24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد فشله في نيل شرف تنظيم مونديال 2026 .. هل ينجح المغرب في استضافة كأس العالم 2030؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "مشاكل الولادة" تخرج أطرا صحية للاحتجاج بكلميم

"مشاكل الولادة" تخرج أطرا صحية للاحتجاج بكلميم

"مشاكل الولادة" تخرج أطرا صحية للاحتجاج بكلميم

نظم المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة بكلميم وقفة احتجاجية إنذارية بالمندوبية الجهوية للصحة بكلميم، استنكاراً لعدم استجابة المندوب الجهوي لدعوات الحوار لحل مشاكل القطاع محليا، وفقاً لإفادات مسؤولي الفرع النقابي المذكور. وشارك في الوقفة ممرضون وأطباء يشتغلون في مؤسسات صحية بكلميم.

ورفع المحتجون شعارات تستنكر ما وصفوه "بتقصير المندوبية الجهوية للصحة بكلميم في حل المشاكل وفتح حوار مع الفعاليات النقابية".

وقال نور الدين الصاحبي، الكاتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة بكلميم، في تصريح لهسبريس، إن "الأطر الصحية نظمت هذه الوقفة بعد رفض المندوب الجهوي للصحة الاستجابة لمطالبنا في الجلوس إلى طاولة الحوار لحل مشاكل كثيرة، منها مشكل قسم الولادة بالمستشفى الجهوي بكلميم".

وأضاف المسؤول النقابي ذاته أن "قطاع الصحة يعيش الكثير من المشاكل والاختلالات المرتبطة بسوء تدبير الموارد البشرية، كالانتقالات خارج المساطر القانونية وغيرها"، مشيراً إلى أن "قسم الولادة بالمستشفى الجهوي بكلميم يعيش حالة يُرثى لها، والأطر الصحية تشتغل فيه دون توفير التجهيزات الضرورية".

وأوضح المتحدث أن "الأطر الصحية دخلت في اعتصام مفتوح داخل المندوبية الجهوية للصحة بكلميم حتى الاستجابة لكافة المطالب"، ودعا "فعاليات المجتمع المدني بكلميم إلى مؤازرة الأطر الصحية في هذا المعتصم لأن المشكل يهم الخدمات الصحية للمواطنين".

في المقابل، قال المندوب الجهوي للصحة قي تصريح لهسبريس "لقد فتحنا باب النقاش مع النقابة المعنية وهو لا زال مستمرا، وستخرج النقابة المعنية ببيان ستطلعون عليه في حينه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - هم.....هم الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 07:51
رجال التعليم و الصحة مهلوسون بالاضرابات و الوقفات....
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.