24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:2112:2715:0117:2318:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الهدم يطال محطة لتلفيف الخضر في اشتوكة

الهدم يطال محطة لتلفيف الخضر في اشتوكة

الهدم يطال محطة لتلفيف الخضر في اشتوكة

قامت السلطات المحلية بقيادة آيت اعميرة، ضواحي اشتوكة آيت باها، اليوم الخميس، بعملية هدم واسعة شملت محطّة لتلفيف الخضر، كانت في طور التشييد بدوار "أغرايس"؛ وذلك بعدما شرع مستثمر فلاحي في بنائها، مخالفا ضوابط قانون التعمير، باستغلال رخصة بناء ليست موضوع أعمال التشييد التي باشرها.

وأفادت مصادر من السلطات المحلية بقيادة آيت اعميرة بأنها تدخّلت اليوم بشكل مفاجئ، بحضور قائد المنطقة ورئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة اشتوكة آيت باها وأعوان السلطة والقوات العمومية، لإيقاف وهدم البناء المذكور، بعد صدور أمر من النيابة العامة المختصّة.

وأضافت المصادر ذاتها أن السلطات المحلية والإقليمية باشتوكة آيت باها "ماضية في التصدّي لكل مظاهر البناء غير القانوني بعموم نفوذ الإقليم، بالإضافة إلى المساواة في تطبيق القانون بين جميع المواطنات والمواطنين، بصرف النّظر عن وضعهم الاجتماعي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - ابن محمد / مونتريال الخميس 20 أبريل 2017 - 17:31
سياسة در الرماد في العيون
ولماذا لم يتم احترام مخطط التعمير لمركز سيدي بيبي وتمكين شركة أفريقيا من بناء أكبر خزان للغاز والوقود بجنوب المملكة وعلى ملك للدولة ؟ وبمباركة السلطات المحلية والإقليمية
أين المساواة أمام القانون
واتحدى من يكذب هذا الخبر
2 - تازي الخميس 20 أبريل 2017 - 17:46
ونتمناو من الله يكون القانون فوق كولشي لا غني ولافقير كلشي سواسية
3 - kenitri الخميس 20 أبريل 2017 - 17:49
A quand ce genre de décision se généralise à tout le territoire!!?? A kenitra quartier ismailia prés de la route à double voie quelqu'un qui a Le Bras long s'est approprié un espace vert de + de 700m carré pour construire un grand magasin et son appartement de luxe au-dessus sans se préoccuper des habitants de ce quartier et leur seul espace vert , le Maroc des privilèges n'a jamais cessé
4 - بودرار محمد الخميس 20 أبريل 2017 - 17:57
احسنت السلطات عوض متساعد هاد المستتمر هدمت ليه المعمل اللدي سيعود بالنفع على ابناء المنطقة هداكشي الي خلا المستتمرين يمشو لدول افريقيا
5 - معجب حد الجنون الخميس 20 أبريل 2017 - 17:59
روعة روعة ، تطبيق القانون دون مراعاة الوضع الاجتماعي ،، رائع انت يا مغرب ،، رائع
6 - ابودرار محمد الخميس 20 أبريل 2017 - 18:04
احسنت السلطات ماذا نريد نحن المعامل.؟؟؟؟؟؟
7 - سلام الصويري الخميس 20 أبريل 2017 - 18:23
هذا الإجراء يجب ان يطبق على جميع المخالفين في البلد وليس بشكل انتقاءي والكيل بمكيالين بتجاهل بنايات الأعيان ورموز السلطة و الفساد .
ذلك ما يلاحظ عند التجوال في بعض المناطق كمدينة الهرهورة والصخيرات وبوزنيفة
8 - عاطل الخميس 20 أبريل 2017 - 18:51
هدموا معمل التلفيف لان المنافسين يدفعون اكثر. هناك المآت من التجزئات العشوائية ببلفاع و آنشادن و الخميس ايت عميرة لكن السلطات لا تهتم بها لانها لا تنافس الحيتان الكبار. آنتقائية و ازذواجية المعايير عاين باين.
9 - تصفية حساب الخميس 20 أبريل 2017 - 18:58
فين كانو هاذ المسؤولين حتى ثم بناء. هاذ المعمل هؤلاء لخاصهوم الحبس
10 - أمازيغي باعمراني الخميس 20 أبريل 2017 - 19:45
إنكم تطبقون القانون على ضعاف المستثمرين فقط أما الكبار والله الى وصلتوهم الى وصلو القايد يبوس ليه الرجلين طمعا في السماحة وعدم الإقتراب منه مرة أخرى تحية للدول الأروبية التي تحترم القانون وتطبقه على الكل دون استثناء .
11 - نبيل الخميس 20 أبريل 2017 - 20:05
سبحان الله
لماذا تتركون الفيلات و والمقاهي الفاخرة قرب الشواطئ المشيدة بدون تراخيص و تتشدقون على مستثمر كان سيساهم في تشعيل أبناء المنطقة
آليس من الأحسن البحث على حل بفرض غرامة مع الابقاء على المشروع
إلا آن هذه الحلول غير مدرة للدخل لأصحاب النفوذ ...
12 - مستثمر فلاحي الخميس 20 أبريل 2017 - 20:36
يجب اعادة النضر في كيفية برمجة و منح رخص الاستثمار في هدا الاقليم بالذات. لقد وضعت ملف منحي رخصة انشاء نفس المعمل اي التلفيف والتصدير للخضروات والفواكه بمعايير دولية ازيد من 8 اشهر ولا من مجيب. بالله عليكم مادا تنتظرون من هده السلطات سوى الهدم والتخريب. نناشد عامل جلالة الملك بإقليم اشتوكة ايت باها مساعدة اي مستثمر فلاحي وتسهيل التراخيص لحل ازمة البطالة التي حلت ببلادنا.
13 - الصراحة على عين ميكا الخميس 20 أبريل 2017 - 20:40
هناك تناقض صارخ البناية في الاشطر الاخيرة من الانجاز اين كنتم مند البداية سؤال محير.
14 - سعيد جمعوي الخميس 20 أبريل 2017 - 22:50
الغريب فالامر هنا .!! لمذا تركت الاشغال حتى وصلت الى هذا المستوى من العلو في البناية.. حرام يهدم هذا الاسثمار و هو معمل متكامل البناء لا ينقصه سوى جلب اليد العاملة من اجل االافتتاح ... السؤال هنا لماذا لم توقف البناء منذ بداية الشروع فيه يكون احسن حفاظا على رساميل و ممتلكات المستثمر من الضياع وحفاظا على رمزية الدولة ومخططاتها العمرانية والاقتصادية ... مدام ان الامر وصل الى هدا الحد من البناء والتشييد فأكيد ان الامر تم بماركة اصحاب القرار وخصوصا عديمي الضمير .. وعندما يكشف امرهم يقلب السحر على الساحر...
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.