24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3006:5912:1815:0217:2618:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. "ستيام" تراهن على حجز التذاكر عبر الهواتف الذكية (5.00)

  2. الكهرباء تغضب ناظوريين (5.00)

  3. الفقر يهدد المتقاعدين فوق 75 عاما في ألمانيا (5.00)

  4. المغرب ينضم إلى مبادرة "الحزام والطريق" الصينية (5.00)

  5. علماء فرنسيون يكتشفون "دنانير مغربية" من القرن الثاني عشر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | سكان شارع رباطي يشتكون "ضيق" أشغال تهيئة

سكان شارع رباطي يشتكون "ضيق" أشغال تهيئة

سكان شارع رباطي يشتكون "ضيق" أشغال تهيئة

أثارت الأشغال العمومية التي تجري حاليا بشارع مولاي إسماعيل وسط العاصمة الرباط حفيظة سكان هذا الحي الذين يشتكون من تضييق الأماكن المخصصة لركن السيارات ويتوقعون أن تبقى الأمور كما هي عليه الآن، على الرغم من أن الأشغال لم تكتمل بعد.

وقال أحد سكان شارع مولاي إسماعيل، في تصريح لهسبريس، إن الأشغال التي تجري في الوقت الحالي بالمكان تسببت في تضييق الفضاء المخصص لركن السيارات "ويبدو أن الأمر سيبقى كما هو عليه الآن، إذ تم تخطيط الشارع بشكل ينم أنه هو الشكل النهائي".

ويفيد المتحدث، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأنه حسب ما هو معلوم فإن الغرض من الأشغال الجارية الآن بالشارع هو توسعة المكان لكي تصبح طاقته الاستيعابية أكبر، إلا أن الملاحظ هو أن عملية التوسعة التي تمت في الجزء العلوي من الشارع لم تتواصل بالشكل نفسه خلال الجزء السفلي، وبالتالي "بات المكان الذي يسع ثلاث سيارات في وقت سابق لا يسع سوى سيارة واحدة".

وانتقد الساكن الأمر قائلا: "شارع مولاي إسماعيل يضم عمارات قديمة، وبالتالي فهي لا تتوفر على مرائب لركن السيارات، ويضطر السكان إلى ركن سياراتهم بالشارع؛ إلا أنه إن ظل الشارع كما تم تحديده في هذه الأثناء فسيزدحم المكان، ولن يجد السكان أماكن لركن سياراتهم".

ويطالب سكان الحي بإيجاد حل سريع للأمر قبل نهاية الأشغال العمومية ويتم الاضطرار إلى إعادة العمل نفسه من البداية، مفضلين أن يظل الشارع كما كان عليه في الوقت السابق على أن يتم تضييقه بالشكل الحالي.

ويؤكد سكان الحي المتضررون أنه إذا ما اضطرهم الأمر سيقومون بتنظيم وقفات احتجاجية وتوجيه شكايات إلى الجهات المختصة، لتجاوز الوضع الحالي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - الرباطية الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 12:29
سئمنا من ركن السيارات في كل مكان في حي حسان مع ما يسببه ذلك من تضييق في الشوارع و بطؤ في حركة المرور خصوصا في شارع مولاي اسماعيل وقرب البريد، يجب ركن السيارات في الأماكن المخصصة لها وترك الشوارع واسعة للمرور، يجب البحث عن حل جدري آخر وليس تضييق الشارع لركن السيارات مثلا تخصيص مكان لركن السيارات باثمنة مناسبة للجميع
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.