان ينبغي على عمدة المدينة الالتزام به.

وأوضح رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب لهسبريس: “لم يصدر، إلى حد الآن، أي بيان في الموضوع؛ لكننا سنتدارس الأمر، خلال اجتماع تعقده الهياكل المختصة في حزب الأصالة والمعاصرة، علما أن الجميع يجب أن يلتزم بالأحكام القضائية”.

وبالعودة إلى الشكاية التي تقدم بها رجل الأعمال فوزي الشعبي، أكد هذا الأخير أن عبد العزيز العماري، عمدة الدار البيضاء، وبمجرد سماعه بمنطوق الحكم، أعطى تعليماته لعناصره التي كانت حاضرة أمام مارشي كريو من أجل اقتحام البناية مؤازرة بالقوة العمومية، والاستيلاء على المنقولات وطرد مستخدمي الشركة، بالرغم من الإدلاء بنسخة الحكم.

وأضاف المشتكي أن المسؤولين الأمنيين والسلطات المحلية باشرت تنفيذ المقرر الجماعي، بالرغم من إطلاعها على منطوق الحكم القاضي بوقف التنفيذ.

‫تعليقات الزوار

57
  • samir
    السبت 18 فبراير 2017 - 07:35

    Dawlat al haq wa al qanoun!!!!!!???1
    Tout est à refaire …

  • Sarah canada
    السبت 18 فبراير 2017 - 07:57

    Un maire d une grande ville incapable de communiquer civiquement et ne respecte pas la decision du tribunal. C est le cas des barbus ils sont contre tout ce qui va contre leurs interets sans aucune considwration aux interets du pays ni respect a la justice ni a un homme d affaires et parlementaire. J ai hate de voir fM Akhenouch homme de valeurs et souriant a la tete du gouvernement et j implore le roi de mon coeur de nous debarasser de cette peste qui s appelle Pjd on les a assez vus et tout ceux qui leur ressemble et bon courage M. Chaibi ces arrivistes meritent une bonne lessone

  • Rachid
    السبت 18 فبراير 2017 - 08:03

    مارشي كريو ملك للدولة و تراث وطني … فبأي حق يريد فوزي احتلاله . إذا اراد إقامة أسواقه الممتازة فليدفع من جيبه ويشتري بقعة يقيم عليها مشاريعه

  • Curieux
    السبت 18 فبراير 2017 - 08:07

    أتعرفون من هو المنافس الاول للشعبي؟ بل لكي يرفع موضف عادي يده عن واحد من اغنئ اغنياء افريقيا ! من يعطيه الامر ؟ ومن يسانده ؟ ولكي تضرب عرض الحاءط قرارات القضاء يجب ان تتكء على من؟ الجواب ساهل ماهل. نخليكم تجاوبو.

  • عبده
    السبت 18 فبراير 2017 - 08:07

    لااحد يعلو الأحكام النهائية .ولا نتلاعب مع أحكام صادرة باسم الملك

  • soussi
    السبت 18 فبراير 2017 - 08:11

    مثال حي يوضح أن أغلب أعضاء الجماعات الحضرية والقروية هم مجموعة من الشلاهبية والمفسدين ومنهم من يتحالف مع مافيا العقار ، الشعبي لديه كل الحجج والقوانيين التي تخول له إستغلال العقار وهو ما يفسر حكم القضاء ، إن عدم إلتزام من يمثل السلطة بأحكام القضاء هو شئ يشوه سمعة المغرب ويحط من قيمة القضاء ، يجب معاقبة كل من يرفض الإلتزام بأحكام القضاء كما تفعلون مع المواطن البسيط

  • nadir
    السبت 18 فبراير 2017 - 08:18

    اظن لازال الوقت على الإدلاء بالحكم اذا لم يتم تبليغ السلطات كتابيا بالحكم المنفد. لا داعي للفتنة مادام القنانون قد قال كلمته ارى هناك حراك تحدي بين المال والسلطة.

  • متتبع
    السبت 18 فبراير 2017 - 08:29

    القانون فوق الجميع وثقتنا كبيرة في استقلالية القضاء اهم شيء هو احترام القانوون اظن البلطجية مرفوضة من طرف الشعب المغربي

  • الحق
    السبت 18 فبراير 2017 - 08:30

    من أراد القيام بعمله بتفاني وأمانة أصبح استثناء ،أما القاعدة فهي أن تبقى كمسؤول تتفرج على الترامي على أملاك الدولة وتسكت . السلطات الادارية والمحلية قامت باسترجاع ملك قام السيد الشعبي باحتلاله منذ 2002 دون ان يدفع أي سنتيم للجماعة وجاء اليوم لتجييش محاميه للدفاع عن الباطل يتهم فيها الكل بالعتداء عليه في حين انه هو من رفض الامتثال لمقرر وقرار يقضي بالاخلاء الفوري وغير المشروط لمرفق عمومي ينص في تصميم التهيئة على مرفق سوسيو رياضي وثقافي تستفيد منه ساكنة الصخور السوداء في حين عندما يقام سوق السلام في هذه البناية وتريد الجماعة استرجاعها فكيف سيتم ذلك ، الجماعة لم تستطع استرجاع البناية وهي خالية فما بالك وسوف يقام فيها سوق عصري اذن سنقول لهذه البناية السلام وسوف تصبح في ملك السي الشعبي . انتهى الكلام.

  • صويري
    السبت 18 فبراير 2017 - 08:35

    هدو هماء تمسيح والعفاريت حكم قضي تنفد
    لكن بدون جدوا فمابلوك وحدمسكين ميكساب كيمة عشاه الله يخد الحق في الضليمين

  • faraha
    السبت 18 فبراير 2017 - 08:43

    إلى دابزوا الكبااااار،الصغااااار كيسكتوا!!!ها العماري،ها مستشار ،ها رئيس الدائرة الأمنية،ها رئيس الجماعة،ها الشعبي!!!!حنا غي ولاد الشعب،كندابزو غي مع طرف ديال الخبز،وكايغلبنا!!!!

  • mohajir
    السبت 18 فبراير 2017 - 08:47

    على ما يبدو فهذه تصفية حسابات، لكن يجب ان يتخد التحقيق مجراه قبل كترة اللغط. وان كان هناك ضرب وشتم لفوءاد الشعبي فيجب معاقبة العمري واعوانه، وكل من لديه سلطة يصبح فوق القانون.

  • نخمور
    السبت 18 فبراير 2017 - 08:48

    السلام عليكم نعم يجب مقاضاة هؤلاء المجرمون الدين يدعون أنهم فوق القضاء يجب رد الاعتبار لاحكام القضاء والقطع مع التحكم الفردي هههه هدا المتسلطين يعرفون مصلحة البلاد اكتر من القضاء تنزيل اقصى العقوبات عليهم ليكونو عبرة للاخرين القضاء اعلى سلطة في البلاد لا حضوا مادا فعلت القاضية الفيديرالية الامريكية التي هزة عرش ترام وأصدرت قرارا باقاف أوامره الرءىا سبة بحضر دخول مواطني بعض الدول الإسلامية إلى الأراضي الأمريكية نحن هنا المقدم والشيخ والقائد يهدم البيوت فوق رؤوس اهلها ولا أحد يقول اللهم أن هدا لمنكر اتقوا الله أن كنتم مسلمين واحترموا أحكام القضاء ان أردتم عدالة و تنمية حقيقية.

  • ahmed
    السبت 18 فبراير 2017 - 08:51

    لا أفهم ماذا يعمل فوزي الشعبي، رجل أعمال، شخصية بارزة ووو…بعين المكان حتى يطرح أرضا. لست هنا لأعطي دروسا، ولكن هناك أشياء تبدو غير معقولة. فالرجل له مساعدوه ومحاموه بصفته الرئيس المدير العام. والرجل ليس مضطرا للوقوف شخصيا في مكان الحادث. أشياء غريبة تحصل في بلد يرغب في جلب الإستثمارات من بلدان تحترم نفسها. جلالة الملك لا أظن أنه يسمح بذالك.

  • aziz
    السبت 18 فبراير 2017 - 09:01

    بغيت نفهم هاد القاضي إلي يصدر قرار بالإفراغ مع وقف التنفيد، بمعنى على جماعة الصخور السوداء إسترجاع مارشي كريو ومن جهة ثانية على الشعبي عدم الإفراغ ومن هنا نستنتج أن اللوبيات أرادت توريط عمدة البيضاء لأن مصالحها مهددة ولم يكن إختبار مجموعة الشعبي محض الصدفة لأنه ينتمي لحزب له ثقل برلماني وأصدقاء دوو نفود للضغط على العمدة وليفكر ألف مرة قبل الإقتراب لتماسيح

  • elfellah
    السبت 18 فبراير 2017 - 09:02

    فليكن في علم الجميع أن كل مدينة من مدننا لا تخلو من هذا المرض الذي قهر الانسان والحيوان.
    اللهم ربي أسألك بأسمائك الحسنى أن لا ترحمهم كما أنهم لم يرحموا عبادك. حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم.

  • فنان
    السبت 18 فبراير 2017 - 09:09

    سي فوزي رجل معقول والله شاهد على ذلك

  • عمر بلجيكا
    السبت 18 فبراير 2017 - 09:11

    بالرغم من صدور حكم قضائي قضى بوقف تنفيذ قرار جماعي.?????????????????????
    ولماذا صدر هذا الحكم ؟
    الم يكن هذا احتلال لملك من املاك الدولة؟

  • jamal eddine
    السبت 18 فبراير 2017 - 09:11

    chaabi faouzi victime d'agression

  • jaouad
    السبت 18 فبراير 2017 - 09:12

    كاينة ،الفلوس مكافياش خصك السلطة

  • FOUAD
    السبت 18 فبراير 2017 - 09:15

    لا اعرف حيثيات الصراع لكن فتح سوق ممتاز في "مارشي كريو" قرار لا يحترم "البيضاويين" و يوم يفتح هذا السوق الممتاز فعلى "طريق" اولاد زيان – الميناء السلام! بل ان الزحام الذي يشارك فيه الميناء – وسط المدينة – المحطة الطرقية سيصبح لا يطاق و هو – الان – لا يطاق !
    شوية د النباهة !
    Mon salam

  • أمين
    السبت 18 فبراير 2017 - 09:48

    تسخير القوة العمومية لتنفيذ الأحكام يأتي بعد الامتناع من تنفيذها بصفة رضاءية كما هو الحال في هاته النازلة
    على السيد فوزي ان يترك الأمور تسير عادية فالمنفذ عليها شركة وليس شخصا طبيعيا

  • Haytam
    السبت 18 فبراير 2017 - 10:45

    إلى المدعو عزيز رقم 15 كفى من تزوير الحقائق فالقضاء لم يصدر قرار بالإفراغ مع وقف التنفيد بل أصدر قرارا عاجلا بوقف التنفيذ إلى حين النطق بالحكم علما أن المحكمة نطقت مرتين بحكم لفائدة الشعبي والإستئناف أيضا٠ شبيحة العدالة والتنمية لا تزوروا الحقائق لقد هرمنا منكم ومن إفتراءاتكم والبروباغاندا٠شعاركم أنصر أخاك ظالما أو مظلوما٠

  • Tamda
    السبت 18 فبراير 2017 - 11:01

    هاد الناس فوق القانون او ما حتارموش حكم قضائي هادو مجريمين او خصهم يتعاقبو الشعبي كرا مارشي كرويو بمقابل مالي ضخم او بعقد قانوني وا هناك ثلاث احكام لصالح الشعبي او كون شي واحد ديال المخزن او خدام الدولة كون هاد العمدة ميقدرش يحل فمو.
    لمهم دولة الحكرة الله ياخد الحق او صافي

  • hossam
    السبت 18 فبراير 2017 - 11:02

    مبدأيا القرار القضائى يفوق القرار الاداري فالقانون يعلو ولا يعلى عليه. فصدور الحكم القضائي يلغي القرارات الادارية. فكان على المسؤولين التريت والتاني هدا من جهة ومن جهة تانية فنلاحظ ان القرارات القضائية المتخدة في مجال التعمير تجانب الصواب في غالب الأحيان . لدى وجب على المحاكم توظيف او استشارة موظفين لهم تجربة في ميدان التعمير والبناء لكي لا تصدر محاكمنا قرارات بليدة و التي يمكن تصنيفها بالعبتية مع احترامي لرجال القضاء.

  • سعيد
    السبت 18 فبراير 2017 - 11:08

    بالأمس حينما كان معنا كان "رجلا " ومواطنا صالحا ، لكن اليوم برفضه الترشيح معنا سيعرف من نحن حقا ( أي غادي تعرفنا السي شكون حنا وشنو هي صباغتنا الحقيقية ، أولا لا ؟ ، هيه ، هيه ! ! ) . . .
    هذه هي العدالة وإلا فلا . لماذا لم تحركوا مساطركم هذه في مجموعة من الملفات التي يعد منتخبيكم أبطالها عبر ربوع البلاد ؟ . إوا باز !!!

  • القذافي
    السبت 18 فبراير 2017 - 11:08

    هنا الصراع بين التماسيح من جهة والعفاريت من جهة أخرى وهي حالة نادرة جدا .

  • محايد
    السبت 18 فبراير 2017 - 11:32

    صراع المال و القانون في هذه النازلة.
    في الأخير سيفوز المال.
    انتهى الكلام.

  • magribi
    السبت 18 فبراير 2017 - 11:36

    سؤالي لكم يا أساتدة ما هي حجتكم القانونية من وجودكم في مكان الواقعة ? تملكون حكما قضاءي في صالح موكلم أليس من الأحرى بكم أن تحترموا هدا القضاء والعودة إليه ومطالبته بتطبيق أحكامه?
    ماهي دواعي وجود موكلكم الأستاد فوزي الشعبي في عين المكان حتى يتعرض لإهانة من هذا النوع مع كامل إحترام له ?
    هل أبلغت الجهة الأخرى المعنية بهدا الحكم الصادر أم أبلغتم به عن طريق كماوضحت الصورة?
    لمادا لم تمدوا السلطة في عين المكان بنسخة الحكم ?……

  • Talal
    السبت 18 فبراير 2017 - 11:57

    C'est FAWZI le milliardaire qui a été maltraité au su et au vu de tout le monde dans le nouveau MAROC et au 21 è siècle.Qu'on est il des opprimés, des pauvres, des habitants des régions lointaines,des démunis, des gens qui souffrent de précarité, des….des….des….Cet acte Est-ce vraiment digne d'un MAROC qu'on veut démocratique, tolérant, où tous les citoyens sont égaux que la femme se veut l'égal de l'homme…..

  • حسن بلحاج
    السبت 18 فبراير 2017 - 12:19

    هذاما يذخل الرعب في قلوب المغاربة فكيف تريدون للناس أن يطمئنوا في هذا البلد والقانون ينتهك جهارا بما فيه الدستورأسمى قانون في البلاد فليس هناك إلا إستعراض العضلات وإستغلال النفوذ فعبد العزيز العماري وهوعمدة الدارالبيضاء وكان وزيرا فيما سبق للعلاقات مع البرلمان ياحسرتاه ويعرف جيدا مامعنى القانون ومامعنى إحترامه ثم يقدم على هذا الأمروإذ أنه ينتمي إلى الحزب إياه فالرميد وبنكيران في يده فلا غرابة في هذا الأمر

  • هاشم
    السبت 18 فبراير 2017 - 12:42

    هناك أمور غير مفهومة في هدا الملف
    أولا من أعطى الإدن بتسخير القوة العمومية مع العلم أن هده الأخيرة لا يمكن أن تتحرك إلا بإذن من النيابة العامة ؟
    تانيا المعمول به في المحاكم أن التنفيذ يتوقف بمجرد الإدلاء بنسخة من المقال الرامي إلى إيقاف التنفيذ حيت يكون مأمور التنفيذ مجبرا على إيقاف التنفيذ إلى حين صيرورة الحكم آليات في إيقاف التنفيذ نهائيا

  • مغربي.....
    السبت 18 فبراير 2017 - 12:52

    الشعبي ينتمي للشعب قبل اي انتماء سياسي واستهداف مشارعه يعد استهدافا  لأحد أهم اعمدة التنمية الإجتماعية ولمعرفة ذلك ينصح بالرجوع إلى الارشيفات الضريبية والضمان الاجتماعي والاسر المغربية و مقارنتها مع  كبريات  الشركات الوطنية.

  • NAHI DU CANADA
    السبت 18 فبراير 2017 - 13:10

    chers messieurs , il ne faut melanger la politique avec les affaires ,c<est stupide,chaabi a signé un bail pourle local de marché crio. ma question combien la dure ce bail ,et combien a été loué, ce local appartient au peuple, il faut le lâcher ,ce local coûte cinquante milliard,chaabi a acheter les juges pour sa faveur, merci mr EL AMMARI ,UN AUTRE LOCAL les loups le surveillent et attendent le moment c'est l'ancienne abbatoir ,meffiez ,vous mr les autorités

  • ⴰⴷⵔⴰⵔ
    السبت 18 فبراير 2017 - 13:26

    3 – Rachid
    ايوا راه حاط فيه 4 المليار ا سي رشيد خدام الدولة راه كياخدوه غير ب 60درهم للشهر .راك عا داوي ا اخي سي الشعبي يدفع ثمن النزاهة لا اقل ولا اكثر ولي خاصك تخاف منو ويخلعكم ا المغاربة هو الا هادا ملياردير والدولة المغربية طحناتو اش غيديرو لينا حنا لي كيعتابرونا بوزبال…كون كنتو شعب فيه النخوة كون ميديكم النعاس تفصلو القضاء على الشي لاخر لانه سلاح الفقير وان كان سلاح الفقير في يد الغني الفاسد وخدام الدولة و سيدي ومولاي ف قراو على بلادكم السلام…
    سلام.

  • حميد
    السبت 18 فبراير 2017 - 13:30

    هذا شخص لاباس عليه و عندو باش ادافع على راسو امام الشطط في استغلال النفود ….تساؤلاتي حول مصير الالاف المساكين لي كايتغتاصب حقهوم و ماعندهومش المال باش ادافعو على راسهوم

  • كزاوي تازي
    السبت 18 فبراير 2017 - 13:35

    اولا البحت نطلب من محفيظ عام لمملك ان يبحت عن ملكي الاصلي موجد في صكنير قبل تاسيس مرشي كريو لمساعدت القضاء وشكرن

  • مراقب
    السبت 18 فبراير 2017 - 13:59

    القانون وضع ليطبق على الجميع
    فوزي الشعبي و من وراءه البام
    عمدة كازا و البيجيدي
    الصراع المخفي

  • طالب حقوق
    السبت 18 فبراير 2017 - 13:59

    اوقف القضاء قرار ترامب الرئيس الأمريكي الجديد لمنعه الدخول الى أمريكا مواطنين من سبع دول معتبرا ايها مصدرا للإرهاب.
    القانون فوق الجميع.
    فلنتعلم قليلا من الديمقراطية الحقيقية

  • nadir
    السبت 18 فبراير 2017 - 14:30

    لا افهم كيف جاء هذا التناسق الغريب في وقت حضور السلطة كان هناك الشعبي واعوانه

  • محمد انا
    السبت 18 فبراير 2017 - 14:36

    الان فهمت لماذا تحكم المحاكم ضد الجماعات بمبالغ مالية خيالية لانها مسيرة من طرف جهلاء لا يفقهون في التسير رغم مستوياتهم العلمية وخير دليل مغربي يتوفر على حكم قضاءي يلغي مققر جماعي ويهان .ادن العمدة لايعترف بالقضاء الذي اصدر حكم باسم الملك عمدة.لايعترف بالقضاء ولا الدستور وعليه يجب تجريد هذا العمدة من الجنسية المغربية لانه لايعترف. بالمؤسسات المغربية .

  • متتبع
    السبت 18 فبراير 2017 - 15:03

    فلنكن واقعيين، أصدر القضاء قرارا بأحقية الشعبي بالمقر بحكم أنه يملك عقدا مع الجماعة، الآن أتى الإسلامويون وفعلوا ما شائوا بحجة أنهم وصلوا إلى الحكم بالإنتخابات ، يعني هم فوق القضاء، بنفس المنطق أطلب من رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد العماري بإصدار قرارات بهدم جميع مشاريع الأشخاص المنتمين إلى العدالة والتنميه ساعتها حتى ولو جاءوا بقرار قضائي فلا تبالوا بهم فقد تم انتخابكم، فكما تدن تدان

  • سعيد مزيلي
    السبت 18 فبراير 2017 - 15:42

    سمعة عائلة الشعبي فوق أي اعتبار خاص منتخبي العدالة و التنمية يقتدوا بنشاطهم الاقتصادي و الدليل أسواق السلام خالية من الخمور و كدلك فنادق موكادور باراكا من الصراع السياساوي يعني الرباح كيرد ليه الصرف مني فوزي ترشح في الأصالة و المعاصرة في قنيطرة سمعة المغرب يجب أن تحفظ في مجال الإستثمار و الشعبي الحاج ميلود الله يرحم جاب المغرب أكبر المشاريع الإستثمارية و دابا باغيين تشتتو مجموعة يينا هولدينك دابا شكون العفاريت و التماسيح القضاء قال كلمته و عمدة الجماعة الحضرية يستعمل الشطط في السلطة و محمي من طرف حزب بجد فين غا توصلوا مني تكونوا حكومة هدا هو سبب البلوكاج أصبح واضح أنكم لا تصلحون في تسيير الشأن العام بديتو كتكشرو على انيابكم الله يستر….

  • Bent agadir
    السبت 18 فبراير 2017 - 15:51

    بغض النظر عن من الضالم و من المظلوم فإننا الْيَوْمَ نرى صراع الجبابرة بين الدينصورات و العفاريت و التماسيح و لكن في الأخير سوف يحاكم فقط المخازنية ولاد الشعب المغلوب على امرهم

  • Ahmed
    السبت 18 فبراير 2017 - 17:16

    La loi de la jungle!c'est bien de restituer aux communes les biens qui leur été spoliés, mais il n'ya pas que marché crio…

  • halim
    السبت 18 فبراير 2017 - 17:23

    الشعبي دخل السياسة من بابها المالي رغم أنه لا يعرف من أين يأتيها ! إذا ما شاهدتم فيديو الاقتحام سوف ترون فقره الفكري والبلاغي. و هذا مجملا هو حال ساستنا، فكيف تريدونهم أن يسيروا البلاد؟ لو كنت مكانه لقمت بتتقيف نفسي أولا أو لانخرطت في معهد لإكمال دراستي.

  • أنا اعرف القصة
    السبت 18 فبراير 2017 - 17:31

    الحقيقة ان الشعبي دفع سومة الكراء الى المجلس الجماعي بعقد بعد ان كان العقد مع شركة فرنسية هذه الشركة لم تستطع دفع بعد وقوعها في مشاكل أتى السيد الشعبي وأنقذ الشركة كما أنقذ الجماعة أرادوا بعد ذلك استرجاع لكن القضاء قال كلمته

  • med
    السبت 18 فبراير 2017 - 18:08

    quelles sont les aptitudes de monsieur AMMARI pour avoir un poste de maire d une ville comme casa

  • فاطمة
    السبت 18 فبراير 2017 - 19:32

    بارك من استغلال الملك العام من طرف المافيات مخلتو لشعب والو يجب أن ترد الممولكات للدولة وتستغل بقيمتها الجقيقية وليس بالتفويت وبارك من محاربة الناس الوطنيين لي بغاوالمصلحة لهاد البلاد الشعب عاق أو فاق

  • Marocain
    السبت 18 فبراير 2017 - 19:52

    Je ne sais pas ou notre pays va au 21ième siècle avec des monolytes primaires qui se foute du gugement équitable du tribunal et pronent l'anarchie. Il faut punir ces recidivistes contre la loi et les limoger de leurs responsabilités.

  • Houda
    السبت 18 فبراير 2017 - 20:06

    Pour N 48

    Abdelaziz El Omari est diplômé ingénieur d'État en Électronique de l'École Mohammedia en 1994. Il exerce entre 1994 et 2002 en tant qu'ingénieur dans les secteurs semi-public et dans le secteur privé.

    Il reprend ses études par la suite et obtient un certificat en commerce international de l'ISCAE en 2005 et un master en commerce international de l'Université Lille 1 en 2006

    Il complète finalement son parcours par une formation en droit et obtient en 2010, une licence en Droit public et en 2014, un master en gouvernance locale à l'Université Hassan II de Mohammedia

    c'est un fils de papa qui a payé son diplôme
    donc il mérite bien ce poste n'est ce pas.

  • رشيد ادزيم
    السبت 18 فبراير 2017 - 20:45

    بغظ النظر عن حيثيات القضية فقط ان تقوم السلطة باسقاط وجرجرة عملاق اقتصادي ومشغل كبير في حجم فوزي الشعبي ،في زمن تتسابق فيه الدول على استمالة و ارضاء الفاعلين الاقتصاديين وإغرائهم بالامتيازات والعروض فذالك العبث و الصبيانية في التسيير ،،،،رحمة الله على الحاج ميلود

  • بنحمو
    السبت 18 فبراير 2017 - 20:53

    إذا كان الحزبين يتنافسين على تسيير- و ليس حكم،لأنكم لا زلتم بعيدون عن الحكم- الشأن المحلي و الوطني فعليهم أن يحترموا قرارات القضاء، و إلا ستعم الفوضى بإسم :" أنا الحزب القوي "…
    زقع شيء مشابه للأب الشعبي فغادر الوطن و ذهب يستثمر في أوطان أخرى لسنوات !!! أشنوا بغيتو حتى الإبن يفعل نفس الشيء حتى يفرغ لكم المجال للعب لوحدكم…من لا يحترم القضاء لا حق له في أي شيئ حتى لو كان عالم من علماء النازا

  • محمد
    السبت 18 فبراير 2017 - 22:17

    شنو رايكم في الشعبي الي اسواق السلام وفنادق موغادور مكتبيعش الخمر سؤال موجه للبيجيديين؟

  • Salah
    الأحد 19 فبراير 2017 - 04:58

    beaucoup de gens etaient heureux de voir l'etat degager un bien public… mais la facon qu'ils l''ont fait en dit long sur leurs raisons , depuis quand on a ce nombre de journalistes et forces de l'ordre, si la decision etait la bonne pensez vous que quelqu'un comme chaabi a besoin de terrain ou manque d'argent , on verra dans les prochains jours c'etait quoi le vrai motif

  • عابيد
    الأحد 19 فبراير 2017 - 17:52

    الملياردير الشعبي معروف بنزاهته وجديته والصراع هو بين حزب المنافقين وحزب البام وسيكون الانتصار في هذه القضية للبام

  • citoyenne du monde
    الأحد 19 فبراير 2017 - 19:59

    Ce qui se passe dans notre pays fait peur. La dernière en date cette sombre affaire qui démontre qu'on est dans une jungle et pas un pays de droit où les jugements sont prononcés au nom du roi. Ainsi on dénigre la constitution, l'autorité de la justice et du roi d'un seul coup. Maintenant ce qui est terrifiant c'est d'imaginer comment les pauvres gens sont écrasés au quotidien par cette machine infernale des autorités si on a pu maltraiter un milliardaire dont la famille jouit du respect des marocains.

صوت وصورة
ليالي رمضان في العيون
الجمعة 29 مارس 2024 - 15:57

ليالي رمضان في العيون

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج