24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | أبناء جرادة يعودون إلى الاحتجاج بساحة الشهداء

أبناء جرادة يعودون إلى الاحتجاج بساحة الشهداء

أبناء جرادة يعودون إلى الاحتجاج بساحة الشهداء

شهدت مدينة جرادة، اليوم السبت، عودة المتظاهرين إلى الشارع للاحتجاج على مقتل شقيقين بمنجم جرادة منذ ثلاثة أسابيع، وللمطالبة بالتنمية والشغل.

ورفع المتظاهرون، الذين تجمعوا في ساحة الشهداء، لافتات وشعارات تطالب بالتشغيل وبالقضاء على الفساد، على غرار: "هي كلمة واحدة.. هاد الدولة فاسدة"، و"كلنا كلنا حاقدين.. غير دِّيوْنا كاملين".

يذكر أن المسيرة لم تشهد أي احتكاكات مع الأمن، بينما تميزت برفع شعارات من طرف مجموعة من الأحياء، التي شكلت لجانا لهذا الغرض، حيث لوحظ وجود لافتات خاصة بكل حيّ، بعد أن أعدّ أبناء كل حي لائحة بمطالبهم.

حري بالذكر أن وفاة شقيقين بأحد مناجم المدينة كشفت عن وجود حالات لعائلات فقدت أقاربها فيما أصبح يعرف بـ"ضحايا الفحم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - wood الأحد 14 يناير 2018 - 00:01
على ما يبدو ان هذه المسيرة هي رسالة واضحة الى الرباح حول وصفه لجرادة بالوطنيين عكس سكان الحسيمة ، فالمخزن لا يتورع عن ارتكاب اخطاء فادحة تجاه المواطنين بالتفرقة بينهم . فالوطنية عند المخزن هي قبول بالامر الواقع و الخضوع التام و الانبطاح و الاستسلام للظلم و الفساد و الحيف . فما يردده سكان جرادة هو نفسه ما ردده سكان الحسيمة و تم الهجوم عليهم و اعتقال النشطاء و الزج بهم في السجون لان الدولة المغربية حقيقة تسير بالفساد من طرف عصابة من الفاسدين !!!
2 - souad الأحد 14 يناير 2018 - 00:09
ما هذه اللامبالات من طرف الحكومة .احتجاجات سلمية اعطت درسا في النضج والمسؤولية والمواطنة احييكم فعلا .الى تستحي الحكومة من سد اذانها مطالب ليست مستحيلة وانما حقوق مهضومة يطالب بها اناس عاشو الفقر والتهميش .
3 - مغربي واعتز بها الأحد 14 يناير 2018 - 00:12
تحية طيبة من القلب إلى كل سكان مدينة جرادة ونتمنى منكم التزام السلمية و عدم السماح للمندسين بينكم بالفوضى وبالتوفيق إن شاء الله تعالى
4 - كريم الأحد 14 يناير 2018 - 05:11
هذا هو الفرق بين الريافا و سكان الجرادة مع إحتراماتي لهم الريافا إختصرو الطريق بدون أقنعة أو التملق كانو يعلمون أن هذه الذئاب الملتحية ليس في يدهم ما يقدمون من غير شطحات إعلامية و ضغطو على من في يدهم القرار بدون مقدمات و الكل يعرف ما حدث رغم التنكيل بالمعتقلين ولكن مطالبهم ستتحقق و بالزيادة و لكن نشطاء الجرادة سلكو طريق فيه بعض من الخبث و إعطاء إنطباع على أن الجرادة أكثر وطنية من السكان الريف و هذا ليس كافي و كل الوعود ستبقى مكاتب و الرفوف الحكومة ﻷن في الحقيقة ليس في جعبتهم ما يقدمونه لي الجراردة أو غيره إذا أردت حقوقك يجب عليك النضال و ليس بالتاعياشت فكل المغاربة وطنيين إلا رؤوس الفساد
5 - Ahmed NID الأحد 14 يناير 2018 - 09:12
حراك جرادة لم يتوقف ليعود، فالناس تخرج كل يوم لساحة الشهداء.
رد التعليق 4 لكريم:
نحن ان رفعنا الراية المغربية فليس لأننا عايشة او خبثاء و لكننا مغاربة و هذا وطننا، أما المسؤولون و المنتخبون و الحكومة فلا نثق فيهم و لا يمثلوننا.
منذ الوهلة الأولى مطالبنا موجهة للملك و فقط، أما البقية فجلهم فاسدون.
نحن لا نقارن حراكنا بحراك الريف، فلكل ظروفه و تاريخه و نحن ندعم إخواننا في الريف و زاكورة و تاندرارة و السالمية و .....
6 - اصفار صحراء الأحد 14 يناير 2018 - 10:35
تحياتي لسكان جرادة وعلى المسيرة السلمية التي ينظمونها والمزيد من التعليق لد صاحب التعليق المسمى nid اشكره جزيل الشكر وعاش الملك محمد السادس وجميع افراد عاءلته
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.