أكادير تفقد المزيد من السياح الروس والسعوديين

أكادير تفقد المزيد من السياح الروس والسعوديين
الخميس 2 نونبر 2017 - 11:05

سجل عدد السياح الوافدين الروس نحو وجهة أكادير انخفاضا كبيرا في التسعة أشهر الأولى من سنة 2017، بنحو 43.06 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الفارطة، بالرغم من المجهودات التي تم الترويج لها لاستقطاب السياح الروس نحو هذه الوجهة.

المعطيات المقدمة في اجتماع للمكتب الجهوي للسياحة المنعقد بمقر ولاية أكادير كشفت أن عدد السياح الروس الذين زاروا أكادير هذه السنة إلى حدود نهاية شتنبر بلغ 14619، مقابل 25676 سائحا خلال الفترة ذاتها من السنة الفارطة. فيما انخفض كذلك عدد ليالي المبيت بالوحدات الفندقية بالمدينة بنسبة 47 في المائة تقريبا.

ويبدو أن أكادير لم تعد تغري السياح الروس والسعوديين أيضا، إذ انخفض عدد السياح الذين زاروا أكادير من المملكة العربية السعودية بما يزيد عن 20 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2016، حيث زار أكادير 26793 سعوديا، مقابل 21355 سعوديا إلى حدود متم شتنبر المنصرم.

في مقابل ذلك، نجحت أكادير في استقطاب عدد كبير من السياح الفرنسيين بلغ 108 آلاف سائح، متبوعين بالألمان ثم البريطانيين والبولونيين خلال الفترة نفسها من السنة دائما.

وتشير الأرقام ذاتها إلى أن السوق الألمانية عرفت تطورا كبيرا، إذ ارتفع عدد السياح الألمان الذين اختاروا وجهة أكادير بنسبة 51 في المائة، والحال ذاته بالنسبة إلى السياح البرتغاليين الذين ازداد عددهم بـ30 في المائة.

ووفق الأرقام التي تقديمها في الاجتماع سالف الذكر فإن عدد السياح الوافدين على أكادير عرف ارتفاعا بلغ 8.4 في المائة مقارنة بالتسعة أشهر الأولى من سنة 2016، إذ يتقدم السياح المغاربة عدد زوار أكادير، بمجموع 295 ألفا و14 سائحا، مقابل 283 ألفا و25 سائحا في الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير ومتم شتنبر 2016.

‫تعليقات الزوار

15
  • Omar
    الخميس 2 نونبر 2017 - 11:26

    هادوك السعوديون بلاش منهم أغلبهم يأتي للمتعة الجنسية.

  • انفاق
    الخميس 2 نونبر 2017 - 11:53

    سائح خليجي ينفق 10 مرات ما ينفقه سائح اوروبي او ياباني.يجب التركيز على السياح الخليجيين

  • nasim nour
    الخميس 2 نونبر 2017 - 11:59

    الاحسن التفكير في السياحة الداخلية لان هناك اهمال كبيؤ للسائح المغربي رغم الوعود التي سمعنها منذ سنوات يبقى المنتوج جد مرتفع مقارنة المنتوج المقدم للسائج الأجنبي..خاصة في الصيف اثمنة خيالة في الفنادق المصنفة يتعذر على المغربي السفر الى مدن اخرى عكس بعض الدول الاجنبية اللتي تقدم للمغربة عروض مناسبة

  • Ali
    الخميس 2 نونبر 2017 - 13:04

    فيما يخص السائح السعودي و الخليجي عموما غير بالصحة بالناقص منهم. سياحتهم مشبوهة و مريضة .واهلا بالاروبيين الروس و الاسيويين.حتى ولو لم يصرفوا شيئا

  • انور
    الخميس 2 نونبر 2017 - 13:04

    المنافسة تأتي من الجارة الشمالية كيف لا و لنعترف ان جنوب اسبانيا احسن واجمل و ارخخخخخخص و الامان اكتر و مراقبة الجودة والاسعار لذوو النفوس الطماعة . على مسؤولوا مراقبة الاسعار القيام باعمالهم و الخروج الى الشارع ، لا من وراء مكاتبهم 5 نجوم و اصدار الاوامر. وشن القوانين التي لا تناسب الواقع.الشعب اعيا منكم و ما بغتوش تسالاو و لا تعياو..
    لماذا لاتشجعون السياحة الداخلية . نعم لا و المواطن البسيط يفضل شاطئ المحلي لغلاء السفر و المبيت و البعض يفضل الدهاب للخارج ( حجة و شوبينك).

  • مواطن غيور
    الخميس 2 نونبر 2017 - 13:13

    السعوديون لوثو بلادنا وذنسوها بما فيه الكفاية. لذللك إختاروا لهم وجهات أخرى. كان المستفيد الوحيد منهم هم الفناذق والعلب الليلية.

  • علي
    الخميس 2 نونبر 2017 - 13:43

    السعودي والخليجي ياتي للفساد والدعارة.
    هل تعلم ان الجارة الجزاير التي يسبها بعض اخواننا صباح مساء لا يتجرأ خليجي ان يمارس بها السياحة الجنسية

  • Driss
    الخميس 2 نونبر 2017 - 13:46

    Comment voulez vous à ce que les touristes reviennent chez nous , ils sont bien à l'intérieur des hôtels mais une fois dehors ils sont agressés et harcelés par les chômeurs et les mocharmilines , et des vendeurs qui veulent vendre leurs marchandises par force. Personnellement j'ai passé mes vacances pour la première fois en Espagne personne ne m'a dérangée et personne ne m'a harcelé ni gardien
    ni mendiants . J'ai décidé de ne plus passé mes vacances au Maroc

  • Voice of Doukala
    الخميس 2 نونبر 2017 - 14:15

    السائح الغربي عموما يأتي ليكتشف تاريخ البلدو جمالية طبيعته و تنوع روافده التقافية…أ ما السائح الخليجي فيأتي بحتا عن المواخير وينفق أموال الزيت الأسود في القمار و الدعارة…فرق كبير بين عقول تفكر و أخرى تدمر … الفرق كبير بين هذا وذاك…!!!

  • اﻵتي اهول
    الخميس 2 نونبر 2017 - 15:01

    اتوقع ان تصبح اكادير يوما فارغة حتى من السائح المغربي. المدينة صارت بكل مكوناتها ﻻ تثير اهتمام احد. هل يعقل ان ترى مدينة بسوق في حجم سوق اﻷحد و قد انتشرت في جنباته و دروب المدينة جحافل الباعة المتجولين و المسولين ووو . كيف لسائح ان ياتي لها لينصب عليه في كل شيء و اسبانيا على مرمى ججر توفر للمرء خدمات جيدة باثمنة ﻻ تقاوم. اكادير بعد زلزال 1961 تحتاج زلزاﻻ اخر يستثني بسطاء الناس فيها و يذهب بريح كل الذين اوصلوها لما هي عليه اليوم.

  • ilyas
    الخميس 2 نونبر 2017 - 15:49

    إسبانيا تستقطب السياح المغاربة لأسباب من بينها الأتمنة،لاكن بحكم التقائي بهم أجزم أن اغلبهم يبحت عن راحت البال مع العائلة خاصة من لديه أولاد،بحكم الأمن والأمان يمكن أن يخرجو ليل نهار دون خوف من التشرميل،الجميل في إسبانيا مكينش الحضية.من سيذهب الاغادير،ويدع ملقة وفلنسية تم برشلونة بنفس الثمن أو أقل.

  • أبو جوديا.
    الخميس 2 نونبر 2017 - 18:45

    عوض الاهتمام بالسائح الوطني وتقديم منتوج يليق بالقدرة الشرائية للمواطن المغربي الذي في نظري المتواضع لو تمت المراهنة عليه ولو قدمت له نفس العروض وبنفس الأ سعار التي تقدم للأ جانب لتمكنت السياحة الوطنية من تحقيق اقلاع حقيقي.
    شخصيا اري تمييز وفقر في التعامل بين السائح الوطني والخارجي. فبينما يتم تقديم عروض بارخص الأثمان نجد عروض جد مرتفعة لنظرايهم المغاربة.
    فعادات المغاربة تغيرت بشكل كبير واصبح المواطنون يقبلون علي السفر والتجوال في وطنهم بشكل كبير ولكن بالمقابل ليس هناك عرض مناسب يجمع بين التمن المناسب والجودة.
    اما بخصوص السياح وخصوصا السياح الخليجيين فلا يختلف عاقلان علي انهم ياتون بجميع المشاكل والمناكر بدون قيمة مضافة.
    والسلام

  • houssin kala
    الخميس 2 نونبر 2017 - 20:16

    السياحة سياسة فاشلة يجب احدات مناطق صناعية واقامة فوقها مصانع ومعامل صديقة للبيئة لتشغيل سكان المنطقة الشباب منهم المتعلمين والاميين لانقاص البطالة التي تنخر المجتمع وجعل جهة سوس ماسة اداتا لتنمية المغرب اما السياحة فسلبياتها اكثر من ايجابياتها حيث لا ياتينا منها الا خراب البيوت من زنا ولواط وسكر

  • سعودي يحب المغرل
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 00:28

    زرت اغادير رأيت المحجبات والعفيفات زوجتي اصابها ذهول . للاسف الاعلام يشوه صوره السائح الخليجي والبنت المغربيه العفيفة. من يريد العبه سوف يحدها في بلاد المسلمين. يكفي تشويه سنعه الخليجي والفتاه المغربيه العفيفه.

  • سعودي ساكن اقادير
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 11:42

    كلا ينظر للناس بعينه ..فمن نظر للملاهي وجدها مليانة ومن نظر للمسجد وجدها مليانة ..ومن يتهم الناس بالمتعة الجنسية فهو اقرب اليها … ومن اراد الحرام سيجده في المغرب او غيره … وكلا نيته فيما هاجر اليه .. اتهام الخليج عامة او السعوديين خاصة بالمتعة الجنسية فيه نوع من الصحة لكن من الخطا التعميم ..والاوربين اشد منهم ..ابحث في اليوتيوب عن تجارة الجنس حتي بالاطفال وعصابات اوربا …نه الحقد يا سادة ..

صوت وصورة
ليالي رمضان في العيون
الجمعة 29 مارس 2024 - 15:57

ليالي رمضان في العيون

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج