"ليلة البوناني بوزان" .. حضرت الشرطة وغاب الجو‎

"ليلة البوناني بوزان" .. حضرت الشرطة وغاب الجو‎
الإثنين 1 يناير 2018 - 01:05

تعبأت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية بوزان، على غرار باقي المدن، لاستقبال رأس السنة الميلادية الجديدة، من خلال تجنيد عناصرها، سواء بالزي الرسمي أو المدني. واتخذت تدابير احترازية موسعة، منذ الساعة الثانية بعد زوال الأحد، لتأمين مداخل المدينة، وتخصيص 10 دوريات راكبة تجوب شوارع وأزقة دار الضمانة، وأخرى راجلة بالشوارع الرئيسية للمدينة.

كما شمل التعاطي ذاته بعض النقاط الحساسة والمدارات قصد تنظيم وتسهيل مرور أفواج القاصدين المدينة؛ تفاديا لأي انفلات أو أحداث يمكن أن تؤثر أو تعرقل الاحتفالات بالسنة الجديدة بمدينة وزان. وقد تم تأمين مداخل المدينة الأربعة بسدود قضائية للرصد والمراقبة.

وتكلفت دوريات الشرطة بنقل المخالفين للقانون إلى مخافرها للاستماع إليهم من طرف الضابطة القضائية المختصة، بينما تجندت فرق أمنية أخرى لمطاردة المخالفين ومستهلكي الخمور وكل أنواع الممنوعات، وعمدت إلى تجريدهم من قارورات الخمر التي كانت بحوزتهم.

وساهمت الحملات التمشيطية والمداهمات السابقة، التي قامت بها مصالح الأمن بدار الضمانة والنواحي، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، في الحد من مظاهر الفوضى والتسيب والتقليل من ترويج الممنوعات بكل أنواعها.

ووفق ما عاينت هسبريس، فقد مرت أجواء استقبال ساكنة دار الضمانة في ظروف عادية بعدما أحكم رجال الحموشي بوزان قبضتهم على المدينة الصغيرة. كما ساهم البرد القارس في طرد المواطنين من الشارع العام، وغابت المشروبات الكحولية عن محجوزات الشرطة في انتظار الإعلان عن الحصيلة النهائية اليوم الاثنين.

وقد بدا لافتا للانتباه أن ليلة رأس السنة هذا العام بوزان ليست كسابقاتها، فبالإضافة إلى غياب الإقبال على محلات الحلويات والهدايا مقارنة بالسنة الماضية، عرفت الشوارع أجواء عادية كسائر الأيام.

‫تعليقات الزوار

6
  • ام اسراء
    الإثنين 1 يناير 2018 - 10:29

    سبحان الله شي غيسكر ويحتفل وشي حاضيه وعساس عليه. تحية خاصة لرجال الامن في هذه الليلة بالذات لانه انا دخلت وليداتي مع المغرب وبانو شي افواج بدات تتخرج من الشباب لا هضرة لا لباس عا غيبداو الحتفالخاصة في المدن الكبرى.يحسن عوان رجال البوليس مع هذا المشرملين

  • العادة السنوية
    الإثنين 1 يناير 2018 - 11:06

    وهل كل هذا من اجل نشاط ليلي صاخب ! كأن أصحاب هذه الليلة من من سيجتازون شهادات الدكتورة في الفيزياء النووي وعلم الفلك واختصاصيين في علم البيولوجية والذرة …

  • jad
    الإثنين 1 يناير 2018 - 11:38

    ف خاطر ناس وزان ل kawe حنا ديما محتافلين بالنهار جديد الهم الملك الحمد الله يدخل علينا العام جديد بصحة و طول العمر لينا و الجميع المغاربة

  • ابن حلالة
    الإثنين 1 يناير 2018 - 12:06

    حضرت الشرطة و لم تحضر التنمية التي هي ضرورية للنهوض بهذه المدينة المنسية المهمشة

  • ذو الناب الازرق
    الإثنين 1 يناير 2018 - 14:36

    حضرت الشرطة وغاب السكارى النبلاء اصلا وزان مافيهاش بيسري مافيهاش حانات مافيهاش الاحتفالات لماذا حضرت الشرطةاذن

  • طارق 004
    الإثنين 1 يناير 2018 - 21:08

    غاب الجو لأن وزان بلد شريف لا يزال بحتفظ بتقاليده الإسلامية والناس يحترمون اللهم أدمها نعمة على ذلك البلد الرائع طارق من البيضاء

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة