24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:2112:2615:0117:2318:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"؟
  1. رصيف الصحافة: المغرب يستعد لإطلاق ثاني قمر صناعي (5.00)

  2. الرميد يدعو إلى تجهيز المخافر والسجون بالكاميرات لمنع التعذيب (5.00)

  3. روحاني ينادي بوحدة العالم الإسلامي أمام قرار ترامب (5.00)

  4. "معبر تاراخال" يغلق المحلات التجارية بمدينة سبتة (5.00)

  5. أبو حمزة البلجيكي .. إرهابي مغربي سوّقته "داعش" لتهديد أوروبا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | القوات العمومية تتدخل لمنع مسيرة أطر تربوية بوزان

القوات العمومية تتدخل لمنع مسيرة أطر تربوية بوزان

القوات العمومية تتدخل لمنع مسيرة أطر تربوية بوزان

عاد منتمون للتنسيقية الإقليمية للأطر التربوية المعطلة إلى الاحتجاج والمطالبة بالتشغيل في الوظيفة العمومية، في وقفة نظمت اليوم الخميس أمام مقر المجلس الإقليمي بمدينة وزان، رافعين لافتة كُتب عليها "تنسيقية الأطر التربوية المعطلة بإقليم وزان دفاعا عن حقنا في التشغيل والعيش الكريم".

احمد جلال، المنسق الإقليمي لتنسيقية لأطر التربوية المعطلة بوزان، قال لهسبريس إن "الشكل الاحتجاجي هو التاسع من نوعه منذ خروج الإطار الجمعوي للاحتجاج في شوارع دار الضمانة تعبيرا عن رفضنا لسياسة الإقصاء التي ينهجها المسؤولون الإقليميون تجاه مطلب التنسيقية القاضي بتوفير الشغل والإدماج في سلك الوظيفة العمومية".

واستنكر المتحدث ما قال إنه "مقاربة أمنية قمعية" طالت الشكل الاحتجاجي المفعل اليوم من طرف القوات العمومية التي عمدت إلى مصادرة لافتة الاحتجاج، مستحضرا في الوقت نفسه "محاولة اعتقال أحد أعضاء التنسيقية"، على حد قوله.

واعتبر الإطار التربوي التدخل الذي وصفه بـ"القمعي والهمجي"، "استمرار لسياسة أمنية لنسف صمود المحتجين، في الحين فإن المطلوب هو مقاربة تنموية تنهض بالوضعية الاجتماعية والاقتصادية للفئات الهشة بإقليم وزان"، مبرزا غياب الحوار عن أجندات اشتغال المجلس الإقليمي بالرغم من المراسلات التي وجهت إليه في الموضوع دون أن يتم التفاعل مع مضمونها.

جدير بالذكر أن المحتجين نفذوا مسيرة غاضبة انطلاقا من ساحة الاستقلال في اتجاه عمالة إقليم وزان، "ردا على التدخل الأمني والمقاربة القمعية التي قوبل بها الشكل الاحتجاجي السلمي"، وفق تعبير المنسق الإقليمي للأطر التربوية المعطلة بوزان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - الحـــــ عبد الله ــــاج الخميس 07 دجنبر 2017 - 19:46
هذه الفئة صنعها الإعلام المضلل الذي يطلق عليهم صفة "أطر" وما هم بأطر ولا هم يحزنون، هم مجرد حاملي شهادات جامعية وبعض شهادات التكوين الأخرى التي يحملها اليوم ملايين من شباب المغرب، وصفة إطار لا يمنحها دبلوم ولا شهادة وإنما يمنحها تراكم الخبرة والتجربة والأقدمية في منصب سامي.
كما حرفت صفتهم الأصلية من عاطلين كباقي أبناء الشعب الذين يعانون من البطالة إلى "معطلين" وكأنهم كانوا يشتغلون في مجـــــال ما، ثم توقيفهم عن العمل من فاعـــل ما وعطلهم. مما جعلهم يشعرون بأن حالهم البئيس هو من صنع غيرهم وليس من صنع كسلهم وصنع ثقافتهم البالية التي تقرن الدراسة والشواهد الجامعية بالوظيفة العمومية، ويضنون بأن شهاداتهم تمنحهم حق الامتياز والأسبقية لكينوا موظفين وأبناء الشعب الأخريين عبيد في خدمتهم في الحقول الزراعية وأوراش البناء وفي المقاهي لخدتهم.
يجب القطع مع هذه العقلية البالية ومن حصل على شهادة جامعية فليتدبر أمره وليجتاز المبادرة إذا كان أهلا لها ورغب في ان يكون موظف، ومن لم يحالفه الحظ فإن أرض الله واسعة وليشتغل في الزراعة والبناء و... كغيره من أبناء الوطن
ولن تنفعك شعاراتك الغبية لفرض نفسك علينا
2 - عبد الله السبت 09 دجنبر 2017 - 18:35
من خلال تعليق الحج عبد الله إن كان فعلا يمتلك هذه الصفة مع العلم انها تبقى فريضة وليست كما يستعملها بعض الجهال لتلميع شخصيتهم .... يتضح جليا أن صاحب المنشور يستفيد من الوضع القائم بكونه راكم تجربة في النصب والخداع رغم مستواه الذي لا يصل إلى نصف ما هي عليه هذه الفئة أما بالنسبة لملايين التي تتحدث عنها كلامك صحيح وهذه الملايين المعطلة هي نتيجة إستولاء أمثالكم على جل المناصب التي لا تسحقونها مستعملين كل أساليب الغش والخداع من أجل الوصول إليها ومن ثم تفعلون ما تشاءون بدون حسيب ولا رقيب لكن زمانكم على وشك الإنتهاء بميلاد عهد جديد يصنعونه هؤلاء الأبطال الذين لم ولا ولن يكونوا لقمة سائغة لأمثالكم وفي الأخير أقول جيب شهادة عليا و ديبلوم وكون إطار أما تقضي حياتك فمنصب كتشد رشوة راك غتبقى ديما فعيون ناس شفار
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.