توقيف مقاطعين لاستدراكية كلية الاقتصاد بطنجة

توقيف مقاطعين لاستدراكية كلية الاقتصاد بطنجة
الإثنين 17 يوليوز 2017 - 15:05

أوقفت عناصر أمنية، صباح اليوم الاثنين، حوالي 10 طلبة من داخل حرم كلية العلوم القانونية والاقتصادية، إثر تنظيمهم لوقفة احتجاجية رافضة لاجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية في شعبة الاقتصاد والتدبير.

وكان الطلبة قد واصلوا احتجاجاتهم المستمرة منذ الجمعة قبل الماضي، مصرّين على تلبية ملفهم المطلبي المتمثل في مراجعة نقاط الامتحانات التي وصفوها بالكارثية، إضافة إلى وضع حد “لمجموعة من الاختلالات بالكلية”.

وردد الطلبة مجموعة من الشعارات الرافضة لاجتياز الامتحانات والمنتقدة لتصرف عمادة الكلية، خاصة بعد “عقد اجتماع مع مجموعة من الأساتذة وتم التوصل إلى حلّ جماعي، لكن العميد رفض التوقيع على الوثيقة التي تؤكد ما تم الاتفاق عليه”، يورد الطالب “رشيد.ا” في تصريح لهسبريس.

في المقابل، دخل مجموعة من الطلبة الرافضين للمقاطعة، الذين وصفهم المقاطعون بـ”الفئة القليلة”، قاعات الامتحان.

‫تعليقات الزوار

10
  • طالب مواظب
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 15:41

    المقاطعة تأتي دائما من الطلبة الفاشلين

  • omar
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 16:07

    هذه مشكلة حقيقية البارحة فقط تلميذ يعترف انه نام خلال الامتحان ثم استيقظ فقدمت له الاجوبة وقال ان الاساتذة ضريفين هو نفسه سيصبح طالبا وسيحتج وسيقاطع لان الامتحان صعب وكارثي وسيدعي انه هو ورفاقه الذين غشوا مثله لايستحقون هذه النقط الكارثية فهم تسطا اغلب الدول الان لاتعترف بالشهادات المغربية بعد ان كان الطلاب يحتلون المراتب الاولى في تخصصات كثيرة واستطاعوا التفوق على ابناء البلد واعترفوا لهم بذلك وفي اعتقادي ان جيل مطيح سرواله لن يرفع اطلاقا مستواه الثقافي

  • Guillaume
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 16:10

    اوقفوهم وارجو طردهم أو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم. اقطعوا رأس الأفعى الآن وفي هذه الأيام. من يقاطع هذا اختيار شخصي وليتحمل الشخص مسؤوليته أما أن ترغموا الطلبة على المقاطعة فهذا الرد عليه يجب أن يكون قاسيا الطرد أو إعادة السنة مع غرامة مالية من 50000 درهم. اضربوا الجيب و الأمور ستستقيم.

  • أحبك يا وطني
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 16:50

    ما تعرفه الجامعة المغربية في السنوات الاخيرة من اضرابات الطلبة غير المبررة ومقاطعاتهم للامتحانات يشوه صورة الجامعة المغربية ويؤدي الى ضياع وهدر في ساعات العمل .لقد أصبحت الظاهرة خطيرة وينبغي على الدولة التعامل معها بحزم وبجدية . كذلك ينبغي ان يكون عمداء الكليات مستعدين لربط الاتصال بالجهات الامنية في كل لحظة لحفظ الامن الجامعي والسير العادي للمحاضرات

  • moodda
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 17:30

    غريب هذا الزمان…. لقد اصبح الطالب يحاسب الاستاذ حسابا عسيرا على النقطة ويدعي بانه اعلم من الاستاذ ويطالب باعادة تصحيح ورقته… بينما هو يستهتر طول العام ولم يدرس حرفا!!

  • عبد الرحمن
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 17:40

    سيواصل طلبة كلية القتصاد احتجاجاتهم السلمية المستمرة منذ الجمعة قبل الماضي، الى ان يتم تلبية ملفهم المطلبي المتمثل في :
    – اعادة تصحيح الامتحانات .
    – تغيير عتبة الدعوة الى الامتحان الاستدراكي من 3 الى 0 كما هو الحال مع الكليات الاخرى .
    – منع كل اجراء من شانه ان يفرض على الطالب شراء الكتب ( التجارة في الكتب و الساعات الاضافية م اهم الاسباب التي ساهمت في تفشي الفساد في الجامعة .)
    – غياب الاساتذة في الاسابيع الاولى يجب ان يكون مبرر ……

  • immmad
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 17:42

    من المفارقات الغريبة التي وقعت ان احد الطلبة اقام العالم واقعده من اجل اعادة تصحيح ورقته، لكنهم لما احضرو ورقته للاطلاع على مدى صحة ادعاءاته وجدو الورقة فارغة والطالب اكتفى بكتابة الاسم والرقم فقط!!!!!!!

  • About majd
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 18:32

    ما يقع في الجامعات المغربية كارثي حقيقة والسبب هو الوزارة الوصية الجامعات تعمل بدون قوانين التسيير يتم حسب هوى بعض الأشخاص كأنها ضيعة بها حيوانات أو كأنها سوق عشوائي وليس مكان للعلم والمعرفة والأدب والأخلاق والقانون الطلبة والأساتذة كلهم ضحايا غياب التنظيم والقانون والدكتاتورية وقانون الغاب ابكي أحيانا من الحالة التي وصل لها التعليم العالي بحكم اتصالي بالطلبة والأساتذة على السواء والضحية هو الإنسان المغربي في المستقبل في الحقيقة ظروف العمل والتحصيل العلمي أصبحت منعدمة في غياب تام لأولياء الطلبة من أبناء الشعب والعملة السيئة تواصل عملها بطرد العملة الحسنة والفساد يسند بعضه بعضا للقضاء على ما تبقى من أمل

  • لطيفة
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 19:00

    لارقيب ولاحسيب على اساتذة الجامعة. الطلبة يصدمون بالنقط ولايعرفون هل فعلا تلك النقط حقيقية ام ان الاوراق لم تصحح بتاتا. على الاساتذة ان يضعو الاوراق المصححة لدى الادارة ويطلع عليها الطلاب . كماهو الحال في التعليم الثانوي

  • عبد ربه
    الثلاثاء 18 يوليوز 2017 - 15:39

    لقد أضحى لزاما على مدبري الامتحانات بالجامعة اقتفاء أثر التدبير المعمول به في الامتحانات الإشهادية: أوراق تحريرذات أرقام سرية، لجن المراقبة وإعادة التصحيح، إرجاع الأوراق إلى العمادة ووضعها رهن إشارة الطلبة وأوليائهم، وضع عناصر الإجابة وسلم التنقيط… وهذه هي الشفافية. دعني أن الأستاذ الجامعي منزه عن الشبهات.

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 4

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك