المركز التجاري "ابن بطوطة" يفتح أبوابه بطنجة

المركز التجاري "ابن بطوطة" يفتح أبوابه بطنجة
الجمعة 3 نونبر 2017 - 09:30

جرى، مساء اليوم الخميس، الافتتاح الرسمي للمركز التجاري “ابن بطوطة”، الواقع بشارع يوسف بن تاشفين بمدينة طنجة، وكذا محلات مجموعة “أكسال” بالمركز ذاته.

وقد قصّ شريط الافتتاح كلّ من سلوى الإدريسي أخنوش، الرئيسة التنفيذية لمجموعة “أكسال”، وإلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ورضا لحمادي، المدير التنفيذي للمركز التجاري ابن بطوطة.

واعتبر إلياس العماري، في تصريح جريدة هسبريس الإلكترونية، أن المركز التجاري ابن بطوطة “أسهم، وسيسهم، في خلق مناصب شغل بلغت إلى حد الآن أكثر من 300 منصب مباشر إضافة إلى مناصب أخرى غير مباشرة” مضيفا “نحن من جهتنا نسعى مع باقي الفاعلين إلى المساهمة في خلق مناصب شغل لساكنة الجهة التي يمثل الشباب أزيد من 30% من مجموع سكانها”.

وأضاف رئيس الجهة أن المركز يضم شركات عالمية مهمة؛ وهو ما “سيشجع باقي المستثمرين من أجل الحضور للاستثمار بالجهة، التي تعدّ ثاني قطب اقتصادي بعد الدار البيضاء، إضافة إلى أن وجود هذه الماركات يؤكد مكانة مدينة كطنجة كانت وستبقى عالمية”.

من جهته، أوضح رضا لحمادي، المدير التنفيذي للمركز التجاري “ابن بطوطة”، أن المساحة التي تشغلها المكاتب والمحلات التجارية تبلغ أكثر من 25 ألف متر مربع، مضيفا أن المشروع استقطب ماركات عالمية بعضها يفتتح ثاني فرع له في المغرب كله.

وزاد المتحدث: “أتمنى أن يسهم المركز في رفع التحدي بمستوى الجودة والمواصفات، خصوصا بموقعه المتميز وسط المدينة، مما سيسهم في التنمية التجارية والسياحية أيضا”، مشيرا إلى أن مناصب الشغل المحدثة في المشروع يشكل منها الشباب نسبة 90%، وأن المشروع “محلي 100% منذ بدء العمل عليه إلى لحظة افتتاحه”.

وبخصوص مجموعة “أكسال”، الشريك الرئيس في المشروع، قال لحمادي: “نحن نفتخر بوجود شريك في المشروع كمجموعة “أكسال” بماركاتها العالمية، ونشكرهم كثيرا على حسن تعاونهم”.

وفي السياق ذاته، أفاد بلاغ لمجموعة “أكسال” بأن العلامات التجارية الـ7 الأكثر رمزية للمجموعة “ستقام على مساحة تجارية تقارب 8500 متر مربع، وستكون عبارة على محلات تجارية تحتوي على أحدث الابتكارات التي تم تطويرها من خلال الفرانشيز”.

بالنسبة إلى الملابس الجاهزة، يضيف البلاغ ذاته، “فسيتم افتتاح علامات بارزة للعملاق العالمي إينديتكس، منها العلامة المتميزة زارا (ZARA)، إضافة إلى ماسيمو دوتي (MASSIMO DUTTI) وبيرشكا (BERSHKA)، وستكون علامة زارا هوم (ZARA HOME) أيضا حاضرة بدورها في قطاع الإكسسوارات والديكور المنزلي”.

كما سيشهد المركز افتتاح ثاني متجر لعلامة فناك (FNAC)، “مع عروض خاصة بالثقافة، والترفيه والمنتجات التقنية، التي تعد ميزة لهذه العلامة، إضافة إلى علامة تاتي (TATI) التي ستكون حاضرة كذلك، مع عرض واسع على مستوى الملابس الجاهزة، والإكسسوارات، ومستحضرات التجميل والمنزل”، وفق ما ورد في البلاغ.

حريّ بالذكر أن علامة “يان أند وان”، التي ابتكرتها وأطلقتها سلوى الإدريسي أخنوش، ستفتح أيضا متجرها الثاني المخصص للجمال ومستحضرات التجميل بالمركز التجاري “ابن بطوطة”.

‫تعليقات الزوار

16
  • سعيدة
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 09:45

    تحية للسيدة أخنوش المناضلة الناجحة

  • messi
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 09:46

    Les femmes doivent être satisfaites ainsi qu'heureuse puisqu'ils vont profiter des conseils des gens formés par des profetioneles gratuitement lors de leurs achats

  • هند فكري
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 09:49

    مبادرة تستحق كل التنويه و ستساهم في خلق فرص الشغل. فتحية لهذه المرأة السوسية على كفاحها

  • رضى السوسي
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 09:57

    مثال للمرأة الناجحة المثابرة .. قدوة لجميع النساء لبناء مشاريعهن

  • خليلوفيتش
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 10:03

    قتلتونا غير بالمراكز التجارية بحال لراحنا عندنا الدخل ديال الدول الأسكندنافية( سويسرا السويد النرويج. ….)لفلوس عندنا غير مشتتا

  • wood
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 10:08

    عندما ترى مثل هذه المراكز التجارية تتكاثر و تتناسل هنا و هناك يخيل اليك انك تعيش في بلد متوسط الدخل الفردي للمواطنين يفوق 40 الف دولار سنويا . مع ان البلد معروف عالميا ببلد الفقراء . فالتفسير الوحيد لوجود مثل هذه المراكز هو فتح البلد على مصراعيه لتجار المخدرات و اباطرة الجريمة المنظمة و ناهبي المال العام يعيتون فيه فسادا . بينما المواطنين المغاربة مجرد عبيد لهذه الفئة من الاشخاص !!!

  • مجد
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 10:17

    ها لمعقول سيدة اعمال خير من 20 مسؤول. وخير من وزراء الشغل تبتكر و تجتهد و تدشن مشاريع لتشغيل الشباب. هنيئا لنا بمثل هاته السيدة أما رجال السياسيين مكتوفي الايادي والعقل.و لسانهم طوويل ب بلا بلا و سنفعل. سننجز. سنترأس سنبادرو سنقوم سنحقق س س س قتلونا بس س س

  • نور الدين
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 10:37

    السيدة اخنوش تقود حملة توظيف واسعة للشباب، مشاريع مهمة ستنعش الاقتصاد الوطني و ستساهم في تنمية المغرب.

  • المرضي الوالدين
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 10:56

    السيدة سلوى اخنوش تضع بصمتها في الاقتصاد الوطني، و تساهم في التشغيل

  • اع.ميسي
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 10:57

    مركز ابن بطوطة سيرى النور و خصوصا بعد شراكته مع مجموعة اكسال لمالكتها سلوى اخنوش

  • الوافي
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 10:57

    الحمد لله، انه مازال في المغرب من يعمل بقوة من اجل الحد من البطالة.

  • انتصار
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 11:00

    البناء صعب، و الهدم سهل. ان تكون لك القدرة و القوة على البناء افضل بكثير من النقد الهدام.

  • هدى
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 11:17

    لطالما برهنت المرأة المغربية على تفوقها منذ زمن الاستعمار إلى يومنا هذا شكراً للمرأة المغربية أرفع لك القبعة يا استاذة سلوى الإدريسي أخنوش انت قدرة يجب الاقتداء بك

  • rabie
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 16:21

    واش لكيبيع طايب اهاري ولا عامل فالبناء ب 70dh في اليوم ولا بطالي … اهادوك ناس دزاكورة امالقوش حتى لما ما يشربو اقدرو زعما حتى هو اشري فهاد لمركز

  • م.محمد
    الجمعة 3 نونبر 2017 - 19:34

    أظن أن الذي يجب على الدولة والأفراد على حد سواء هو تشجيع مثل هؤلاء المستتمرين الشجعان عن استتمارهم لأموالهم ليربحوا طبعا في الوقت الذي الآخرون يدخرونها في البنوك خوفا من الخسارة ويتدرعون دائما بمناخ أعمال سيء . لكن هناك عامل أهم وهو أن الصنف الأول يحارب البطالة بتشغيل الشباب وهذا فقط ليس له ثمن نظرا لإنعدام فرص الشغل في بلادنا الحببب . لدى أقول لمن ينتقد سلبا رجاءا قل خيرا أو اصمت . لأن المثل المغربي يقول من يده في النار ليس كمن يسخن بها. وفق الله كل من أراد الخير لهذا البلد والسلام عليكم .

  • عبد المنعم
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:30

    انا ارى المستفيد الاكبر من هذا المشروع هو المستعمر القديم لنا حيث سيبيع ماركاته التجارية في بلدنا للاسف وسينتفع منه العاءلات الحاكمة اما الاجير فلا ينتفع منه الغني يزداد غنى والفقير يزداد فقرا المغرب لديه شباب خاصلين على شواهد عليا بدون عمل وليس في سوق تجاري

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 5

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال