الإعفاء يطال كاتب عام اشتوكة وقائد آيت ميلك

الإعفاء يطال كاتب عام اشتوكة وقائد آيت ميلك
الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 19:40

جرى تبليغ العربي بن الصغير، الكاتب العام لعمالة اشتوكة آيت باها، زوال اليوم الأربعاء، بوجود اسمه ضمن لائحة المسؤولين المعفيّين من مهامهم، على خلفية نتائج التقرير الذي تسلمه الملك محمد السادس، يوم الاثنين، من يد عبد الوافي الفتيت، وزير الداخلية، والذي تضمّن أبحاثا وتقارير ميدانية تتعلق بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة بمختلف جهات المملكة.

وشمل الإعفاء، وفقا لمصادر من داخل عمالة اشتوكة آيت باها، الشريف الذهبي أقشقاش، قائد قيادة آيت ميلك، الذي ورد اسمه في برقية عاجلة من وزارة الداخلية تُعفيه من مهامه.

ومن المُرجّح أن يتكلّف جمال خلوق، عامل إقليم اشتوكة آيت باها، بتدبير مرحلة ما بعد إعفاء الكاتب العام للعمالة، في انتظار تعيين مسؤول جديد على رأس الكتابة العامة. كما سيُدير شؤون قيادة آيت ميلك قائد قيادة بلفاع، إلى حين تعيين قائد جديد لها.

‫تعليقات الزوار

10
  • موجز ومعطل
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 20:04

    هاد الإعفاء غي الجهة الشرقية اللي مبغاش يوصلها … إقليم فجيج ناسياه الحكومة وناسيه حتى الملك … أجي تشوف عين الشعير وبوعنان وبودنيب … ولا غي أفقير دار لينقيلاب وجهتنا تنسات … حنا معندنا حتى دخل ومخصناش نتعاقبوا بأفعال الغير … عندنا حقنا فبلادنا حق التعليم والصحة ولعيش الكريم حق فالتنمية … المنح ديال التنمية المستدامة كيجكلوها غي اللي خدامين فالقروية وعائلاتهم والمعطلين كيكلوا الصهد … وشكون ينصفنا … مي معليهش كاين الله …

  • Marocain d’Allemagne
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 20:44

    الإعفاء بوحدو ماكافيش ، خاص حتى المحاسبة باش يكون عبرة لهاداك لي غايشد داك المنصب من بعد ، ماشي غير الإعفاء و يجي آخر و يسرق و يتعفى و هكذا…

  • ABDELMAJID
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:12

    الإعفاء هو الطرد من العمل أم يبقى بدون مهمة مع الحصول على الراتب؟

  • سوسي ولد اشتوكة
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:24

    يجب محاسبة المسؤولين على تضيع حقوق الناس الذين يستمتعون براتب السمين اخر الشهر و مصالح المواطنين ضائعة و مشاريع واهية وانتشار البطالة و افتقار المنطقة للمرافق الصحية وضعف البنية التحتية، وزيدوزيد للهم الدنيا ولنا الله نسبة ميزانية مخصص لتنمية اقليم اضعف في المغرب، اللهم هذا منكر.

  • اميشليفن
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:32

    الاعفاء.خطوة.على.القل.او.شعال.شمعة.في.
    الضلام.المحاسبة.في.المغرب.هو.حينما.يعفى.
    المسؤل.من.مهامه.يصبح.ضحكة.من.الاحسن.
    لوينتحر.قد.يكون.قاءد.ويصبح.سيكورتي.
    مع.احترامي.لاصحب.الامن.الخاص.

  • wood
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:50

    اشك ان المعفيين يعرفون بالضبط لمذا تم اعفائهم . ففي المغرب كل شيء عشوائي و عبثي . و لا تخضع قرارات الادارة للعدالة و لا للانصاف و تتميز غالبا بالانتقائية ، و احيانا يدفع المسؤول ثمن اخطاء اشخاص اخرين او ظروف خارجة عن ارادته . فمثلا وزير الكراطة تم تحميله شوهة الملعب الذي غمرته المياه مع ان هناك اطراف مرتبطة بتدبير الاصلاحات التي همت الملعب و خصوصا الشركة الاسبانية التي نهبت اموال من دافعي الضرائب و لم تقم بشيء ورغم ذلك لم يحاسبها احد و لم تسلط الاضواء على مآل هذا الموضوع و تم اغلاقه بإعفاء الوزير ، فرجع من النافدة للبرامان . فالمغرب يبقى بعيدا عن دولة الحق و القانون . و اعوان المخزن انفسهم لا يعرفون اين تبدأ مهامهم و صلاحيتهم و اين تنتهي !!!!

  • الكاشف
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 23:29

    بلا شك أن الإعفاء الذي طال القائد هو بسبب عدم تعامله و خضوعه مع رغبة بعض من يحسبون أنفسهم فوق القانون الذين استفادوا من الريع و خصوصا من برنامج المغرب الأخضر الذي استنزفه الذين يعرفون أين يؤكل الكتف أما ذنب هذا القائد فهو الحوادث المتكررة بسيارة المصلحة ماعدا ذلك فلا توجد استثمارات أو شيء من هذا القبيل الذي قد يكون تبادر إلى ذهن البعض أنه السبب في إعفاءه أو ربما لأنه أعفى ساكنة المنطقة من رسوم التنبر على جميع الشهادات الإدارية

  • ريبو
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 00:17

    بغينا المحاسبة ديال الشفارة. وزيدون شحال نهبو وكلاو حتى شبعو. الإعفاء دبا غير استراحة ليهم

  • observateur
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 00:43

    Merci beaucoup le roi, bonne continuation nous sommes avec vous

  • شتوكي
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 08:50

    قائد بلفاع لا يقل سوءا عن سابقه . أريد أن أعرف متى يتخلص المغرب من منصب القائد ، هذه الوظيفة المخزنية التي تجاوزها الزمن و روح العصر .لا بد من الاستغناء عنها يوما لتوفير المال العام و القطع مع الرشوة و الفساد و الاغتتاء الفاحش . دور القائد من المفروض أن يقوم به رئيس الجماعة المنتخب تحت مراقبة المجتمع المدني ؛ هذا إذا أردنا إقامة نظام إداري ديمقراطي .

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين