وفد صيني يبحث التعاون السياحي مع جهة طنجة

وفد صيني يبحث التعاون السياحي مع جهة طنجة
الخميس 23 فبراير 2017 - 17:16

حلّ، بمقر جهة طنجة تطوان الحسيمة وفد صيني، يتكون من كلّ من المدير العام لمركز التعاون الدولي الصيني، المكلف بالنهوض بطرق الحرير البحرية، ومستشار رئيسي في النقل الجوي المباشر.

واجتمعت بالوفد كل من رفيعة المنصوري، نائبة الرئيس، وإيمان بوحويطة، رئيسة لجنة السياحة بالمجلس؛ في حين كان الاجتماع مناسبة لاستعراض فرص التبادل السياحي بين الصين والمغرب، وبصفة خاصة مع الجهة، خصوصا أن الاستثمارات الاقتصادية الصينية الكبرى التي ستنطلق بالجهة في حاجة إلى مواكبتها بتعزيز وتقوية التبادل الثقافي والسياحي بين الطرفين.

وفي هذا الصدد قال “كي زيوا”، المدير العام لمركز التعاون الدولي الصيني، والمكلف بالنهوض بطرق الحرير البحرية، في تصريح بالمناسبة: “نشكر رئاسة الجهة على هذا الاستقبال الحار وعلى هذا اللقاء الذي بحثنا خلاله إمكانية التعاون السياحي والتبادل الاقتصادي والتجاري بين الجهة والصين، خصوصا أمام التموقع الجغرافي والقدرة الاقتصادية للجهة التي تنبئ بمستقبل واعد لهذا التعاون”.

وزاد المتحدث ذاته: “نحن مقتنعون بنتائج النقاش الذي دار بيننا، وسنبحث كل إمكانية للتعاون من جهتنا، ليس فقط تجاريا، بل ولتقوية الصداقة المغربية الصينية أيضا”.

‫تعليقات الزوار

7
  • مغربي
    الخميس 23 فبراير 2017 - 17:56

    تقصدون "سياحة الفيضانات و القوادس" … اش خاصك العريان ….

  • abdou
    الخميس 23 فبراير 2017 - 18:25

    وا سمحوا لي شفت الوفد الصيني من الذكور والوفد ديالنا من الاناث صدفة هاد ولا الذكور متيفهموش عندنا في السياحة وغير ملاحظة

  • مراقب
    الخميس 23 فبراير 2017 - 18:34

    يجب محاربة دور الضيافة التي فتحها الصينيين خارج الإطار القانوني في الدار البيضاء مراكش طنجة .و كذالك محاربة المرشدين السياحيين الصينيين الغير قانونيين

  • عبدالكريم بوشيخي
    الخميس 23 فبراير 2017 - 18:48

    عدد سكان الصين حوالي مليار و نصف المليار نسمة و توطيد العلاقات السياحية معها هو لصالح المغرب الذي يهدف الى جلب 20 مليون سائح و كل خطوة تقوم بها جهة طنجة او الجهات الاخرى نعتبرها مفيدة للاقتصاد الوطني فعبر هذا المنير المحترم احيي المجهودات التي يقوم بها السيد الياس العماري و اعضاء الجهة لجلب الاستثمارات الصينية الى المغرب التي سيستفيد منها الشعب المغربي فانا مواطن خير متحزب و حزبي الذي انتمي اليه هو الوطن فكما يستحق التنويه السيد العماري فانني احيي ايضا السيد عزيز اخنوش على مجهوداته التي تخدم الوطن و السيد مولاي حفيظ العلمي على ما قام به بجلب استثمارات مهمة فكل من يقدم خدمة للشعب المغربي مهما كان لون انتمائه السياسي سينال الثناء و الشكر.

  • Mohamed de Paris
    الخميس 23 فبراير 2017 - 20:18

    Attention à l'invasion chinoise, c'est bien d'attirer les investissements mais c'est encore mieux de développer le pays avec des capitaux marocains. La Chine cherche de nouveaux territoires face à l'explosion démographique chinoise.
    La Chine profite des crises économique comme en Grèce pour acheter des ports et contrôler partout des points stratégiques dans le monde.
    Faire du bisness oui mais pas devenir depebdant de la Chine.

  • ابو علي
    الخميس 23 فبراير 2017 - 20:43

    الصينيين وضعوا أعينهم على منطقة طنجة منذ مدة وأتذكر وقت أن كان اليوسفي وزيراً اول ، إنما الذي أقلقني هو ما سمعته من أحد التقارير الإقتصادية ، في قناة أجنبية مفاده ان الفائدة من الإستثمار الصيني تكون غير ذي جدوى لكون الصينيين ينقلون معهم من بلدهم العمال .والمعدات .ولا يستفيد البلد الذي يستضيفهم إلا القليل جداً.

  • مخاطر التنين!!!
    الجمعة 24 فبراير 2017 - 09:34

    التنين الصيني ابتلع اقوى الاقتصادات العالمية ،ماذا ترون انه فاعل بجهة طنجة وعموم المغرب ، الامر بالغ الخطورة والمستقبل القريب سيكشف ذلك !!!!!!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة