منخرطو ودادية يتظاهرون أمام المحكمة بخريبكة

منخرطو ودادية يتظاهرون أمام المحكمة بخريبكة
الأربعاء 8 نونبر 2017 - 05:45

نظّم عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بصفتهم منخرطين في ودادية سكنية متعثّرة، وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بخريبكة، أمس، من أجل المطالبة بالبت في ملفهم القضائي الذي عمّر طويلا، ويتهمون من خلاله رئيس الوداية وأمين مالها بالتلاعب بأموال المنخرطين، وتبديدها في شراء فندق بالمجمع السكني الفردوس، حسب لافتة حملها المحتجون.

وأوضح الجيلالي الباز، أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، أن “منخرطي ودادية البشرى السكنية وضعوا شكاية، شهر غشت من سنة 2014، ضد رئيس الودادية وأمين مالها، على خلفية شرائهما فندقا من مالية المنخرطين، وعدم التزامهما بالمقتضيات القانونية التي تؤطّر العلاقة بين المنخرطين والمكتب المسير، غير أن الملف القضائي طال أمده بالمحكمة الابتدائية لأسباب مجهولة”.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “الملف أحيل على قاضي التحقيق الذي طالب بإجراء خبرة مالية في الموضوع، إلا أن الخبير المالي المتواجد في مدينة بني ملال لم يضع تقريره لدى المصالح القضائية رغم مضي سنة كاملة عن تاريخ تكليفه بذلك الإجراء”، مشدّدا على أن “تأخر البت في الملف راجع لتماطل الخبير المالي”.

وشدّد الجيلالي الباز، في التصريح ذاته، على أن “المنخرطين عقدوا اجتماعات مع الخبير المالي، وكلما وعدهم بوضع التقرير في غضون أسبوع أخلف وعده لأسباب مجهولة، ورغم تأكيده في لقاء حضره محامي المنخرطين على أن التقرير الأول جاهز، إلا أن الواقع يشير إلى تماطل غريب وتأجيل غير مبرر”، وفق تعبيره.

وعن طبيعة المشكل القائم بين المشتكين والمشتكى بهما، أوضح الباز أن “رئيس الودادية يصرح لدى المصالح الأمنية والقضائية بأن البناية المقتناة بمجمع الفردوس عبارة عن عمارة سكنية تخص عددا من المنخرطين، إلا أن المشتكين يتوفرون على وثائق ومحاضر جديدة من الوكالة الحضرية تُثبت أن البناية المقصودة عبارة عن فندق”.

وختم المتحدث تصريحه للجريدة بالتأكيد على أن “المتضررين مهاجرون أفنوا شبابهم بعيدا عن وطنهم، وانخرطوا في ودادية سكنية بمدينة خريبكة، قبل أن يجدوا أنفسهم عالقين في مشاكل هم في غنى عنها”، مطالبا في الوقت ذاته بضرورة “تدخل ملك البلاد لرفع الضرر عن المتضررين والمتضررات، ضمن ملف غريب يتأرجح بين المحكمة الابتدائية والمصالح الأمنية طيلة سنوات”.

وكان رئيس ودادية البشرى أوضح، في تصريح سابق لهسبريس، أن “الودادية تضم مجموعة من الأشطر، وسبب تأخر تسليم البقع الأرضية إلى أصحابها مرتبط أساسا بتأخر تصميم التهيئة الخاص بمدينة خريبكة”، مشدّدا على أن “أموال المنخرطين والعقارات لازالت محفوظة، ولم يسبق للودادية أن استثمرتها في غير ما أنشئت لأجله، إذ لم يتم شراء أي فندق، بل جرى اقتناء عمارة مثل باقي العمارات السكنية والمكاتب”.

‫تعليقات الزوار

5
  • الشرقاوي
    الأربعاء 8 نونبر 2017 - 06:37

    السلام… الدولة.لا تساعد على النمو الاقتصادي وذالك بمحاربة العراقيل التي تعرقل كل من أرآد بناء هذا ااوطن وتحسين وصعيته بعريق جبينه.. وإذا.. نجح سوف يكون النجاح بطريقة غير شرعية.. او باشق النفس بعد سنين.. اللهم ان هذا منكر..

  • قربال
    الأربعاء 8 نونبر 2017 - 07:27

    سكان مدينة خريبكة فقدوا الثقة في العقار بسبب النصب لي تيتعرضوا ليه

  • عبداللطيف منخرط بالودادية
    الأربعاء 8 نونبر 2017 - 10:24

    نشكر هسبريس في شخص محرر المقال على الموضوعية : بصفتي منخرط بالودادية شطر الزيتون اود ان اقول ان مشاريع الودادية عرفت فعلا التاخير .و لكن لم يثبت على رءيسها و امين مالها اية اختلاسات . وقد عرفت الودادية توزيع بقع ارضية و شقق في اشطر اخرى بثمن التكلفة لا توحي بان هناك سوء نية…و نعلم ان البناية التي يتحدث عنها المشتكي كلنت اثناء اقتناءها من طرف الودادية عمارة سكنية و مكاتب سنة 2006 قبل ان يتم تغيير تخصيصها في تصميم المشروع ضدا على القانون من طرف مسؤؤلين بالجماعة و العمالة خلال سنة 2012 انتقاما من رءيس الودادية. و كما في علمنا من خلال تتبعنا لمشاريع الودادية فان مشروع التجزءة المتعلق بشطر الزيتون و النور قد تمت المصادقة عليهم من طرف الادارة. و توصلنا باخبار من طرف الودادية.

  • عبد
    الأربعاء 8 نونبر 2017 - 11:23

    قال تعالى(يا ايها اللذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) المتكلم باسم اامنخرطين معروف بالابتزاز حاليا يبتز رىيسها بعدما طرده لانه اخد مقابل انخراطاته ثلاتة شقق بحي الرياض والان يحاوال ابتزاز الرئيس لان موعد الجمع العام على الابواب ويريد ان يمارس ضغوطه لربما يستفيد وانا كمنخرط ساقوم بفضح سلوكه واقول له ان كنت على حق اعترف من اين اخدت الشقق ومن هو صاحبها لا للابتزاز…

  • ويكيليكس
    الأربعاء 8 نونبر 2017 - 13:29

    كمنخرط بشطر الرياض تعرضنا لحيف من طرف الجيلالي الباز ومن معه بحيث انهم منخرطون بشطر الزيتون قاموا بتعرض على بقعنا لشطر الرياض دون وجه حق والحمد لله لقد ربحنا الدعوة ضدهم وسنقوم باجراءات التعويض .
    وحسب علمي فإن الباز قد اخذ جل مستحقاته من اجل الانسحاب لكنه غدر برئيس الودادية ولم يوقع على طلبات الانسحاب الا ان اصحابه محريري والنحيلي واديب قد شهدوا جميعا بمحاضر الشرطة القضائيةانه تسلم مستحقاته لكن وكيل الملك لم يتابعه في هذا الشأن لا ندري لماذا ؟؟؟؟!!!!
    كما ان العمارة D11 التي يتكلم عنها فقد اقتنتها الودادية قبل الشروع في فتح باب الانخراط لشطر الزيتون وانه طبقا للعقد فإنها كانت مخصصة لشقق ومكاتب قبل ان يتم تحويلها مؤخرا من طرف الادارات الخاصة بالتعمير الى وحدة فندقية وان جميع منخرطي شطر الفردوس الذي توجد به العمارة على معرفة تامة بالموضوع.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين