شرطة الناظور تحقق مع موقوفِي "حراك العروي"

شرطة الناظور تحقق مع موقوفِي "حراك العروي"
الأحد 13 غشت 2017 - 14:05

أورد نشطاء حقوقيون أن عناصر أمنية قامت بنقل عدد من الموقوفين على خلفية احتجاج “حراك العروي”، أمس السبت، إلى مقر الشرطة القضائية بالناظور لتعميق البحث معهم.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بوضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية؛ حيث سيجري الاستماع إليهم في محاضر رسمية من طرف عناصر الشرطة القضائية.

وقد تدخلت القوات العمومية بعنف لتفريق وقفة احتجاج دعا إليها نشطاء الحراك بالعروي، على بعد 27 كيلومترا من الناظور، للتنديد بمقتل “عماد العتابي”، وتم إيقاف عدد من المحتجين ونقلهم إلى مقر مفوضية الأمن بالعروي.

وتضاربت الأنباء حول عدد الموقوفين في غياب أي بلاغ رسمي من النيابة العامة المختصة في الموضوع؛ إذ أورد حقوقيون أن العدد بلغ الثلاثين شخصا؛ وفق تقديراتهم.

مدينة العروي عاشت استنفارا أمنيا امتد إلى الساعات الأولى من صباح اليوم، وتم فرض طوق على مختلف الأحياء الرئيسية لمنع أي تجمع احتجاجي.

‫تعليقات الزوار

18
  • marroqui
    الأحد 13 غشت 2017 - 14:23

    تحية إجلال وتقدير الى الامن الوطني و السلطات الأمنية على تفانبهم وخدمتهم أمن هذا البلد. يجب تطبيق القانون. من ارتكب خطأ أو جنحة أو جناية أو خالف القانون يجب معاقبته. والحرية لمن لا ذنب له.

  • ELBDAOUI
    الأحد 13 غشت 2017 - 14:41

    تحية تقدير وشكر لعناصر الامن الوطني.على مجهوداتهم الجبارة.

  • خالد
    الأحد 13 غشت 2017 - 14:43

    كفى من إثارة الفتنة، ويجب تطبيق القانون في حق هؤلاء المشاغبين .

  • تصرف النعامة
    الأحد 13 غشت 2017 - 14:47

    تعامل الدولة مع الاحتجاجات لا يختلف كثيرا عن النعامة التي تدخل رأسها في التراب ولا تعرف ما يدور حولها، ما دامت الدولة عنيدة ولا تسمع للمواطن وليست لها دراية بمشاكله فالاحتحاجات لن تتوقف، سيقبض على المآت وتحاكم وتحبس ولكن هناك ملايين أخرى لن تصمت ولن تستسلم.

  • لا للفتنة والشغب والفوضى
    الأحد 13 غشت 2017 - 14:50

    ياربي تحفظنا من المخربين والفوضويين وتنعم علينا بالامن والامان .وتحية الى الامن المرابط .الله ياخد بيدهم ويعاونهم ويحفظهم يارب . اللهم ارجعهم الى اهاليهم سالمين يارب

  • lecteur
    الأحد 13 غشت 2017 - 15:04

    و زيدو في بناء الحبسات حيت شحال ماي فقدكم مت تعتفلو في كل المدون

  • محمود
    الأحد 13 غشت 2017 - 15:04

    هذه الديموقراطية التي كان يتمناها المغاربة ها هي كما لم تروها من قبل شباب متحمس يعبر عن رأيه و غضبه يصبح في مخافر الشرطة و يجرجر في المحاكم عمل جبار تقوم به السلطة تستحق الترقية اما الخمور المهربة من المدينة السليبة و أقراص الهلوسة من الجزاءير التي تخرب عقول شبابنا بالاضافة للمنتوج الوطني :الحشيش المنتشر في المقاهي فذلك (عين ميكة).

  • الله الوطن الملك
    الأحد 13 غشت 2017 - 15:28

    تحية لرجال الامن الابرار، وكل من سولت له نفسه الخروج لزرع الفتنة فمكانه هو السجن.. سلينا من سياسة المراهقين لي ما عندهم شغل غير التظاهر .. وديما الله الوطن الملك.

  • مواطن
    الأحد 13 غشت 2017 - 15:33

    لا صوت يعلو فوق صوت الأحرار. الحرية لجميع المعتقلين السياسيين.

  • وليد
    الأحد 13 غشت 2017 - 16:20

    اسود في الريف أمام الأهالي العزل، وارانب أمام المرتزقة في لكويره والگرگرات. ما شاء الله أو صافي.

  • مغربي
    الأحد 13 غشت 2017 - 16:22

    المحتجون تلقوا إشارات الدولة و قرؤوها خطأ. إذ فهموا صبرها ضعفا، و تريثها هوانا وووو…. الآن بعد أن تبين أن رأس المحتجين تأججه عقلية قبلية ترفض منطق الدولة و تعشش فيه أفكار تعصبية ترنو لطبيعة إنفصالية. بعد أن تمكنت الدولة من تعرية الأهداف الحقيقية وراء هذا الحراك المشؤوم و تمكنوا هم بغبائهم من إستنزاف كل رصيدهم من المصداقية، بإمكان الدولة الآن أن تكسر رأس كل من يصر على إستغبائنا و فرض الأمن و النظام بتطبيق القانون دون هوادة.

  • مبارك
    الأحد 13 غشت 2017 - 16:35

    تحية حب وتقدير لكل أحرار البلاد جنود شرطة درك قوات مساعدة وكل الغيورين عن هدا البلد الجميل ولكل مواطن وطني وتبا للكارهين ولكل من يريد الفتنة يتحدث البعض عن الدولة المدنية ، انت انا والآخر هم الدولة لنكن السباقبن لحب البلد ونمهد لهؤلاء السالف دكرهم لتأدية مهامهم في ضروب تليق بما يقدمونه لهدا البلد من تضحيات كفانا من العبت وإتارة المشاكل، احترم تحترم.

  • wassim
    الأحد 13 غشت 2017 - 17:41

    اشكون هاد عماد اللي مات والي من اولياء الصالحين حتى نقام عليه الدنيا و تقعد ركم شابعين الحرية يا ليتى يعود حكم الحسن التاني يوما و نري ما انتم فاعلون

  • العبدي
    الأحد 13 غشت 2017 - 17:53

    ويبقى اﻻمن دائما صمام اﻻمان والساهر على امن البلد تحية و اجﻻل و تقدير لخدماته الله الوطن الملك .المضاهرات كانت فرصة لفئة عاطلة فى العالم الواقعى و تعمل ليل نهار على نشر تدوينات ﻻثارة الفوضى و اشعال الفتنة و بفضل اﻻمن و القضاء سينال كل نصيبه من السجن .

  • SAA
    الأحد 13 غشت 2017 - 18:43

    Ce que font nos forces de l ordre est exactement ce qu il faut faire. Nous voulons un état fort avec des forces de l ordre pleines d engagement et devouement pour proteger la nation et les citoyens.
    Ce que nous voyons en ce moment comme desordre doit cesser. Y en a marre de cette situation où des dizaine de personnes essaient de bloquer les rues et boulevard. L état doit etre forte . celui qui ne respecte pas l ordre et menace notre sécurité doit etre puni selon la loi.

  • hamid
    الأحد 13 غشت 2017 - 19:41

    يجب فحص عينات من الدم لهؤلاء الصبيان لانهم يكونون في الغا لب تحت تاثير المخدرات والقرقوبي . هؤلاء الشباب لا يعرفون ما يقومون به لان الحشيش قد عشش في مخهم . لانهم يضنون ا ن الاصلاح يكون بالقوة والتخريب والمشكلة انهم جميعا يرفعون شعارات باسم المغاربة جميعا واغظمهم لهم يزر اي مدينة من مدن المغرب وليس له اصدقاء من المدن الاخرى ولد وعاش منعزلا في قريته والان يريد ان يلهمني انه يدافع عن المغاربة جميعا . المغاربة الحمد لله فاقوا بكم وعاقوا بكم لانكم تشتغلون عند بطرونات الحشيش الذي اصبحت تجارتهم تعرف صعوبة التسويق في الداخل والخارج ولهذا يقومون باخراجكم الى للضغط على الحكومة على محاربة تجارة الحشيش .

  • عثمان اليازغي
    الأحد 13 غشت 2017 - 20:25

    في نظري مكرهتش المخزن يخلي ولاد الشعب ينضمون لجان شعبية تزحف على الريف للتسوية الاوضاع ورزازات فاس العيون الرباط….. يتقادو نيييت منه نتفججو ومنها نسويو الأوضاع

  • تاوريرتي حامد الله
    الأحد 13 غشت 2017 - 20:28

    اخواني اهل وسكان الحسيمة والله العضيم لوكان تمشيو اتريحو احسن واحسن لكم.علاش السلطات راهي قايما وراهم خدامين للمتطلبات انتاعكم واعطاوكم الاولوية.على باقي المدن المغربية.نعطي لكم غي مثل بسيط على مدينتنا تاوريرت راه مكان والو لا خدمة لا بحر لا بنية تحتية.الفقر داير حالا في الساكنة وحامدين الله.وكلشي بخير.عندنا مسبح بلدي واحد وراه الله اعلم ايكون مغلوق.انتم راكم امبرعين كلشي انشاء غادي يتوفر لكم باذن الله.وهي مسالة وقت.وتحياتي واحتراماتي.راه تاوريرت.مكان والو لا خدمة لا عمل غي الزلط والبطالة.والانسان حامد الله وبخير.ابحال لا مكان والو

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات