وزير التربية الوطنية يقصد مؤسسات تعليمية بسطات

وزير التربية الوطنية يقصد مؤسسات تعليمية بسطات
الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 23:30

قام محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، بزيارة عدّة مؤسسات تعليمية بسطات، منها مؤسسات ابتدائية وإعدادية وثانوية تأهيلية وجامعية، والتي تدخل في إطار الزيارات التي يقوم بها وزير التعليم لتفقد سير المؤسسات التعليمية على المستويين التربوي والمالي وتأهيل البنية التحتية.

مدير ثانوية ابن عباد التأهيلية قال في تصريح لهسبريس إن زيارة الوزير تشريف للمؤسسة وطاقمها الإداري والتربوي، مشيرا إلى أنها زيارة تدخل في إطار الزيارات التفقدية للمؤسسات التعليمية، التي يقوم بها الوزير على المستوى الوطني. وأضاف أنه قدّمت للوزير شروحات حول تاريخ المؤسسة منذ تأسيسها، والإصلاحات التي عرفتها، وكذا بنيتها التربوية الحالية على مستوى عدد الموظفين والمتعلمين والشعب التي تدرّس بها.

وأشار مدير ثانوية ابن عبّاد إلى أن الوزير اطلع، رفقة مسؤولين من الوزارة، ومدير الأكاديمية بجهة الدار البيضاء سطات، والمدير الإقليمي، وعامل إقليم سطات، ورؤساء المصالح، على ما مجموعه 4 أقسام، وأنه زار مرافق القسم الداخلي بالمؤسسة كالمراقد والمطعم وقاعة الأكل، وعاين تناول المتعلمين وجبة الغداء، مضيفا أن الوزير استحسن وضعية المؤسسة عموما.

جدير بالإشارة أن تنسيقية الأساتذة المتضررين من الحركات الانتقالية، التابعين لمديرية سطات، نظموا وقفة احتجاجية بالمحاذاة مع الثانوية التأهيلية ابن عباد، عرفت استنفارا أمنيا، بسبب تزامنها مع زيارة الوزير محمد حصّاد. و قد ردّد الأساتذة شعارات قوية للمطالبة بإنصافهم من “الضرر الذي لحقهم جرّاء عدم تلبية طلباتهم خلال تدبير الحركات الانتقالية”، على حد تعبيرهم.

‫تعليقات الزوار

4
  • استاذة
    الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 23:57

    اعانكم الله معالي الوزير الفاضل في مهامكم النبيلة ..انتم الرجل المناسب في المكان المناسب …اعانكم الله على فضح الفساد والمفسدين ….الى الامام ..الله يحفظ السيد حصاد .

  • نجلاء
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 00:14

    باز للمعلمة دخلت عليها مجموعة كبيرة من الرجال كأنها تبيع الممنوعات. ديروا كاميرات في الأقسام وفي الساحات لمراقبة سير المؤسسات التعليمية

  • متتبع
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 00:44

    مديرية اقليمية تشهد حركية مهمة بفضل قوة نشاط المدير الاقليمي وتحركاته الميدانية وتتبعه الحثيث لكل تفاصيل الشان التعليمي باقليم سطات.
    كما ان زيارة السيد الوزير تركت انطباعات واثر طيب لدى المؤسسات التي زارها بفضل تعامله وتواصله مع المديرين والاساتذة والمسؤولين والتلاميذ بالمؤسسات المزارة ومنها تواضعه وبساطة اسلوبه وتفاعله مع المحيط وبساطته وسؤاله عن اوضاع المؤسسة والعاملين بها .

  • صابر
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:03

    واين هيا السبورة البيضاء التي عممت………!

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات