توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم الأربعاء

توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم الأربعاء
الأربعاء 22 نونبر 2017 - 06:05

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل، فيما ستبقى الأجواء باردة بكل من المرتفعات والجنوب الشرقي وكذا بالهضاب العليا الشرقية.

كما ستكون السماء غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية، فيما سيبقى الطقس مستقرا بوجه عام مع سماء قليلة السحب أو صحوة بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة في بعض الأحيان من القطاع الشرقي وأحيانا من الجنوب بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة القوة وجنوبية بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد، كما ستهب من الشمال على العموم بباقي المناطق، مع إمكانية هبوب زوابع رملية خفيفة بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و 04 درجات بمرتفعات الأطلس وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بالريف وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 10 و15 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 بغرب الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية والسايس والجنوب الشرقي، وما بين 20 و25 درجة بسواحل المحيط الأطلسي وهضاب الفوسفاط ووالماس والشياظمة، وما بين 25 و30 درجة بالسهول وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و 35 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

‫تعليقات الزوار

4
  • هام هام هام
    الأربعاء 22 نونبر 2017 - 07:50

    إخواني المغاربة، أخواتي المغربيات
    أيها الشكامة و البركاكة الذين يوصلون الخبز سخون
    عندي ملاحظة تخص الجفاف بالمغرب
    منذ قرابة شهر و أنا أراقب الأمطار عبر الإقمار، لاحظت أن السحب تأتي محملة بالأمطار من مسافات بعيدة من المحيط الأطلسي،و حين تقترب من شواطئ المغرب من طنجة إلى طرفاية تفرغ هذه السحب ما تحمله من أمطار في البحر، وهي تفرغ هذه الأمطار بالضبط في الخط الرابط بين إسبانيا و جزر الكناري أو جزر الخالدات،تخيلوا أن حتى الأمطار العاصفية بالأحمر تختفي فجأة في هذا الخط الرابط بين إسبانيا و جزر الكناري،في حين أن نفس الأمطار القادمة في إتجاه إسبانيا لا تختفي،بل تدخل إسبانيا و تمطرها،هادشي ماشي عادي،هناك لغز في هذا الخط الرابط بين إسبانيا و جزر الخالدات،على السلطات أن تتحرك فورا لمعرفة ما يحدث في هذه المنطقة و يفرغ السحب القادمة إلينا من المطر،ربما خضر و فواكه المغرب التي تنافس منتوجات شي ناس دفعتهم لإتخاذ إجراأت لضرب الفلاحة المغربية و يقضوا علينا عطشا و من بعيد، إوااا فيقو راه هادشي ماشي عادي، الجفاف بالمسطرة من طنجة و نزل للجنوب،و من طنجة للشمال الأمطار لعلك ترضى، فيقو، اللهم إني قد بلغت.

  • نورالدين بنعربية
    الأربعاء 22 نونبر 2017 - 08:05

    نعم نحن مع العلم هذا شيء محمود لمعرفة لمعرفة الجو ونوعيته ولكن يكون مقرونا بمشيئة الله . ومن خلال ما أخبرتنا به الأرصاد الجوية مشكورة عليه أن هناك شح في الأمطار لذا يجب علينا أيها الإخوة القيام بصلاة الاستسقاء قبل فوات الأوان . لأننا لاحظنا أن المغاربة يقومون بهذه الثلاة كل حتى وقت متؤخر وهذا لا يجدي نقعا فكل شيء بوقته وأوانه…

  • الحـــــ عبد الله ـــــــاج
    الأربعاء 22 نونبر 2017 - 10:49

    إلى التعليق 1

    ملاحظة لا بأس بها والسبب بسيط للغاية.
    وهو أن الضباب المحمل بالشتاء كما تقول يتكون في عمق المحيط ويرتفع إلى علو معين وتدفعه رياح المحيط نحو اليابسة باتجاه أراضي المغرب، لكنه قبل ان يصل إلى أجوائنا يعرج (الضباب) نحو أسبانيا، ثم تتساءل لماذا، وما هو سبب ذالك ؟ ويخطر بدهنك أن إسبانيا ربما تملك تكنولوجية متطورة لتحويل الضباب إلى أجواءها لتمطر فوق ترابها !
    هذا احتمال ممكن في عصر التكنولوجيا المتطورة لا يمكن ان ينكره سوى من لا يؤمن بالعلم.

    لكن هناك أيضا تفسير طبيعي للظاهرة وهو الأرجح !

    والتفسير العلمي هو أن تلك الغيوم المحملة بالماء التي تتجه عند تشكلها إلى الغرب اي إلى المغرب ثم تحول وجهتها نحو الشمال (إسبانيا) قبل ان تصل إلى أجوائنا القارية… تصطدم بحائط هواء صحراوي ساخن وضاغط يشكل سور قوي غير مرئي يمنع تلك الغيوم من ان تدخل إلى الأجواء المغربية، وللأسف كلما كان الهواء القاري الصحراوي ساخن كلما اتجهت الغيوم نحو الشمال، وكلما توجنا نحو الشمال كانت الهواء القاري بارد وكلما سمح للغيوم ان تدخل في الأجواء القارية وتمطر عندما تصطدم بالبرودة.
    والله أعلم !

  • نورالدين
    الأربعاء 22 نونبر 2017 - 22:21

    ياسي الهم والمهم الدي يجب ان يفهم كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام .
    ارحم من في ارض يرحمك من في السماء . ودير المزيان ولو بدعاء الصادق . فهناك من يتحصر على البهيمة فمابالك بالفلاح.

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 1

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء