24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | انقطاعات يومية للكهرباء في سيدي رحال الشاطئ

انقطاعات يومية للكهرباء في سيدي رحال الشاطئ

انقطاعات يومية للكهرباء في سيدي رحال الشاطئ

عبّر عدد من سكان جماعة سيدي رحال الشاطئ، التابعة لإقليم سطات، عن تذمرهم من استمرار انقطاع التيار الكهربائي يوميا، خاصة ليلا.

وأوضح عدد من السكان، في تصريحات متطابقة لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن بعض الأحياء بجماعة سيدي رحال الشاطئ تعيش، منذ أيام، على وقع انقطاع التيار الكهربائي دون أن يتدخل المكتب الوطني للكهرباء لوضع حد لهذا المشكل.

ولفت المتضررون من هذا الانقطاع الانتباه إلى أن عددا من أبناء المنطقة، خاصة أبناء الجالية الذين اقتنوا بقعا ومنازل فوق تراب الجماعة، باتوا أكثر تذمرا من استمرار غياب الإنارة في الشوارع وفي المنازل.

وبالرغم من الشكايات المتكررة إلى الجهات المسؤولية محليا وإقليميا من أجل التدخل لوضع حد لهذا المشكل، فإن الأمر لا يزال قائما، مطالبين مدير المكتب الوطني للكهرباء بالتدخل لإنصافهم، لا سيما أنهم يؤدون واجباتهم لفائدته بشكل مستمر، على حد تعبيرهم.

وأشار المشتكون إلى أن أحد سكان الجماعة، التابعة إداريا لإقليم سطات والتي لا تبعد سوى بكيلومترات عن مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، يستعمل آلة طبية تشتغل بواسطة الكهرباء؛ غير أن الانقطاع المفاجئ والمتوالي للتيار بات يشكل خطرا على حياته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - ي.ل الأحد 13 غشت 2017 - 17:08
لإشارة فقط اضن ان بلدية سيدي رحال الشاطئي أصبحت تحت نفوذ اقليم برشيد بعد التقسيم الاداري الأخير ...
2 - كناويكلاس الأحد 13 غشت 2017 - 18:23
مشكل انقطاع الكهرباء بات وطنيا و الحمد لله ومن اكبر اسباب الانقطاع هو سرقة الكهرباء خصوصا من طرف الفلاحة وساكنة العالم القروي مما يسبب في انفجار المولدات بسبب الضغط كل هذا امام اعين و بمباركة المسؤولين عن الكهرباء في المناطق المعنية مقابل رشوة و يصبح المشكل مفضوحا خلال فصل الصيف فهل من حسيب
3 - حجيب الأحد 13 غشت 2017 - 18:50
زد على ذلك الاشغال التي اطلقت مع بداية شهر غشت الحالي، صحيح انها مهمة وضرورية ومرحب بها، ولكنها تزامنت مع فثرة الاصطياف حيث تعرف المنطقة حركة سير كثيفة وهذه الاشغال تسهم سلبيا في عرقلة السير وقد تسببت في حوادث كثيرة، وهذا يدل على عشوائية تدبير الشأن العام بهذه المنطقة ....
4 - يحيى الأحد 13 غشت 2017 - 18:52
حتى انا ساكنه قريب5 لسيدي رحال في الحويره تقطع الضو بزاف المرات أو تحرقات لي x box ديال ولادي يا الله شريتها باق ما فرحوا بيها5
5 - رشيدة الاثنين 14 غشت 2017 - 04:08
أحسن حاجة كانت هذا العام في شاطئ سيدي رحال هي توفر الأمن بكثرة بكل أطيافه والحمد لله قدرنا هذا الصيف نتبحرو و نفوجو و نتساراو حتى في الليل بلا ما نخافوا من الشفارة .
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.