الفريق الاستقلالي ينتقد تسيير "البيضاء للتهيئة"

الفريق الاستقلالي ينتقد تسيير "البيضاء للتهيئة"
الأربعاء 1 نونبر 2017 - 09:05

احتدم الصراع بين الفريق الاستقلالي بمجلس مدينة الدار البيضاء من جهة، ورئيس المجلس عبد العزيز العماري، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، وشركة الدار البيضاء للتهيئة من جهة أخرى، بسبب اتهامات للشركة بالعمل خارج الإطار القانوني والإشراف على مشاريع كبرى بدون سند قانوني.

وقال عضو المجلس الحسين نصر الله، في تصريح لهسبريس، إن شركة الدار البيضاء للتهيئة جاءت في إطار العمل بنظام شركات التنمية المحلية كنمط للتدبير المرن لا كآلية للتنفيذ، كما يحدث الآن، وزاد: “سنلجأ إلى القضاء من أجل العمل على إرجاع الأمور إلى نصابها وفق ما ينص عليه القانون”.

وأضاف نصر الله في التصريح ذاته: “أنا لا أفهم كيف لشركة للتنمية المحلية أن تسهر على تدبير مشاريع بغلاف مالي قدره 900 مليار، ونحن في مجلس المدينة لا علم لنا لا بطريقة التسيير ولا بالتقارير حول أنشطة الشركة ومدى تقدم المشاريع؛ أي إن التسيير يتم بعيدا كل البعد عن مجلس المدينة الذي يعتبر المسؤول المباشر عنها وليس العكس”.

وأضاف رئيس فريق المستشارين الاستقلاليين بمجلس مدينة الدار البيضاء: “حتى نعبر عن رضانا من سخطنا يجب أن تتوفر لنا معلومات هي الآن محجوبة عنا، إذ لم نتوصل أبدا بتقارير لجان التتبع، كما لم نتوصل أبدا بتقارير مجالس الإدارة؛ وهو أمر يفرضه القانون التنظيمي”.

واعتبر نصر الله أن “الشركة زاغت كليا عن الأهداف التي أنشئت من أجلها، فهي أحدثت بمرسوم للوزير الأول سنة 2008، حصر أهدافها في التنسيق بين المتدخلين والدراسات وتتبع المشاريع، وليس لها أن تتعدى ما حدده”.

واستطرد المتحدث: “هناك مجموعة من الأمور التي لا تلتزم فيها الشركة بالقانون المنظم…بعد أن فقدنا الأمل في أن يصحح المجلس الوضع، سنلجأ إلى القضاء بحر هذا الأسبوع”.

‫تعليقات الزوار

2
  • كازا
    الأربعاء 1 نونبر 2017 - 11:15

    الملايير تنهب وكازا لا تتغير,الفراشة والاوساخ والتلوث والاجرام وحافلات قديمة والهجرة القروية والافريقية والغلاء .ندفع اغلب ضرائب المغرب و لا نعيش كبشر

  • adil
    الأربعاء 1 نونبر 2017 - 13:12

    مسير و عمال محطة طوطال مرحبا الرباط يستنكرون وبشدة عن قطع الطريق  الوحيد لديها بعد التهيئة الجديدة المحور الطرقي باب الحد الرباط  الدي ادى بشكل مباشر   الى قطع ارزاقهم
    و يطالبون بفتح الطريق
    المرجو منكم تحرير مقال و نشره عن الازدحام السيارات  و الطوبيسات
    والكسايد
    بعد التهيئة الجديدة باب الحد الرباط
    وشكرا

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات