24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد فشله في نيل شرف تنظيم مونديال 2026 .. هل ينجح المغرب في استضافة كأس العالم 2030؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم السبت

توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم السبت

توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن تكون الأجواء باردة مع تكون جليد فوق المرتفعات والهضاب العليا. كما يرتقب تكون سحب منخفضة وكتل من الضباب بالقرب من السواحل والسهول الداخلية.

وخلال الزوال ستصبح السحب أكثر كثافة وستعطي أمطارا أو بعض الزخات بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية وشرق الريف لتهم خلال المساء والليلة القادمة مناطق السايس والأطلس المتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس.

وستكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة بالسواحل ما بين الجديدة وآسفي، وبالواجهة المتوسطية والأطلس الكبير مع نزول قطرات مطرية متفرقة، في حين ستكون السماء قليلة السحب بالمتبقي من النصف الشمالي وصافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما جنوبية بالشمال، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجات ودرجتين بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 02 و 07 درجات بالمنطقة الشرقية والشمال الغربي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي والسهول الداخلية، وما بين 07 و 12 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و 18 درجة بباقي المناطق الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 05 و 10 درجات بالمرتفعات والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة، وما بين 16 و 21 درجة بالجنوب الشرقي وبالمتبقي من السهول وسوس والسواحل الوسطى والجنوبية، وستصل إلى ما بين 22 و 28 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وهائجا بباقي المناطق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - roka السبت 13 يناير 2018 - 10:22
الدنيا في طنجه بين 7-12 والعليا 5-10
مافهمت والو
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.