العدو الريفي يحفز تلاميذ مؤسسات تعليمية بوزان

العدو الريفي يحفز تلاميذ مؤسسات تعليمية بوزان
الخميس 9 نونبر 2017 - 04:44

نظم المكتب المديري للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية والتكوين المهني بوزان البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي؛ وهو الموعد الذي احتضنته حلبة السباق بالمطار العسكري بجماعة مصمودة بإقليم وزان، في إطار الاحتفال بذكرى عيدي المسيرة الخضراء والاستقلال.

الموعد الرياضي أفلح في لمّ شمل تلاميذ وعدائين من مختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم الجبلي، بالإضافة إلى جماعة وزان المحتضنة لمجريات البطولة الإقليمية التي شهدت سيطرة مطلقة لتلاميذ العالم القروي الذين تمكّنوا من اعتلاء منصة التتويج في مختلف الفئات المشاركة، في انتظار البتّ في مجمل النتائج النهائية الفردية وحسب الفرق، والإعلان عن الأسماء المؤهلة إلى البطولة الجهوية للعدو الريفي.

وبحسب المنظمين، فإن عدد المشاركين ناهز 600 تلميذ وتلميذة من مختلف الجماعات الترابية حسب الفئات العمرية (صغار وفتيان وشبان)، من مدارس خصوصية وأخرى عمومية.

ويراهن المكتب المديري الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بوزان على هذا السباق للارتقاء بالرياضة المدرسية، وتجويد المواهب الناشئة التي تشكل مشتل ومستقبل الرياضة المغربية.

‫تعليقات الزوار

2
  • ابن الشعب
    الخميس 9 نونبر 2017 - 07:51

    لهتمام بالوصع الإجتماعي ديال تلاميذ ومساعدة أبناء الفقراء منهم ماديا و تفقد أحوالهم و معالجة الحرمان ليكيعشوه،أتوفير اللوازم المدرسية ليهم و المواصلات ليهم،أتزيين أتحسين الإعلام لصورة أدور المدرس ليهم،أتوفير العناية الطبية ليهم…هو لي غادي إيحفز التلاميذ و يحببهم فالعلم والمدرسة ماشي غير الجري أو الأنشطة الرياضية فقط.
    راه شحال من تلميذ كون توفرت ليه أبسط الأشياء كون ولى متفوق أما غاديش يبقى يتبوق ويخلق المشاكل

  • moul saykouk
    الخميس 9 نونبر 2017 - 10:58

    S' il vous plaît messieurs les moniteurs de sport, apprenez à nos enfants la boxe, le karaté ou même la manipulatiin des armes conventionnelles, tout ceci pour mettre fin à la vie de n'importe quel enseignant voulant travailler serieusement.
    encore plus d'agressivité envers vos professeurs messieurs les écoliers. encore plus de zizanie dans les médias vous les parents.
    bonjour les dégats notre Maroc.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات