24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟
  1. أوجار يؤيد "إصلاحات أخنوش" .. ويرفض أحزاب "الإشاعة والتشويش" (5.00)

  2. "الجماعة" تُسود صورة حقوق الإنسان في المغرب (5.00)

  3. "الأخضر بنك" يمول مشاريع صناعية وفلاحية (5.00)

  4. الإدارات العمومية تنخرط في نظام معلوماتي مشترك (5.00)

  5. العثماني ينفي توسيع التعديل الحكومي وينتشي بـ"الدعم الملكي" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | العيون .. حفل استقبال على شرف حجاج المنطقة

العيون .. حفل استقبال على شرف حجاج المنطقة

العيون .. حفل استقبال على شرف حجاج المنطقة

نظم، بقصر المؤتمرات في مدينة العيون، حفل استقبال على شرف حجاج المنطقة المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج، والبالغ عددهم هذه السنة 134 حاجا وحاجة.

وبهذه المناسبة، هنأ والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، يحظيه بوشعاب، الحجاج الذين سيؤدون هذه السنة مناسك الركن الخامس من أركان الإسلام، مبرزا دلالات الحج والمغزى من زيارة الأماكن المقدسة.

وذكر بوشعاب بالعناية التي ما فتئ يوليها الملك محمد السادس للحجاج؛ من خلال تأكيده على ضرورة توفير الظروف الملائمة لهم، وتسهيل مختلف الإجراءات لفائدتهم، والوقوف إلى جانبهم طيلة فترة الحج، ومرافقتهم من قبل العلماء والوعاظ لتوعيتهم وإرشادهم، مع تسخير طاقم طبي يسهر على صحتهم.

وحث الوالي الحجاج على التحلي بالصبر والأخلاق الفاضلة وضبط النفس، وتجنب كل ما من شأنه المس بقدسية هذه الفريضة، والالتزام بالتعليمات والنصائح التي قدمت لهم خلال الدورات التكوينية التي تلقوها حول مناسك وشعائر الحج، داعيا إياهم إلى أن يكونوا خير سفراء لبلدهم ويمثلونه أحسن تمثيل، وأن يتوجوا الى الله، في تلك البقاع الطاهرة.

عضو المجلس العلمي المحلي بالعيون محمد الشامي دعا الحجاج إلى الحرص على اغتنام ثواب العبادة والطاعة، وأن يكونوا في تلك البقاع الطاهرة في منتهى الخشوع والتواضع والاستغفار والآداب والوقار، والاشتغال بالذكر والعبادة وتلاوة القرآن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - المجيب الأحد 13 غشت 2017 - 00:47
حفلات استقبال الحجاح على عينا وراسنا.فحج مبروك ومبرور واستقبال مشكور.انما، وعلى غرار وزارة الاوقاف ومندوبياتها، اتمنى من وزارة التعليم ووزارة الهجرة ان تسيرا على خطاها وتسنا قاعدة يتم بموجبها كل سنة احتفالا رسميا في الاقاليم والعمالات لاستقبال بعثات وافواج الطلبة الذين تخرجوا من مختلف الجامعات الدولية حاملين معهم مهارات و معارف متوجة بشواهد علمية عليا ما احوح الوطن لخدماتهم وعطاءاتهم.
2 - ضيوف الرحمان الأحد 13 غشت 2017 - 02:18
حج مبرور وذنب مغفور ان شاء الله، اللهم ارزقنا بتادية فريضة الحج نحن كذالك .
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.