"مسيرة تلاميذية" تستنفر المدير الإقليمي بدمنات

"مسيرة تلاميذية" تستنفر المدير الإقليمي بدمنات
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 10:11

حلّ يوسف لشقر، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال، أمس، بالمدرسة الابتدائية ورتزديك بدمنات، حيث عقد اجتماعا مع جمعية آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسة سالفة الذكر بحضور كل من رئيس جماعة دمنات وباشا المدينة وقائد المقاطعة الثانية ومدير المدرسة من أجل إيجاد حل لمشكل الاكتظاظ الذي تعاني منه المؤسسة والنقص في عدد الحجرات الدراسية.

مصدر أفاد بأنه جرى الاتفاق، خلال الاجتماع، على استئناف التلاميذ دراستهم مقابل إعطاء الانطلاقة الرسمية لبناء حجرتين دراسيتين اليوم الخميس مع اعتماد الصيغة الثلاثية بالمؤسسة لثلاثة مستويات (الثاني والرابع والخامس) مؤقتا في انتظار انتهاء أشغال بناء الحجرتين.

يذكر أن تلاميذ مدرسة ورتزديك نظموا، أول أمس الثلاثاء، رفقة آبائهم وأمهاتهم، مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام المدرسة، للتنديد بالاكتظاظ الذي تعرفه المؤسسة منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي وبما وصفوها بـ”الحلول الترقيعية التي أقدمت عليها الجهات المعنية المتمثلة في اعتماد الصيغة الثلاثية وكراء محل بالقرب من المؤسسة غير صالح للتدريس”.

‫تعليقات الزوار

5
  • jamal
    الخميس 19 أكتوبر 2017 - 10:56

    هذا ما يسطلح عليه بالاستهتار .. الا تقوم الدولة بالاحصاء؟ الا يدون الناس في مكاتب الحالة المدنية كل مولود؟ الا يوجد المقدم في كل حومة؟ الا يعلم سي حصاد تقريبا كل مدرسة كم سيتقدم من تلميذ جديد ليسجل بها؟ إن كان الأمر كذلك، لماذا ننتظر حتى الآن ليتم الاعلان عن الشروع في الوعد ببناء حجرتين لعل و عسى أن تكونا على استعداد في 2018 إن لم نقل 2019.. حشوما هدشي فين نعسو حتال دابا؟

  • أستاذ الإجتماعيات
    الخميس 19 أكتوبر 2017 - 11:06

    السيد حصاد يقف عاجزا عن المشاكل الحقيقية للتعليم بالمغرب، و لتجنب الإحراج يلعب على ورقة تشتيت الإنتباه بالتركيز على شكليات تافهة من قبيل صبغ واجهات المؤسسات و إثارة موضوع هندام المدرسين و عدد أيام تغيبهم (رغم أن العاملين في قطاع التعليم هم الأقل تغيبا عن العمل مقارنة بجميع العاملين في قطاعات الوظيفة العمومية الأخرى).
    السيد حصاد الشيء الوحيد الذي إستفاد منه من خلال تجربته في وزارة الداخلية، هو إستخدام وسائل الإعلام بشكل ذكي و ممنهج لتشتيت إنتباه المغاربة عن المشاكل الكارثية للتعليم و توجيهها نحو مواضيع شكلية و ثانوية، في محاولة لإلصاق فشل منظومة التربية و التعليم بالمدرسين و المدرسات.
    بعيدا عن كل هذا، أسئلة للسيد حصاد : هل فعلا أسيادك في هذا البلد العجيب يريدون فعلا إصلاح التعليم ؟؟؟ أليس أول تهديد للمخزن، و أتباعه من اللوبيات المتآمرة على هذا الشعب و خيرات البلاد، هو شعب متعلم واع بحقوقه و واجباته، شعب لديه من الوسائل و الآليات المعرفية و الثقافية لإتخاذ موقف سياسي من الفساد و الديكتاتورية و التهميش ؟؟؟
    الأجوبة واضحة و معروفة، فلا داعي لإستحمار الشعب و الضحك عليه.

  • كاره الظلاميين
    الخميس 19 أكتوبر 2017 - 11:29

    معرفناش واش هادي مدرسة أو قشلة ديال العسكر…علاش مجبتوش الجدارمية والسيمي حتى هما؟

  • امازيغ سوسي
    الخميس 19 أكتوبر 2017 - 12:04

    السؤال هو من يقف وراء التلاميد . مادا يعرف تلاميد الابتداءي (6-10 سنوات ) عن المسيرات والتظاهر . الا تلاحظ الدولة ان الحراك الدي كان في الشمال توجه الى الجنوب (تنغير .زاكورة ….)يعني تماما ما تحدثث عنه تقارير عن تقسيم البلاد الى دويلات . الريف . الوسط . سوس . والصحراء . حتى في السويد و امريكا و الدنمارك وغيرها من الدول الراسخة في الديموقراطية والوعي لم اسمع تلاميد الابتداءي يتظاهرون .

  • Mohamed
    الخميس 19 أكتوبر 2017 - 12:38

    هل وصل الأمر لكراء گاراج لتدريس التلاميذ فيه ؟ أين هي الثروة

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين